صيدا سيتي

Sidon hospital sets up drive-thru testing clinic as city cracks down on violations PCR tests made available to Palestinian refugees in Lebanon السماح لصيادي الأسماك باستئناف الصيد بمسعى من بهية الحريري متطوعو مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية باشروا بتوزيع القسائم الشرائية السعودي: صيدا نجحت في أن تكون يدا واحدة لمواجهة كورونا جمعية المواساة باشرت توزيع قسائم المساعدات الشرائية التي قدمهتا البلدية البزري يضطلع على سير الأعمال في المستشفى الحكومي ويزور غرفة إدارة الأزمة في بلدية صيدا بلدية صيدا تعلن أسماء المتبرعين الكرام وأصحاب الأيادي البيضاء شاكرة إياهم على مبادراتهم الخيرة الدكتور بسام حمود يتفقد عملية توزيع القسائم الشرائية في الأحياء ويدعو لتسريعها مؤكداً أن صيدا يداً واحدة تجمع عدد من النازحين أمام أحد المصارف في صيدا (صور - فيديو) زيارة العائلة: حبس من قهر ومسافة شرعية مستشفى حمود يُباشر بفحص "الكورونا": عيادات جاهزة وقسم طوارىء متخصّص اقامة الحواجز في صيدا لقمع المركبات المخالفة وفق نظام المفرد والمزوج الجيش اللبناني في صيدا يبلغ صيادي الاسماك بوقف رحلات الصيد .. والنقابة تتحرك وزارة الصحة عممت لائحة بالمستشفيات المؤهلة لإجراء فحص SARSCoV2 بتقنية RTPCR منظّمة أطباء بلا حدود تزيد حجم أنشطتها في لبنان استجابةً لتفشي كوفيد-19 نقابة محرري الصحافة دعت منتسبيها الى تسلم بطاقات 2020 في 9و10 الجاري جمعية مؤسسة الدكتور نزيه البزري تلتقي جمعيات صيداوية للتنسيق في توزيع مساعدات البلدية الرعاية تقيم اجتماعا تنسيقا مع مؤسسات وجمعيات صيداوية للمشاركة بتنفيذ حملة بلدية صيدا كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟!

جمعية الشفاء تستمر في إطلاق مشاريعها التعقيمية والتوعوية في المخيمات الفلسطينية في لبنان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 23 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
جمعية الشفاء تستمر في إطلاق مشاريعها التعقيمية والتوعوية في المخيمات الفلسطينية في لبنان

ضمن حملة "وقاية" التي تقوم بها جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية بالمخيمات الفلسطينية في لبنان، ما زالت الجهود والجهوزية التامة مستمرة بإطلاق مشاريع التعقيم وتقديم الإرشادات لأهلنا، وذلك لمحاربة فايروس كورونا المستجد.

 

حيث قامت الجمعية أمس السبت 2020/3/21 بعدد من مشاريع التعقيم ورش المبيدات ضد فايروس كورونا في عدد من المخيمات والتجمعات الفلسطينية وبعض المناطق اللبنانية، من خلال تعقيم الشوارع والبيوت والأزقة والمحال التجارية، كما عملت على توزيع مجموعة كبيرة من اللوحات والملصقات الإرشادية، من ناحية الالتزام بالحجر المنزلي وعدم التحرك إلا للضرورة، والمشاركة في حملة التدقيق على مداخل المخيمات التي تقوم بها خلية الأزمة التي شكلت على مستوى لبنان.

 

وقد كان لهذه المبادرات وقع طيب في نفوس أهلنا في كافة المخيمات، وخاصة في ظل تقصير الجهات المعنية في تقديم الخدمات اللازمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان وخاصة في هذه الأزمة العالمية، كما تم توجيه الشكر لجمعية الشفاء على هذه اللفتات التي يقومون بها حفاظاً على صحة أبناء شعبنا الفلسطيني.

 

مخيمات بيروت:

 

جولة للجمعية في مخيمي صبرا وشاتيلا مشتركة مع بلدية الغبيري والقوى الأمنية واللجان الشعبية، حيث تم تعقيم الشوارع والأبنية والأزقة وتوزيع المواد الإرشادية.

 

مخيمات الشمال:

 

المشاركة في حملة التدقيق التي أقيمت على مدخلي مخيم نهر البارد من جهة المحمرة والعبدة والتي ستستمر لعدة أيام، بمشاركة عدد من متطوعي فريق الإسعاف الأولي التابع للجمعية، حيث يتم أخد حرارة  الأشخاص الداخلين والخارجين من وإلى المخيم بميزان حرارة خاص (infra-red) والإلتزام بكافة معايير السلامة العامة.

 

مخيمات صور:

 

نشاط مشترك مع الدفاع المدني الفلسطيني بالتعاون والتنسيق مع لجنة المتابعة الميدانية في المنطقة على مدخل مخيم البرج الشمالي، حيث عملت الفرق على تعقيم السيارات من الداخل والخارج وفحص حرارة الداخلين للمخيم، للوقاية من انتشار فيروس كورونا، وقد كان للجميعة أنشطة مختلفة في التجمعات: (كفر بدا، العيتانية، جمجيم، الواسطة، الساحل) كما كان للجمعية نشاط مشترك مع جمعية الرسالة للإسعاف الصحي في الواسطة الفوقا.

 

@ المصدر/ جمعية الشفاء للخدمات الطبية والإنسانية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927857841
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة