صيدا سيتي

Sidon hospital sets up drive-thru testing clinic as city cracks down on violations PCR tests made available to Palestinian refugees in Lebanon السماح لصيادي الأسماك باستئناف الصيد بمسعى من بهية الحريري متطوعو مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية باشروا بتوزيع القسائم الشرائية السعودي: صيدا نجحت في أن تكون يدا واحدة لمواجهة كورونا جمعية المواساة باشرت توزيع قسائم المساعدات الشرائية التي قدمهتا البلدية البزري يضطلع على سير الأعمال في المستشفى الحكومي ويزور غرفة إدارة الأزمة في بلدية صيدا بلدية صيدا تعلن أسماء المتبرعين الكرام وأصحاب الأيادي البيضاء شاكرة إياهم على مبادراتهم الخيرة الدكتور بسام حمود يتفقد عملية توزيع القسائم الشرائية في الأحياء ويدعو لتسريعها مؤكداً أن صيدا يداً واحدة تجمع عدد من النازحين أمام أحد المصارف في صيدا (صور - فيديو) زيارة العائلة: حبس من قهر ومسافة شرعية مستشفى حمود يُباشر بفحص "الكورونا": عيادات جاهزة وقسم طوارىء متخصّص اقامة الحواجز في صيدا لقمع المركبات المخالفة وفق نظام المفرد والمزوج الجيش اللبناني في صيدا يبلغ صيادي الاسماك بوقف رحلات الصيد .. والنقابة تتحرك وزارة الصحة عممت لائحة بالمستشفيات المؤهلة لإجراء فحص SARSCoV2 بتقنية RTPCR منظّمة أطباء بلا حدود تزيد حجم أنشطتها في لبنان استجابةً لتفشي كوفيد-19 نقابة محرري الصحافة دعت منتسبيها الى تسلم بطاقات 2020 في 9و10 الجاري جمعية مؤسسة الدكتور نزيه البزري تلتقي جمعيات صيداوية للتنسيق في توزيع مساعدات البلدية الرعاية تقيم اجتماعا تنسيقا مع مؤسسات وجمعيات صيداوية للمشاركة بتنفيذ حملة بلدية صيدا كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟!

مواصلة حملات تعقيم شوارع وأحياء المدينة ومجمع الأوزاعي للنازحين السوريين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مواصلة حملات تعقيم شوارع وأحياء المدينة ومجمع الأوزاعي للنازحين السوريين

بتوجيهات من السعودي ...فرق بلدية صيدا وفوج الإطفاء

واصلت حملات تعقيم شوارع وأحياء المدينة

ومجمع الأوزاعي للنازحين السوريين

 

واصلت فرق بلدية صيدا وفوج الإطفاء وبتوجيهات من رئيس البلدية المهندس محمد السعودي أعمال  الرش والتعقيم في إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا ومنع إنتشاهر، حيث شملت  الحملات  شوارع وأحياء المدينة، وأيضا مجمع الأوزاعي للنازحين والذي يقطنه نحو 1000 من النازحين.

 

وفي هذا المجال قامت فرق الطوارىء وورش البلدية وسيارات فوج الإطفاء بأعمال الرش والتعقيم في المجمع بعد إخلائه من القاطنين، في محيط المكان، حتى إنتهاء عمليات التعقيم.

 

وواكب تنسيق وسير عمليات التعقيم والرش مسؤول ملف النازحين السوريين في بلدية صيدا عضو المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر موفدا من المهندس السعودي ،  و رئيس لجنة الصحة والبيئة الدكتور حازم بديع، و رئيس لجنة الطوارىء البلدية الحاج حسن الشماس، ورئيس المصلحة الهندسية الدكتور زياد الحكواتي، ورئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري، وعضو المجلس البلدي الأستاذ محمد البابا،  وقائد فوج إطفاء البلدية الملازم أول سليم الغضبان، وقائد شرطة البلدية المفوض ثالث بدر قوام، ورئيس ورش البلدية السيد مصطفى أرناؤوط ورئيس فرق الطوراىء البلدية السيد أحمد قاسم.

 

كما واكبت  عمليات التعقيم شعبة الجنوب في دائرة الأمن القومي في الأمن العام ومديرية مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب وقوى الأمن الداخلي والقوى الأمنية.

 

كزبر

 

وأدلى الاستاذ كزبر بتصريح قال فيه : استكمالا لعمليات الرش والتعقيم التي تقوم بها بلدية صيدا وخصوصا فيما يتعلق بالنازحبن السوريين قمنا اليوم  بعملية تعقيم لاكبر مبنى مجمع سكني للنازحين السوريين  موجود بلبنان  هو مجمع الاوزاعي يبلغ فيه العدد اكثر من 1000شخص معظمهم من الاطفال والنساء. وسبق التعقيم حملات توجيه وتوعية وإرشاد قامت بها بلدية صيدا للتحذير من مخاطر فيروس كورونا وسبل الوقاية منه ولا سيما النظافة.

 

وأضاف: منذ الصباح الباكر تم إخلاء جميع القاطنين لحفظ سلامتهم بالتنسيق مع مدير المجمع السيد محمد نحولي و بإشراف القوى الأمنية (الأمن العام ومخابرات الجيش وقوى الأمن الداخلي وأجهزة أخرى) وقد تم رش وتعقيم كل الغرف والطوابق ومرافق.  هذا الامر تقوم به بلدية صيدا بالتعاون مع الدائرة الصحية في البلدية بإشراف الدكتور مروان سعد المصري وفرق الطوارىء وورش وعمال البلدية مشكورين.

 

وختم مشيرا  إلى أن مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة سبق ووزعت مواد تنظيف وتعقيم على القاطنين في المجمع ، وإن شاء الله سنتابع في بلدية صيدا التوجيه والمراقبة الصحية على المجمع الذي هو قيد الحجر الصحي وبإشراف القوى الامنية وذلك تطبيقا لمقررات مجلس الوزراء التي تشمل أماكن التجمعات.

 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري 

 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927861150
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة