صيدا سيتي

Sidon hospital sets up drive-thru testing clinic as city cracks down on violations PCR tests made available to Palestinian refugees in Lebanon السماح لصيادي الأسماك باستئناف الصيد بمسعى من بهية الحريري متطوعو مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية باشروا بتوزيع القسائم الشرائية السعودي: صيدا نجحت في أن تكون يدا واحدة لمواجهة كورونا جمعية المواساة باشرت توزيع قسائم المساعدات الشرائية التي قدمهتا البلدية البزري يضطلع على سير الأعمال في المستشفى الحكومي ويزور غرفة إدارة الأزمة في بلدية صيدا بلدية صيدا تعلن أسماء المتبرعين الكرام وأصحاب الأيادي البيضاء شاكرة إياهم على مبادراتهم الخيرة الدكتور بسام حمود يتفقد عملية توزيع القسائم الشرائية في الأحياء ويدعو لتسريعها مؤكداً أن صيدا يداً واحدة تجمع عدد من النازحين أمام أحد المصارف في صيدا (صور - فيديو) زيارة العائلة: حبس من قهر ومسافة شرعية مستشفى حمود يُباشر بفحص "الكورونا": عيادات جاهزة وقسم طوارىء متخصّص اقامة الحواجز في صيدا لقمع المركبات المخالفة وفق نظام المفرد والمزوج الجيش اللبناني في صيدا يبلغ صيادي الاسماك بوقف رحلات الصيد .. والنقابة تتحرك وزارة الصحة عممت لائحة بالمستشفيات المؤهلة لإجراء فحص SARSCoV2 بتقنية RTPCR منظّمة أطباء بلا حدود تزيد حجم أنشطتها في لبنان استجابةً لتفشي كوفيد-19 نقابة محرري الصحافة دعت منتسبيها الى تسلم بطاقات 2020 في 9و10 الجاري جمعية مؤسسة الدكتور نزيه البزري تلتقي جمعيات صيداوية للتنسيق في توزيع مساعدات البلدية الرعاية تقيم اجتماعا تنسيقا مع مؤسسات وجمعيات صيداوية للمشاركة بتنفيذ حملة بلدية صيدا كم بلغ سعر صرف الدولار اليوم؟!

صيدا: عندما تصبح الحياة خارجاً .. مجازفة!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: عندما تصبح الحياة خارجاً .. مجازفة!

بعدما كانت عطلة نهاية الأسبوع قبل اعلان وتنفيذ التعبئة العامة ، فسحة ومتنفس لكثير من المواطنين للخروج من المنازل وتمضية ساعات في التنزه او التريض او ممارسة هواية ، بدا المشهد اليوم معكوساً تماماً ، جميع الناس يلازمون بيوتهم الا من اضطر لـ" مشوار" خاطف ، بينما كل ما هو خارج المنازل خال تماماً او يكاد من اية حركة او نشاط او تواجد لمواطنين.

 

هي حال صيدا في زمن الكورونا الذي تصبح فيه الحياة خارجاً مجازفة واستثناءاً ، والقاعدة هي البقاء في المنزل، للبقاء على قيد الحياة في بلد لا يملك لمواجهة هذا الوباء الا الوقاية ورحمة الله!.

 

عاصمة الجنوب التزمت بشكل كلي بالتدابير المتخذة تنفيذاً لقرار التعبئة العامة فغابت الحركة المعتادة عن شوارعها وواجهتها البحرية وتراجعت نسبة الخروقات التي كانت سجلت خلال الأيام القليلة الماضية ، فلا مشاة ولا متريضين ولا حتى هواة صيد سمك بالصنارة ، ولا مقاهي ارصفة واكسبرس عاملة ، ولا حافلات مهما كان حجمها تتسلل او تخرق الحظر المفروض عليها ولا سيارات تخطى العدد المسموح لها به من الركاب وهو اثنان . وهو مشهد انسحب أيضا على وسط المدينة وأحيائها الداخلية التي سجلت حركة حذرة ومحدودة جداً لبعض السيارات ولمواطنين خرجوا لبعض الوقت لتأمين احتياجاتهم الأساسية.

 

وحدها القوى الأمنية التي وضعت منذ ليل السبت - الأحد في حالة استنفار وتأهب قصوى تصول وتجول هنا وهناك تنفيذاً للتدابير الاستثنائية المتخذة .. الجيش اللبناني وقوى أمن داخلي واجهزة أمن الدولة والأمن العام وشعبة المعلومات والاستقصاء وشرطة البلدية تسير دورياتها وتتشدد بإجراءاتها لإلزام المواطنين بمنازلهم وملاحقة المخالفين والتحقق من تنفيذ المؤسسات لقرار الاقفال الا المستثناة منه.

 

ومن جهتها واصلت ورش بلدية صيدا وفرق الطوارىء والاطفاء التابعة لها عمليات رش المواد المعقمة والمبيدات في مختلف مناطق واحياء وشوارع المدينة والتي شملت ايضا مجمعات ومراكز النازحين السوريين ولا سيما مجمع الأوزاعي عند مدخل صيدا الشمالي في إطار مواجهة تداعيات فيروس كورونا ومنع إنتشاره. واشرفت دوريات من دائرة الأمن القومي في المديرية العامة للأمن العام - شعبة الجنوب على تعقيم هذا المجمع الذي يضم نحو ١٧٤ عائلة اي حوالي الف نازح ويعد اكبر مجمعات النازحين السوريين في صيدا والجنوب.

 

المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب 

@ لمشاهدة جميع الصور اضغط هنا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927860211
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة