صيدا سيتي

د. مصطفى متبولي: أنا خريج إسطبل المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية!!! حمّود لـ"إذاعة الفجر": الجماعة الإسلامية تؤكد على ضرورة إصدار قانون عفو عام شامل لا يستثني أحداً إقفال المزاد العلني في سوق السمك في صيدا توقيف سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا فيول «مضروب» يعطّل معامل الكهرباء .. معمل الجية الجديد متوقف تماماً رسالة الدكتور بسام حمود لأبناء صيدا وفعالياتها الدينية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية دوريات مراقبة في سوق حسبة صيدا الاشتراكي بحث مع مدير الاونروا إجراءات مواجهة كورونا في المخيمات الفلسطينية فلتختر الحكومة: إمّا سدّ بسري أو إبقاء الناس أحياء إصابة لبناني في الكويت بفيروس كورونا.. وهذا وضعه الصحي مذكرة باقفال الثانويات والمدارس ووقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين سدّ بسري يخرج من الحَجر: قصّة مشروع ووثيقة مذكرة بوقف التعلم عن بعد لمناسبة الجمعة العظيمة والفصح لدى المسيحيين للمضمونين أصحاب معاملات الحالات الخاصة في مكتب صيدا حَراكيّات (26) : السياسي «أبو ميّة وِجّ»!! المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: لتعزيز الثقة بالمدرسة الرسمية المخيمات الفلسطينية تتحضّر للعدوى: تجهيز مستشفى الهمشري لاستقبال مرضى «كورونا» مصير العام الدراسي: لا اعتبار لـ«الدعم النفسي» ​حملة تعقيم في صيدا القديمة للكشاف العربي «أبناء صيدا»: «يلا نقرأ» أونلاين

بهية الحريري تستغرب اصرار وزارة الصحة على تحويل المستشفى التركي لمركز حجر صحي

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحريري: كان الأولى بها تجهيز المستشفى الحكومي او استخدام مبناه القديم!


أعلنت النائب بهية الحريري ان صيدا رفضت وترفض تحويل المستشفى التركي للحروق الى مركز حجر صحي لمرضى فيروس كورونا . 
وقالت الحريري في بيان صادر عنها:

 

" إننا نستغرب هذا الإصرار من وزارة الصحة على اعتماد المستشفى التركي للحروق في صيدا كأحد الأماكن المقترحة لتحويلها لمراكز حجر صحي لمرضى فيروس كورونا . وقد علمنا ان وفدا من الوزارة بصدد الحضور في وقت لاحق الى المدينة لمعاينة المستشفى التركي للحروق لهذه الغاية ، وهو أمر يجعلنا نؤكد على ما يلي: 

 

-أولاً : ان المستشفى التركي للحروق الذي قدمته الحكومة التركية مشكورة لمدينة صيدا، لم ينشأ أساساً وليس معداً لهذا النوع من الخدمات الاستشفائية وغير مكتمل التجهيز وبالتالي من غير الوارد ولا المقبول تحويل وجهة استخدامه او اختصاصه بشكل يفقد المدينة مرفقا صحياً متطورا يفترض انه الوحيد المتخصص بالحروق في لبنان.

 

- ثانياً : كان الأولى بوزارة الصحة بدلاً من العمل على تحويل المستشفى التركي للحروق الى مركز حجر صحي، أن تستكمل تجهيز الطابق المخصص لحالات الكورونا في مستشفى صيدا الحكومي الجامعي وهو ما لم تقم به حتى الآن رغم الحاجة الملحة لذلك!. 

 

ثالثاً : لقد سبق وطرحنا امكانية استخدام طوابق من المبنى القديم لمستشفى صيدا الحكومي بعد ان يتم تجهيزه لإستقبال هذه الحالات ، وقد قمنا بالاتصالات اللازمة مع المعنيين بهذا الخصوص بمن فيهم وزارة الصحة ، وباشرت بلدية صيدا قبل ايام بتنظيف بعض اقسام المبنى القديم لتسريع وتسهيل الخطوات التي يمكن ان تتخذ بهذا الاتجاه الا ان الوزارة لم تتخذ بعد أي قرار بهذا الشأن وهو أمر مستغرب وغير مبرر في الوقت الذي نحن احوج ما نكون في المدينة الى اعلى درجات الجهوزية الصحية من حيث المباني المؤهلة والمجهزة لذلك ، والمسؤولية الأولى والأخيرة في ذلك تقع على وزارة الصحة".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم - إعلام النائب بهية الحريري 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927598606
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة