صيدا سيتي

تطبيقات تحوّل هاتفكم إلى أداة لقياس المسافات والمساحات ما سرّ سكوت الدائنين... وماذا يُحضِّرون للبنان؟ "سمكة" التحويلات "الدسمة" تُطعم الجائع ولا تبني الاقتصاد منصّة صناعية "لتغذية السوق" رسالة صيداوية: الحجْر من دون مساعدات إعدام جماعي أسرار الصحف: يتردد أن التحقيق الذي بدأته السلطات السويسرية قد يتوسع ليشمل حسابات موجودة في دول أخرى البزري: الأولوية في توزيع اللقاحات ستعطى للقطاعات الطبية وكبار السن متعاقدو المهني: نعلن تعليق الإضراب مع تأكيد استمرارنا بالمطالبة بحقوقنا حتى إنصافنا مؤسسة برو غارد في خدمتكم: تنظيف ورش وحماية وتعقيم - خدماتنا مضمونة ومكفولة مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا مطلوب سائق لنقل البضائع مع رخصة عمومية لباتيسري في صيدا إصابة شخص بعارض صحّي في صيدا سيارات الاسعاف تجول في أحياء عين الحلوة للتوعية على مخاطر كورونا بهية الحريري التقت المكتب الجديد لـ"منسقية المستقبل في صيدا والجنوب" إخماد حريق غرفة نوم داخل منزل في حي الاسماعيلية خلف نادي الضباط مبارك لمدينة صيدا اختيار الدكتور عبد الحليم زيدان والأستاذة هبة مركيز من الشخصيات العربية الأكثر تأثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020 د. رياض أبو العينين: إجراءات عملية لمواجهة أزمة كورونا مطلوب ناطور لمنزل في شرق صيدا حملة لتأمين ما يستلزم عمليّة التعلّم عن بعد لأبنائنا في صيدا والجوار ببيتك ومن تلفونك تحكم بكل شي: برنامج محاسبة ومستودعات ونقطة بيع مع إمكانية العمل أونلاين

السعودي حيا كل الأمهات مشددا على شعار "خليك بالبيت" و" سوا منعمل وقاية"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فرق بلدية صيدا واصلت حملات التعقيم

وتوضيب المساعدات الصحية

وفوج  الإطفاء جهزة آلياته بنرابيش رذاذية

 

حيا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بإسمه وبإسمه المجلس البلدي  كل الأمهات بمناسبة عيد الأم، والذي يأتي في ظروف عصيبة تمر بها صيدا ومنطقتها وكل لبنان بل والعالم أجمع.

 

وقال: إننا في بلدية صيدا وبمناسبة عيد الأم نشدد على شعار "خليك بالبيت" و"سوا منعمل وقاية"  ، فهو شعار يحمل مسؤولية كبيرة منا جميعا لعدم إنتشار عدوى فيروس كورونا، وبالتالي يتوجب علينا التخلي عن بعض العادات من تزاور وتجمعات وإحتفالات وغير ذلك حتى لا نخسر أو نصيب أحبابنا بأذى او عدوى فيروس كورونا السريع الإنتشار.

 

وأضاف: إن الأمهات هن صمام أمان المنازل والبيوت، ولذلك نوجه لهن التحية في هذه الأيام الصعبة لأن ثقل المسؤولية الكبير  يقع على كاهلها وهي على قدر المسؤولية وأكبر. ونقول للأبناء بأن يتمسكوا بالبقاء في البيت كي ينالوا رضا أمهاتهن وصحة الأبناء هي أغلى هدية تعطى للأمهات في عيدهن... فخليكم بالبيت.

 

تجهيز المساعدات الصحية

 

وواصلت فرق لجنة الطوراىء في بلدية صيدا أعمال تجهيز المساعدات الصحية التي ستقدمها بلدية صيدا للعائلات في محلتي التعمير والفيلات وفي أحياء صيدا القديمة خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وأشرف رئيس لجنة الطوارىء في المجلس البلدي الحاج حسن الشماس على أعمال التوضيب لهذه المساعدات والتي تتضمن مواد تننظيف وتعقيم وصابون وإرشادات وقائيه من فيروس كورونا .

 

متابعة حملات التعقيم

 

كما قامت لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي برئاسة الدكتور حازم بديع بمتابعة حملة الرش والتعقيم في شوراع المدينة  . وقد أشرف رئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري على حملة تعقيم في ساحة النجمة والأسواق وشوارع مختلفة من أحياء المدينة وذلك بواسطة سيارة مجهزة بدوائر رذاذية لرش مواد التعقيم مقدمة من مؤسسة رامز عسيران. وقد نوه رئيس البلدية  المهندس السعودي بهذه البادرة شاكرا صاحبها المهندس رامز عسيران عليها .

 

تجهيز سيارات الإطفاء

 

من جهة ثانية، بادر فوج إطفاء بلدية صيدا بإمرة الملازم إطفائي سليم الغضبان بتجهيز سيارات الإطفاء بنرابيش رذاذية دائرية وذلك لإستخدامها في أعمال رش وتعقيم الشوارع في المدينة ووضعها بتصرف فرق البلدية.

 

وقد عاين رئيس لجنة الطوراىء الحاج حسن الشماس تجربة الرش بالنرابيش الرذاذية والتي جرت أمام باحة سرية الإطفاء على كورنيش صيدا البحري  وذلك بحضور رئيس الدائرة الصحية في البلدية  الدكتور مروان سعد المصري وعضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا ورئيس فرق الطوارىء البلدية السيد أحمد قاسم.

 

وبعد نجاح التجارب قدم  قائد الفوج الملازم أول الغضبان شرحا مفصلا عن دور هذه النرابيش الرذاذة التي يمكن من خلالها رش مواد التعقيم بمسافات تتراوح من متر إلى خمسة أمتار بشكل دائري فتحقق بسط مواد التعقيم في الشارع بأوسع مساحة ممكنة مما يؤدي إلى توفير الوقت والجهد ويحقق سرعة التنفيذ.

 

وقد لاقت هذه الخطوة تنويها من الرئيس السعودي الذي هنأ القائد غضبان وكافة الفرق البلدية لسهرها وإبتكاراتها نظرا لأن الوضع الراهن حساس ونعمل جميعا يدا واحدة من أجل منع  إنتشار عدوى فيروس كورونا في مجتماعاتنا بإذن الله.

 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 950819750
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة