صيدا سيتي

المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن

السعودي حيا كل الأمهات مشددا على شعار "خليك بالبيت" و" سوا منعمل وقاية"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السعودي حيا كل الأمهات مشددا على شعار "خليك بالبيت" و" سوا منعمل وقاية"

فرق بلدية صيدا واصلت حملات التعقيم

وتوضيب المساعدات الصحية

وفوج  الإطفاء جهزة آلياته بنرابيش رذاذية

 

حيا رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بإسمه وبإسمه المجلس البلدي  كل الأمهات بمناسبة عيد الأم، والذي يأتي في ظروف عصيبة تمر بها صيدا ومنطقتها وكل لبنان بل والعالم أجمع.

 

وقال: إننا في بلدية صيدا وبمناسبة عيد الأم نشدد على شعار "خليك بالبيت" و"سوا منعمل وقاية"  ، فهو شعار يحمل مسؤولية كبيرة منا جميعا لعدم إنتشار عدوى فيروس كورونا، وبالتالي يتوجب علينا التخلي عن بعض العادات من تزاور وتجمعات وإحتفالات وغير ذلك حتى لا نخسر أو نصيب أحبابنا بأذى او عدوى فيروس كورونا السريع الإنتشار.

 

وأضاف: إن الأمهات هن صمام أمان المنازل والبيوت، ولذلك نوجه لهن التحية في هذه الأيام الصعبة لأن ثقل المسؤولية الكبير  يقع على كاهلها وهي على قدر المسؤولية وأكبر. ونقول للأبناء بأن يتمسكوا بالبقاء في البيت كي ينالوا رضا أمهاتهن وصحة الأبناء هي أغلى هدية تعطى للأمهات في عيدهن... فخليكم بالبيت.

 

تجهيز المساعدات الصحية

 

وواصلت فرق لجنة الطوراىء في بلدية صيدا أعمال تجهيز المساعدات الصحية التي ستقدمها بلدية صيدا للعائلات في محلتي التعمير والفيلات وفي أحياء صيدا القديمة خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وأشرف رئيس لجنة الطوارىء في المجلس البلدي الحاج حسن الشماس على أعمال التوضيب لهذه المساعدات والتي تتضمن مواد تننظيف وتعقيم وصابون وإرشادات وقائيه من فيروس كورونا .

 

متابعة حملات التعقيم

 

كما قامت لجنة الصحة والبيئة في المجلس البلدي برئاسة الدكتور حازم بديع بمتابعة حملة الرش والتعقيم في شوراع المدينة  . وقد أشرف رئيس الدائرة الصحية في البلدية الدكتور مروان سعد المصري على حملة تعقيم في ساحة النجمة والأسواق وشوارع مختلفة من أحياء المدينة وذلك بواسطة سيارة مجهزة بدوائر رذاذية لرش مواد التعقيم مقدمة من مؤسسة رامز عسيران. وقد نوه رئيس البلدية  المهندس السعودي بهذه البادرة شاكرا صاحبها المهندس رامز عسيران عليها .

 

تجهيز سيارات الإطفاء

 

من جهة ثانية، بادر فوج إطفاء بلدية صيدا بإمرة الملازم إطفائي سليم الغضبان بتجهيز سيارات الإطفاء بنرابيش رذاذية دائرية وذلك لإستخدامها في أعمال رش وتعقيم الشوارع في المدينة ووضعها بتصرف فرق البلدية.

 

وقد عاين رئيس لجنة الطوراىء الحاج حسن الشماس تجربة الرش بالنرابيش الرذاذية والتي جرت أمام باحة سرية الإطفاء على كورنيش صيدا البحري  وذلك بحضور رئيس الدائرة الصحية في البلدية  الدكتور مروان سعد المصري وعضو المجلس البلدي المهندس محمد البابا ورئيس فرق الطوارىء البلدية السيد أحمد قاسم.

 

وبعد نجاح التجارب قدم  قائد الفوج الملازم أول الغضبان شرحا مفصلا عن دور هذه النرابيش الرذاذة التي يمكن من خلالها رش مواد التعقيم بمسافات تتراوح من متر إلى خمسة أمتار بشكل دائري فتحقق بسط مواد التعقيم في الشارع بأوسع مساحة ممكنة مما يؤدي إلى توفير الوقت والجهد ويحقق سرعة التنفيذ.

 

وقد لاقت هذه الخطوة تنويها من الرئيس السعودي الذي هنأ القائد غضبان وكافة الفرق البلدية لسهرها وإبتكاراتها نظرا لأن الوضع الراهن حساس ونعمل جميعا يدا واحدة من أجل منع  إنتشار عدوى فيروس كورونا في مجتماعاتنا بإذن الله.

 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931871860
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة