صيدا سيتي

مجموعات "صيدا تنتفض" تُطلق تحرّكاتها بمسيرة اليوم ولن تشارك غداً المؤسسات الاهلية في صيدا: للتعاون مع فاعليات المدينة للتحضير لقابل الايام نبض الشارع يواكب عودة الحياة تدريجيا إلى مدينة صيدا (شاهد الفيديو) تقرير| مدينة صيدا القديمة.. شبيهة فلسطين (شاهد الفيديو) الشهاب والصحافة اليوم؟ ابناء مخيم عين الحلوة يقرعون على الطناجر اسنكارا لتقصير الأونروا اللجنة الشعبية باقليم الخروب تشكر، وتثمن مساعي وتقديمات الخيرين منتديا الأعمال "الفلسطيني اللبناني" و"الدولي - الشرق الأوسط" نظما لقاء الأعمال: "العالم الى أين ؟" مع د. طلال أبو غزالة سفير تركيا اطلع من صفدية على أوضاع "جمعية جامع البحر" اعتصام لمتطوعي الدفاع المدني على اوتوستراد صيدا بيروت واقفال جزئي للطريق للبيع كامل أدوات ومعدات مطعم عند مدخل مدينة صور - مفرق العباسية لجنة التربية النيابية أقرت اقتراح قانون "التوجيه المهني " معدلاً وأرجأت اقتراح "الهوية التربوية" تمديد التعبئة حتى 5 تموز وعين مكية رئيسا لمجلس الخدمة المدنية بالتكليف لأسبوعين وفد من منسقية المستقبل جنوبا زار ضو والعميد شمس الدين في سرايا صيدا وزير الصحة: إمرأة وافدة نقلت الفيروس لـ 42 شخصا في برجا وإعادة فتح دور الحضانة ابتداء من 8 حزيران بنسبة 25%" تعاونية الموظفين: استقبال طلبات منح التعليم عبر ليبان بوست ابتداء من 8 حزيران الحاجة زينب الحاج أسعد مفتاح (أم وسام) في ذمة الله نقابة المحررين توكد ثوابتها للعلاقة مع القضاء مراقبو الاقتصاد جالوا على بسطات السمك في صيدا للتحقق من التلاعب في الموازين دورية لامن الدولة على الصرافين في صيدا لضبط المخالفين

حمود: إنّنا اليوم في عين العاصفة والمطلوب إعلان حالة طوارئ مدنية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حمود: إنّنا اليوم في عين العاصفة والمطلوب إعلان حالة طوارئ مدنية

رأى عضو المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمّود في حديث لـ"إذاعة الفجر"، أنّ كل قرارات الحكومة اللبنانية تأتي متأخرة ولا يُصلح معها المثل القائل "أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً، لأنّ الشعب اللبناني يدفع ثمن هذا الاستهتار الذي تسببه هذه القرارات المتأخرة وخاصة في ظل انتشار وباء الكورونا، واعتبر حمّود أنّ القرارات المتأخرة في بعض القضايا السياسية يمكن تداركها، أما فيما يعني هذا الوباء فإنّنا نجد تداعيات ذلك في الأوضاع الصحية والإنتشار الخطير لهذا الوباء، الناتج عن الإستهتار في التعامل مع بداياته.

وأكّد حمّود "أنّنا اليوم في عين العاصفة وعلينا أن نتعامل بمسؤولية عالية كحكومة وأحزاب ومؤسسات مجتمع مدني وكشعب أيضاً لأنّ القضية تتخطى كلّ الاعتبارات الأخرى، موضحاً أنّ حالة التعبئة العامة التي أُعلنت بالرغم من أهميتها إلاّ أنّها غير كافية أمام هذا الوباء، مشيراً إلى أنّ المطلوب إعلان حالة طوارئ مدنية.

على صعيدٍ متصل، قال حمّود "إنّ الحكومة أعجز عن معالجة تداعيات هذا المرض الخطير إن كان على مستوى الإمكانات المادية أم الطبية، وبالتالي فإن الشعب اللبناني عليه أن يتحمل مسؤولية أمنه الصحي والالتزام التام بمقتضيات الوقاية والحجر الطوعي للحد من انتشار هذا الوباء"، مؤكّداً أن المطلوب اليوم التكافل الاجتماعي بين المواطنين والتعاطي مع هذه الأزمة بمسؤولية.

وفي قضية العميل الإسرائيلي عامر الفاخوري، اعتبر حمّود أنّ ما جرى بالمفهوم السياسي أشد خطراً من موضوع الكورونا، واصفاً ما جرى بمهزلة قضائية سياسية وأمنية على كل المستويات، وقال حمّود إنّ تبرئة عميل معروف تاريخه الأسود بعمالته وتنكيله بالأسرى في معتقلات العدو الإسرائيلي بحجج واهية، ينمّ عن صفقة تمت أُخرج هذا العميل على إثرها وتهريبه بطرق لا تقل خبثاّ عن قرار إطلاق سراحه، مؤكّداً أنّ ما حصل ضرب لهيبة الدولة والقضاء، ورأى حمّود أنّه يجب عدم التهاون بمحاسبة من قام بهذا الفعل، وأن تتحمل الجهات التي شاركت في صياغة هذا المخرج لهذا العميل وكل من ساهم بنجاح هذا السيناريو مسؤوليته وأن يُحاسب على هذا الفعل الإجرامي.

@ المصدر/ المكتب الإعلامي للجماعة الإسلامية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 932093621
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة