صيدا سيتي

المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية)

عدم إقامة صلاة الجمعة في المساجد وغياب مظاهر الإحتفال بعيد الأم .. عكسا مشهد مدينة صيدا الحزين والقلق معاً

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

غياب مظاهر الإحتفال بعيد الأم، وعدم إقامة صلاة الجمعة في المساجد عكسا مشهد مدينة صيدا الحزين والقلق معاً، بعدما فرض الخوف من تفشي فيروس "كورونا" إيقاعه اليومي على حياة الناس الذين فضلوا الالتزام بـ"التعبئة العامة" و"حالة الطوارئ الصحية" على ابواب المرحلة الثالثة منه وسط خيارين لا ثالث لهما: "الانحسار" أو "الانتشار" وكلاهما يعتمد على الوعي أولاً، ثم على خطط الطوارئ الرسمية والاستعداد الصحي بالتعاون مع المجتمع المدني ثانياً.

للمرة الاولى منذ عقود، رفع الأذان في مساجد مدينة صيدا ولم تقم صلاة الجمعة فيها، وذلك التزاماً بقرار "دار الفتوى" بتعليق صلاتي "الجمعة" و"الجماعة" لمنع تفشي فيروس "كورونا" وحرصاً على السلامة العامة حيث دعا خطباء المساجد وأئمتها المؤمنين الى "الصلاة في ترحالهم"، أي في بيوتهم ومنازلهم وأماكن تواجدهم.

مشهد المساجد الفارغة في يوم الجمعة الذي انعكس "غصة حزينة" في مدينة الايمان – صيدا التي يوجد فيها أكثر من خمسين مسجداً ومصلى، لم يكن وحيداً، اذ اضيف اليه غياب مظاهر الاستعداد للاحتفال في عيد الام الذي يصادف اليوم، حيث تغص عادة الاسواق ومحال الحلوى بحشود المواطنين لشراء الهدايا تعبيراً عن الحب والوفاء للأم "التي تهز السرير بيمينها، وتهز العالم بيسارها"، للمدرسة التي "إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق"، وقد انسحبا على كل المرافق لجهة اقفال السوق التجاري والمطاعم والمقاهي والأندية باستثناء الصيدليات ومحلات بيع المواد الغذائية ومحطات الوقود.

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931389079
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة