صيدا سيتي

مستشفى الهمشري كرم الدكتورة Merit Helmin من منظمة الصحة العالمية حسن محيي الدين الجشي في ذمة الله إدارة مستشفى النداء الإنساني تستقبل علي العبدالله ووفد من تجمع المؤسسات الأهلية‎ تجمع رجال الأعمال في صيدا والجنوب بحث وخوري شؤونا اقتصادية البزري يستقبل نقيب أطباء الأسنان في بيروت ووفداً من أطباء الأسنان في صيدا والجنوب مستشفى صيدا الحكومي: ملاذ المصابين ومركز التلقيح الوطني أسامة سعد على تويتر: في ذكرى معروف .. تحية للمدينة الجميلة.. كأنك هي وكأنها أنت إصابة واحدة نتيجة حادث صدم عند دوار القناية المربية صبيحة محمد مراد في ذمة الله البزري: دعم البنك الدولي مستمر شرط ان لا تحصل اي خروقات أخرى ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي

عدم إقامة صلاة الجمعة في المساجد وغياب مظاهر الإحتفال بعيد الأم .. عكسا مشهد مدينة صيدا الحزين والقلق معاً

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

غياب مظاهر الإحتفال بعيد الأم، وعدم إقامة صلاة الجمعة في المساجد عكسا مشهد مدينة صيدا الحزين والقلق معاً، بعدما فرض الخوف من تفشي فيروس "كورونا" إيقاعه اليومي على حياة الناس الذين فضلوا الالتزام بـ"التعبئة العامة" و"حالة الطوارئ الصحية" على ابواب المرحلة الثالثة منه وسط خيارين لا ثالث لهما: "الانحسار" أو "الانتشار" وكلاهما يعتمد على الوعي أولاً، ثم على خطط الطوارئ الرسمية والاستعداد الصحي بالتعاون مع المجتمع المدني ثانياً.

للمرة الاولى منذ عقود، رفع الأذان في مساجد مدينة صيدا ولم تقم صلاة الجمعة فيها، وذلك التزاماً بقرار "دار الفتوى" بتعليق صلاتي "الجمعة" و"الجماعة" لمنع تفشي فيروس "كورونا" وحرصاً على السلامة العامة حيث دعا خطباء المساجد وأئمتها المؤمنين الى "الصلاة في ترحالهم"، أي في بيوتهم ومنازلهم وأماكن تواجدهم.

مشهد المساجد الفارغة في يوم الجمعة الذي انعكس "غصة حزينة" في مدينة الايمان – صيدا التي يوجد فيها أكثر من خمسين مسجداً ومصلى، لم يكن وحيداً، اذ اضيف اليه غياب مظاهر الاستعداد للاحتفال في عيد الام الذي يصادف اليوم، حيث تغص عادة الاسواق ومحال الحلوى بحشود المواطنين لشراء الهدايا تعبيراً عن الحب والوفاء للأم "التي تهز السرير بيمينها، وتهز العالم بيسارها"، للمدرسة التي "إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق"، وقد انسحبا على كل المرافق لجهة اقفال السوق التجاري والمطاعم والمقاهي والأندية باستثناء الصيدليات ومحلات بيع المواد الغذائية ومحطات الوقود.

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953395108
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة