صيدا سيتي

بهية الحريري التقت السفير الفلسطيني أشرف دبور وفتحي ابو العردات مجلس بلدية صيدا يستنكر التطاول على الأستاذ مطاع مجذوب: حملات التضليل لن تنجح في النيل ممن تفانى في خدمة صيدا وأهلها ومنطقتها لسنوات طويلة المهندس داوود محمد يونس في ذمة الله الرقيق الأستاذ الحاج خالد خليل صالح في ذمة الله نقيبة الممرضات والممرضين: عدد الإصابات بالطاقم كبير وهذا أمر مخيف حريق في منازل وخيم يقطنها سوريون في العاقبية تنتحل صفات أجنبية وشكوك في قدراتها الأكاديمية: الجامعات - الدكاكين: العرض متواصل! فادي يرق: لا تسوية ولا خفض للغرامات محاضرة عن الكورونا للكشاف العربي أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تزور المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري "حراك صيدا" يستعيد عافيته: "كونوا على استعداد" السبت مساء في صيدا محاضرة توعوية للدعاة والمُرَبّين حول: إباحيةُ الإنترنت، تخطفُ الجيل الصاعد لقاء صحي في بلدية صيدا الثلاثاء 29 أيلول تحت عنوان: "حاربوا الكورونا وعيشوا حياتكم" مسيرة لعائلات الموقوفين الإسلاميين في صيدا واعتصام للمطالبة بالعفو الشامل المكتب الحركي الفنّي في منطقة صيدا يُنظِّم وقفةً تضامنيةً دعمًا للقيادة الفلسطينية ورفضًا للتطبيع مداهمة محل بداخله كميات كبيرة من "الكربير"وتوقيف صاحبه البزري: إنتشار الكورونا يعكس فشل مؤسسات الدولة ونخشى أن يدفع طلاب لبنان ثمن التردد الرعاية تأسف للحملة الممنهجة التي تستهدف المؤسسات الإجتماعية والإسلامية في مدينة صيدا اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا

السعودي تابع توزيع مواد تعقيم وتنظيف في مجمعات النازحين السوريين

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي تابع توزيع مواد تعقيم وتنظيف في مجمعات النازحين السوريين

مقدمة من الأمم المتحدة بالتعاون مع بلدية صيدا

وورش البلدية أنجزت تعقيم سوقي الخضار بالمفرق الجملة

 

تابع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الإجراءات وخطط الطوراىء التي وضعتها بلدية صيدا المتعلقة  بتداعيات مخاطر إنتشار فيروس كورونا والعمل على منع العدوى وإنفاذ مقررات مجلس الوزراء بهذا الخصوص ومتابعة حملات التعقيم ورش المبيدات التي تنفذها فرق البلدية بإشراف لجنتي الصحة والبيئة والطوارىء.

 

وفي هذا المجال كلف المهندس السعودي مسؤول ملف النازحين السوريين في المجلس البلدي الأستاذ كامل كزبر وعضو اللجنة لإدارة المجمعات السيد طارق البزري لتنسيق إستلام مواد تعقيم وتنظيف مقدمة من الأمم المتحدة  مفوضية اللاجئين إلى  مجمعات النازحين السوريين في صيدا  حيث بلغت نحو 300 حصة (سلة مهملات ومحارم ومواد تعقيم وتنظيف وصابون).

 

 وحضر عملية التوزيع التي جرت بداية في مجمع الأوزاعي للنازحين السوريين  عن الأمم المتحدة السيد حيدر حداد وربيع فرحات، وعن وزارة الشؤون الإجتماعية حافظ إبراهيم ومحمود شمس الدين، والسيد محمود نحولي مدير مجمع الأوزاعي . كما واكبت قوى الأمن الداخلي وثلة من شرطة بلدية صيدا عملية توزيع المساعدات.

 

كزبر

 

الأستاذ كزبر قال : اليوم انطلقت توزيع  مواد التنظيف والتعقيم على المجمعات السورية بدأنا بمجمع الاوزاعي وهذا الامر بالتعاون مع بلدية صيدا والامم المتحدة بإشراف وزارة الشؤون الاجتماعية بناء على التعميم الصادر من مجلس الوزراء . هذا الامر سيعمم على كافة المجمعات الموجودة في صيدا ومحيطها من بينهم مجمع الايمان في عبرا شرق المدينة ومجمع النداف بالفيلات والتجمعات الموجود فيها اكثر من 10 عائلات للسوريين بعض المناطق صيدا وخارجها.

 

وتابع : كنا  في بلدية صيدا اخذنا اجراءات مسبقة  وقائية من  فايروس الكورونا  وتضمنت هذه الإجراءات  برامج توعية وتوجيه وارشاد للنازحين السوريين اضافة الى عمليات منع التجمعات في المجمع وأيضا تطبيق مقررات منع الدخول أو الخروج من المجمع خلال فترة التعبئة العامة حفاظا على سلامتهم وسلامة الاخرين.

 

الحمدلله لغاية الان لم يتبين اية عوارض  من إرتفاع حرارة وغير ذلك  على اي نازح ولنا جولة نحضرها للفريق الطبي بالتعاون مع وزارة الصحة في صيدا والمستوصفات الموجودة في صيدا للقيام بجولات دورية.

 

وختم : هناك التزام كامل بهذا المجمع وهذا الوعي الكبير بإدارة المجمعات وبلدية صيدا نجحت بإدارة عملية النزوح السوري من بدايته ، والان بإدارة اكبر مجمع موجود في لبنان مجمع سكني يوجد 1000 شخص موجودين بهذا المجمع ، والأمم المتحدة تثمن دور البلدية وإدارة المجمعات في ضبط الأمور وتنظيمها  ولا داعي لأي خوف أو هلع.

 

حملات تعقيم ورش مبيدات

 

وواصلت فرق طوارىء وورش بلدية صيدا  بالتعاون مع فوج إطفاء البلدية حملات التعقيم ورش المبيدات حيث أنجزت مساء أمس تعقيم سوق الخضار بالجملة في محلة فخر الدين، وايضا قامت قبل  ظهر  اليوم بحملة تنظيف وتعقيم لحسبة صيدا الخاص ببيع الخضار والفواكه بالجملة والكائن في محلة سينيق.

 

وستواصل فرق البلدية هذه الحملات في الأحياء والشوارع والمرافق.

 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940378025
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة