صيدا سيتي

إستئناف تدريجي لجلسات المحاكم إعتبارا من صباح غد الإثنين OMT أعلنت استئناف خدمة Western Union الاجتماع التنسيقي حول "كورونا صيدا والجوار" يتابع مستجدات الوضع الوبائي ومسار التلقيح والتحضير للجرعة الثانية محمود شعبان سليمان في ذمة الله الحاج جمال محي الدين الديماسي في ذمة الله وحدة الدعم القانوني تستكملُ جلسات التوعية بالشراكة مع حركة "فتح" - شُعبة عين الحلوة سقوط سقف منزل بمنطقة البركسات في عين الحلوة وفد اللجنة الخماسية في مخيّم عين الحلوة يزور مستشفى الهمشري ويلتقي مديره د.رياض أبو العينين صداع الجيوب الأنفية لقاحات كورونا المختلفة سرطان الثدي لدى النساء حصوات الكلى الرهاب الإقلاع عن التدخين إضاءة قلعة صيدا البحرية بالشموع في الذكرى 46 لاغتيال الشهيد معروف سعد النائب بهية الحريري التقت وفداً من "تجمع رجال الأعمال والمهن الحرة في صيدا والجنوب" البزري يشكر السيد محمد زيدان على مبادرته لتأمين لقاحات لصالح أهالي مدينة صيدا سعد: هوية معروف سعد هي المقاومة للعدوان والاحتلال الحاج إبراهيم علي أبو الحلق (أبو علي) في ذمة الله مطلوب موظفة للعمل في صيدا لديها شهادة BT محاسبة ومعلوماتية

خطة طوارئ ثلاثية في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
خطة طوارئ ثلاثية في صيدا

توحّدت القوى السياسية الصيداوية والبلدية والصحية ومؤسسات المجتمع المدني في التصدي لانتشار "كورونا". وأكدت مصادر صيداوية لـ "نداء الوطن"، ان المدينة التي تعيش "حال طوارئ" توافقت قواها على خطة طوارئ ثلاثية :

أولاها: إستمرار الالتزام بملازمة المنازل وإقفال المؤسسات، ونشر حملات التوعية بعد تشكيل "غرفة عمليات مشتركة" مع خط ساخن لمتابعة كل التطورات، ناهيك عن مواصلة عمليات الرش والتعقيم.

وثانيتها: إطلاق مبادرات التكافل الاجتماعي وانشاء صندوق "تكافلي" بالتعاون مع فاعليات المدينة وذلك للعائلات الفقيرة والمحتاجة، ولتقديم معدات تنظيف ومساعدات غذائية للعائلات من ذوي الدخل المحدود والمحتاجة، في ظل الازمة الاقتصادية الخانقة والضائقة المعيشية وارتفاع معدل البطالة مع إقفال الكثير من المحال والمؤسسات.

وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لـ "الجماعة الاسلامية" في لبنان بسام حمود، لـ "نداء الوطن"، أهمية إنشاء "صندوق التعاضد" لتخفيف المعاناة عن ابناء المدينة". وأعلن رئيس البلدية محمد السعودي، "القرار بأن يغذى الصندوق من التبرعات وسيكون باشراف دار الفتوى، والمال يكون لديها".


وثالثتها: دعوة وزارة الصحة الى الاسراع بتجهيز الطبقة الثانية من مستشفى صيدا الحكومي بمختلف المعدات وأجهزة التنفس الإصطناعي والالبسة الواقية والفحوصات اللازمة لحالات "الكورونا"، في اطار خطتها للمستشفيات الحكومية في المحافظات والمناطق، حيث ابلغت اوساط مطلعة "نداء الوطن" ان وزارة الصحة رصدت 35 مليون دولار لتوزيعها على المستشفيات الحكومية، مع دراسة امكانية الاستفادة من المبنى القديم للمستشفى الذي يقع خلف المبنى الجديد (الحالي) عبر تخصيص وتجهيز طبقات منه لإستقبال الحالات التي تحمل أعراضاً خفيفة .

ميدانيا، التزمت صيدا بالتعبئة العامة، وتواصل العمل على رصيف مرفأي صيدا الجديد والقديم، علماً ان كل السفن التي رست خلال الفترة الأخيرة وصلت فارغة، لا تحمل اية بضائع بسبب تأثر الحركة بأزمة الدولار المتفاقمة منذ أشهر، واقتصرت مهمتها على تحميل شحنات من حديد "السكراب" التي يتم تصديرها لمصلحة شركات وتجار خارج لبنان.

وابلغت مصادر ملاحية "نداء الوطن"، ان الجهات المسؤولة في المرفأ، فرضت على كل الموانئ تدابير واجراءات وقائية للوقاية من فيروس "كورونا" ومنها عدم السماح لطاقم اي سفينة تصل الى الشواطئ اللبنانية بمغادرتها ولا حتى رصيف الميناء الذي ترسو عليه.

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن

 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953991183
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة