صيدا سيتي

بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار

صيدا: الملاحة البحرية مستثناة من الحظر .. ولكن!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: الملاحة البحرية مستثناة من الحظر .. ولكن!

لم تتأثر حركة الملاحة البحرية في مرفأ صيدا بقرار اغلاق الموانى البرية والبحرية والجوية ضمن التدابير المتخذة لمنع " عبور " المزيد من حالات الاصابة بفيروس كورونا الى لبنان كون القرار لا يشمل حركة شحن ونقل البضائع على اختلافها.

 

واستمر العمل على رصيف مرفأي صيدا الجديد والقديم كالمعتاد اللذين شهدا رسو ومغادرة بعض سفن الشحن التجارية علماً ان كافة السفن التي رست خلال الفترة الأخيرة وحتى الآن وصلت فارغة ولا تحمل اية بضائع بسبب تأثر حركة استيراد وشحن البضائع بحراً بأزمة الدولار المتفاقمة منذ اشهر ، وبالتالي تقتصر مهمة البواخر الوافدة حالياً فقط على تحميل شحنات كبيرة من حديد السكراب التي يتم تصديرها لصالح شركات وتجار خارج لبنان. 

 

 وبحسب مصادر ملاحية في مرفأ صيدا ، فإنه على الرغم من عدم شمول قرار حظر الملاحة شحن البضائع التجارية الا ان الجهات المعنية فرضت على كل الموانىء تدابير واجراءات وقائية للوقاية من فيروس كورونا ، ومنها " عدم السماح لطاقم اي سفينة تصل الى الشواطىء اللبنانية بمغادرتها ولا حتى رصيف الميناء الذي ترسو عليه، وعدم حصول اي اختلاط او احتكاك بين افراد الطاقم وبين اي شخص او عامل على الرصيف الى جانب اتخاذ الاحتياطات الوقائية الإحترازية مثل ارتداء الكمامات والتعقيم.

 

المصدر:  رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931893010
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة