صيدا سيتي

متى يُعاود العمل في مكاتب ومديريات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؟ دعوة إلى وقفة عز وكرامة رفضاً لقانون العفو العام الذي يطال العملاء زيارة إلى أمل كعوش..وفنون التعبير عن إحباطنا بحواضر البيت الكشّاف المسلم في صيدا... لفتة إنسانية (النهار) تعميم من وزارة السياحة إلى المنقذين البحريين في المسابح والمؤسسات السياحية البحرية اندلاع حريق في منزل بمنطقة تعمير في عين الحلوة .. وإصابة أم وطفلين "المستقبل": عفو لرفع الظلم! .. أحمد الحريري: إقتراح لا يتعارض مع هيبة الدولة العينا في ذكرى الأخوين المجذوب: ضرورة تنفيذ خكم الإعدام بالعميل محمود رافع محمد حسين الزين (أبو حسين) في ذمة الله وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة الشهاب: الأمل والرجاء سُنّة الله في خلقه! مراقبو الصحة جالوا على مؤسسات غذائية في صيدا مطلوب موظف ذو خبرة في تركيب وتصنيع البهارات لشركة تجارية في صيدا - للتواصل 70024023 استقالة عضو من بلدية ريمات جزين الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟

سعد يتصل بالسعودي داعياً لإنشاء صندوق لمساعدة المواطنين .. للتعاون بين الجميع في الظروف الاستثنائية الراهنة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سعد يتصل بالسعودي داعياً لإنشاء صندوق لمساعدة المواطنين .. للتعاون بين الجميع في الظروف الاستثنائية الراهنة

في إطار متابعته للأوضاع الاستثنائية الناجمة عن انتشار وباء الكورونا، ولما تستدعيه هذه الأوضاع سواء على صعيد الوقاية الصحية، أم على صعيد الأوضاع المعيشية الصعبة التي زادت حدتها بعد قرار التعبئة العامة، بادر الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد للاتصال برئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي للتداول بهذه الأوضاع وسبل مواجهتها.

 

وقد جاء الاتصال المذكور استكمالاً للقاء الذي أجراه سعد بالأمس مع المؤسسات الأهلية، وبهدف بلورة الأفكار التي طرحت خلال اللقاء المشار إليه.

 

طرح سعد خلال الاتصال مع رئيس البلدية فكرة إنشاء صندوق يتولى تقديم المساعدات للعائلات التي انقطعت مصادر رزقها في الظروف الراهنة، ويتم تمويله من قبل البلدية والمؤسسات الأهلية وبواسطة الهبات والتقديمات المختلفة.

 

واعتبر سعد أن الصندوق المذكور من شأنه أن يساعد، ولو بشكل جزئي، على تلبية قسم من الاحتياجات المعيشية الأساسية لعائلات العمال المياومين، وأصحاب المصالح الصغيرة التي توقفت عن العمل، وسواهم.

 

كما اعتبر أن الصندوق يشكل رداً، وإن يكن غير كافٍ، على تقصير الحكومة في الاهتمام بانعكاسات قرار إعلان التعبئة العامة ووقف النشاطات الاقتصادية على الأوضاع المعيشية للمواطنين.

 

وأكد سعد على مطالبة الحكومة بالقيام بواجبها في توفير الاحتياجات المعيشية للمواطنين، فالمبادرات المحلية والأهلية، على أهميتها، لن تكون كافية.

 

كما دعا إلى وقف جباية الرسوم البلدية ورسوم المياه والكهرباء وسواها في الظروف الحالية، مطالباً بالاعفاءات للمواطنين التي تمثل تعويضاً عما لحق بهم من خسائر.

 

من جهة ثانية، شدد سعد خلال الاتصال مع رئيس البلدية على أهمية التنسيق بين المؤسسات الرسمية والبلدية والأهلية المعنية في مجال الوقاية الصحية، كما بحث معه امكانية استخدام المبنى القديم غير المستخدم حالياً لمستشفى صيدا الحكومي لحالات الكورونا المحتملة مستقبلاً، عوضاً عن استخدام المبنى المعتمد حالياً للغاية المذكورة.

 

من جهته عبّر رئيس البلدية المهندس محمد السعودي عن التجاوب مع ما طرحه سعد، مؤكدا على أهمية التعاون والتنسيق بين كل الجهات. كما اتصل بالشركة الملتزمة جباية رسوم الكهرباء، وطلب منها التوقف عن الجباية من المشتركين في الوقت الحالي. وكان السعودي قد أرسل فريقاً من مهندسي البلدية لدراسة أوضاع المبنى غير المستخدم في مستشفى صيدا الحكومي.

 

@ المصدر/ المكتب الإعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931453109
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة