صيدا سيتي

تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات! المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق! أحمد الحريري يشكر جمعية جامع البحر الخيرية وينوه برسالتها التكافلية سوسان في خطبة الفطر: للعمل من اجل كرامة الإنسان! بهية الحريري زارت صبيحة العيد ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري

بوسترات توعوية في شوارع صيدا ولجنة الطوارىء تحضر لتوزيع أدوات تنظيف وتعقيم مجانية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بوسترات توعوية في شوارع صيدا ولجنة الطوارىء تحضر لتوزيع أدوات تنظيف وتعقيم مجانية

السعودي عرض للشريف خطط طوارىء بلدية صيدا

 لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

وبوسترات توعوية في شوارع المدينة  للجنة الصحة البلدية

ولجنة الطوارىء تحضر لتوزيع أدوات تنظيف وتعقيم مجانية

 

تابع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إجراءات البلدية المتخذة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ومنع إنتشاره وتطبيق مقررات مجلس الوزراء في هذا المجال.

 

وقد إستقبل المهندس السعودي في مكتبه رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف  بحضور أعضاء المجلس البلدي الأستاذ محمد القبرصلي والدكتور عبدالله كنعان والمهندس محمود شريتح.

 

وخلال اللقاء عرض المهندس السعودي أمام الأستاذ الشريف  خطط الطوراىء التي تنفذها البلدية من إجل إنفاذ مقررات مجلس الوزراء ولا سيما المتعلقة بإلتزام المواطنين لمنازلهم إلا في الحالات الضرورية، وإقفال المؤسسات والمرافق والمحال الوارد ذكرها في المقررات، وأيضا الحرص على منع التجمعات التي قد تشكل بيئة حاضنة لإنتقال الفيروس.

 

كما عرض خطط التعقيم ورش المبيدات التي تقوم بها البلدية في شوارع وأحياء المدينة.

 

وأبدى المهندس السعودي والأستاذ الشريف إرتياحهما لإلتزام أهالي صيدا والمقيمين  وتجار المدينة بالإرشادات والقرارات.

 

وأثنى الأستاذ الشريف على جهود البلدية وفرقها ولجانها التي أدت إلى هذه النتيجة الإيجابية ، وكذلك المبادرات التكافلية التي ترعاها بلدية صيدا مع أهلنا وبشكل خاص في هذه الظروف العصيبة.

 

الدكتور حازم بديع

 

من جهته اعلن رئيس لجنة الصحة  والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع أن اللجنة تواكب عمل فرق التعقيم ورش المبيدات في الأحياء والتجمعات، وأنه سيصار لإصدار تعاميم بهذه النشاطات تباعا.

 

ولفت إلى أنه والحمد لله  لم تسجل في صيدا أية إصابة بفيروس كورونا ، وأن العمل جار من أجل التنسيق بين المستشفيات لتدارس خطط تحضيرية لاية حالات طارئة أومستجدة بالتنسيق مع البلدية والإدارات الرسمية .

 

وأشار الدكتور بديع  إلى  أن لجنة الصحة  والبيئة اصدرت بوسترات توعوية وإرشادية عن فيروس كورونا وسبل الوقاية منه،  وتم تعميم هذه البوسترات على لوحات إعلانية خاصة لبلدية صيدا في شارع رياض الصلح ومقابل مبنى القصر البلدي.

 

الحاج حسن الشماس

 

من جهته أعلن رئيس لجنة الطوراىء في المجلس البلدي الحاج حسن الشماس أنه تم تحضير حصص مواد تنظيف وتعقيم  والتي سيتم توزيعها  بالمجان تقدمة من بلدية صيدا لكل العائلات وذلك على مرحلتين : الأولى تشمل العائلات في محلتي الفيلات والتعمير ، والثانية تشمل العائلات في صيدا القديمة.

 

وأشار إلى أن العدد الإجمالي لهذه الحصص بلغ نحو 2000 حصة وكل حصة  مؤلفة من :  كلوركس ودواء جلي ودواء غسيل وصابون.

 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931300404
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة