صيدا سيتي

بهية الحريري التقت السفير الفلسطيني أشرف دبور وفتحي ابو العردات مجلس بلدية صيدا يستنكر التطاول على الأستاذ مطاع مجذوب: حملات التضليل لن تنجح في النيل ممن تفانى في خدمة صيدا وأهلها ومنطقتها لسنوات طويلة المهندس داوود محمد يونس في ذمة الله الرقيق الأستاذ الحاج خالد خليل صالح في ذمة الله نقيبة الممرضات والممرضين: عدد الإصابات بالطاقم كبير وهذا أمر مخيف حريق في منازل وخيم يقطنها سوريون في العاقبية تنتحل صفات أجنبية وشكوك في قدراتها الأكاديمية: الجامعات - الدكاكين: العرض متواصل! فادي يرق: لا تسوية ولا خفض للغرامات محاضرة عن الكورونا للكشاف العربي أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تزور المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري "حراك صيدا" يستعيد عافيته: "كونوا على استعداد" السبت مساء في صيدا محاضرة توعوية للدعاة والمُرَبّين حول: إباحيةُ الإنترنت، تخطفُ الجيل الصاعد لقاء صحي في بلدية صيدا الثلاثاء 29 أيلول تحت عنوان: "حاربوا الكورونا وعيشوا حياتكم" مسيرة لعائلات الموقوفين الإسلاميين في صيدا واعتصام للمطالبة بالعفو الشامل المكتب الحركي الفنّي في منطقة صيدا يُنظِّم وقفةً تضامنيةً دعمًا للقيادة الفلسطينية ورفضًا للتطبيع مداهمة محل بداخله كميات كبيرة من "الكربير"وتوقيف صاحبه البزري: إنتشار الكورونا يعكس فشل مؤسسات الدولة ونخشى أن يدفع طلاب لبنان ثمن التردد الرعاية تأسف للحملة الممنهجة التي تستهدف المؤسسات الإجتماعية والإسلامية في مدينة صيدا اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا

بوسترات توعوية في شوارع صيدا ولجنة الطوارىء تحضر لتوزيع أدوات تنظيف وتعقيم مجانية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السعودي عرض للشريف خطط طوارىء بلدية صيدا

 لمواجهة تداعيات فيروس كورونا

وبوسترات توعوية في شوارع المدينة  للجنة الصحة البلدية

ولجنة الطوارىء تحضر لتوزيع أدوات تنظيف وتعقيم مجانية

 

تابع رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي إجراءات البلدية المتخذة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ومنع إنتشاره وتطبيق مقررات مجلس الوزراء في هذا المجال.

 

وقد إستقبل المهندس السعودي في مكتبه رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها الأستاذ علي الشريف  بحضور أعضاء المجلس البلدي الأستاذ محمد القبرصلي والدكتور عبدالله كنعان والمهندس محمود شريتح.

 

وخلال اللقاء عرض المهندس السعودي أمام الأستاذ الشريف  خطط الطوراىء التي تنفذها البلدية من إجل إنفاذ مقررات مجلس الوزراء ولا سيما المتعلقة بإلتزام المواطنين لمنازلهم إلا في الحالات الضرورية، وإقفال المؤسسات والمرافق والمحال الوارد ذكرها في المقررات، وأيضا الحرص على منع التجمعات التي قد تشكل بيئة حاضنة لإنتقال الفيروس.

 

كما عرض خطط التعقيم ورش المبيدات التي تقوم بها البلدية في شوارع وأحياء المدينة.

 

وأبدى المهندس السعودي والأستاذ الشريف إرتياحهما لإلتزام أهالي صيدا والمقيمين  وتجار المدينة بالإرشادات والقرارات.

 

وأثنى الأستاذ الشريف على جهود البلدية وفرقها ولجانها التي أدت إلى هذه النتيجة الإيجابية ، وكذلك المبادرات التكافلية التي ترعاها بلدية صيدا مع أهلنا وبشكل خاص في هذه الظروف العصيبة.

 

الدكتور حازم بديع

 

من جهته اعلن رئيس لجنة الصحة  والبيئة في المجلس البلدي الدكتور حازم بديع أن اللجنة تواكب عمل فرق التعقيم ورش المبيدات في الأحياء والتجمعات، وأنه سيصار لإصدار تعاميم بهذه النشاطات تباعا.

 

ولفت إلى أنه والحمد لله  لم تسجل في صيدا أية إصابة بفيروس كورونا ، وأن العمل جار من أجل التنسيق بين المستشفيات لتدارس خطط تحضيرية لاية حالات طارئة أومستجدة بالتنسيق مع البلدية والإدارات الرسمية .

 

وأشار الدكتور بديع  إلى  أن لجنة الصحة  والبيئة اصدرت بوسترات توعوية وإرشادية عن فيروس كورونا وسبل الوقاية منه،  وتم تعميم هذه البوسترات على لوحات إعلانية خاصة لبلدية صيدا في شارع رياض الصلح ومقابل مبنى القصر البلدي.

 

الحاج حسن الشماس

 

من جهته أعلن رئيس لجنة الطوراىء في المجلس البلدي الحاج حسن الشماس أنه تم تحضير حصص مواد تنظيف وتعقيم  والتي سيتم توزيعها  بالمجان تقدمة من بلدية صيدا لكل العائلات وذلك على مرحلتين : الأولى تشمل العائلات في محلتي الفيلات والتعمير ، والثانية تشمل العائلات في صيدا القديمة.

 

وأشار إلى أن العدد الإجمالي لهذه الحصص بلغ نحو 2000 حصة وكل حصة  مؤلفة من :  كلوركس ودواء جلي ودواء غسيل وصابون.

 

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940378722
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة