صيدا سيتي

المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع

صيدا: استنفار واقفال .. ودعوات لرفع البلاء والوباء

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لليوم الثاني، التزمت صيدا بـ "التعبئة العامة" و"حالة الطوارئ الصحية"، فأقفل السوق التجاري بشكل كامل، كما المصارف والمؤسسات الخاصة، باستثناء بعض محلات الصيرفة التي فتحت أبوابها في شارع رياض الصلح الرئيسي، وسط تضارب في سعر صرف الدولار بين 2000 وفي السوق السوداء 2450 ليرة لبنانية، مع الاقبال على شرائه مجدداً.

ورفع أبناء المدينة منسوب الاجراءات الوقائية خشية من تفشي فيروس "كورونا"، حيث ارتدى من اضطر للخروج للعمل او تأمين احتياجاته من المواد الغذائية والتموينية "الكمامات" و"الكفوف" خلال تحركاته، فيما سيرت القوى الامنية دوريات للتأكد من الاقفال وعدم حصول اي تجمعات، وجابت دورية من شرطة بلدية صيدا شوارع المدينة وأحياءها، وهي تدعو اصحاب المحال التي فتحت ابوابها الى الاقفال والالتزام بالمنازل في اطار الوقاية الذاتية.

وفي خطوة لافتة، رفعت مساجد مدينة صيدا دعاء خاصاً لرفع البلاء والوباء في لبنان وحماية العباد، عبر شبكة الآذان المركزي للمدينة وذلك بعد قرار دار الفتوى تعليق صلاة الجماعة في المساجد بسبب المخاوف من انتشار "الفيروس"، بينما تداعت مجموعة من الشباب الصيداوي، الى اطلاق حملة روحية دينية بعنوان "نكبر الله من على شرفات منازلنا"، لرفع هذا الوباء وحماية صيدا وأهلها ولتحفيز الناس على البقاء في منازلهم، وعزل أنفسهم في مبادرات أهلية تتكامل مع الجهود الرسمية والبلدية في مكافحة "الكورونا".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931390669
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة