صيدا سيتي

مستشفى الهمشري كرم الدكتورة Merit Helmin من منظمة الصحة العالمية حسن محيي الدين الجشي في ذمة الله إدارة مستشفى النداء الإنساني تستقبل علي العبدالله ووفد من تجمع المؤسسات الأهلية‎ تجمع رجال الأعمال في صيدا والجنوب بحث وخوري شؤونا اقتصادية البزري يستقبل نقيب أطباء الأسنان في بيروت ووفداً من أطباء الأسنان في صيدا والجنوب مستشفى صيدا الحكومي: ملاذ المصابين ومركز التلقيح الوطني أسامة سعد على تويتر: في ذكرى معروف .. تحية للمدينة الجميلة.. كأنك هي وكأنها أنت إصابة واحدة نتيجة حادث صدم عند دوار القناية المربية صبيحة محمد مراد في ذمة الله البزري: دعم البنك الدولي مستمر شرط ان لا تحصل اي خروقات أخرى ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي

صيدا: استنفار واقفال .. ودعوات لرفع البلاء والوباء

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لليوم الثاني، التزمت صيدا بـ "التعبئة العامة" و"حالة الطوارئ الصحية"، فأقفل السوق التجاري بشكل كامل، كما المصارف والمؤسسات الخاصة، باستثناء بعض محلات الصيرفة التي فتحت أبوابها في شارع رياض الصلح الرئيسي، وسط تضارب في سعر صرف الدولار بين 2000 وفي السوق السوداء 2450 ليرة لبنانية، مع الاقبال على شرائه مجدداً.

ورفع أبناء المدينة منسوب الاجراءات الوقائية خشية من تفشي فيروس "كورونا"، حيث ارتدى من اضطر للخروج للعمل او تأمين احتياجاته من المواد الغذائية والتموينية "الكمامات" و"الكفوف" خلال تحركاته، فيما سيرت القوى الامنية دوريات للتأكد من الاقفال وعدم حصول اي تجمعات، وجابت دورية من شرطة بلدية صيدا شوارع المدينة وأحياءها، وهي تدعو اصحاب المحال التي فتحت ابوابها الى الاقفال والالتزام بالمنازل في اطار الوقاية الذاتية.

وفي خطوة لافتة، رفعت مساجد مدينة صيدا دعاء خاصاً لرفع البلاء والوباء في لبنان وحماية العباد، عبر شبكة الآذان المركزي للمدينة وذلك بعد قرار دار الفتوى تعليق صلاة الجماعة في المساجد بسبب المخاوف من انتشار "الفيروس"، بينما تداعت مجموعة من الشباب الصيداوي، الى اطلاق حملة روحية دينية بعنوان "نكبر الله من على شرفات منازلنا"، لرفع هذا الوباء وحماية صيدا وأهلها ولتحفيز الناس على البقاء في منازلهم، وعزل أنفسهم في مبادرات أهلية تتكامل مع الجهود الرسمية والبلدية في مكافحة "الكورونا".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953395390
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة