صيدا سيتي

اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان يلتقي السعودي في صيدا لمتابعة موضوع عمال فرز مكب النفايات معروف سعد...وحلم الثورة والتغيير- بقلم طلال ارقدان‎ التنظيم الناصري والكتلة الوطنية: لحكومة توقف الانهيار السياسي والاقتصادي والمالي القيادة الفلسطينية في عين الحلوة والصليب الأحمر الدولي اتفقا على التنسيق معيشيا وصحيا المستقبل - الجنوب زار المفتي سوسان والمطران حداد واستكمل جولته على القادة الامنيين مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان استقبل رئيسة كتلة المستقبل النائب بهية الحريري على رأس وفد من الكتلة جمعية اعانة الطفل المعوق توزع مساعدات مالية نقدية مقدمة من متبرع كريم على 200 عائلة من الأكثر حاجة في مدينة صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر السعودي حيا روح نائب صيدا ورئيس بلديتها الشهيد المناضل معروف سعد في الذكرى السنوية الـ 46 لإستشهاده الحاج أحمد إسماعيل الكبش في ذمة الله الشهاب في إفتتاح أسبوع الصحافة اللبنانية! رئيس تيار الفجر التقى وفدا من الشباب القومي العربي: دعوات مشبوهة للتدخل الأجنبي في شؤوننا الداخلية وفد تجمع رجال الاعمال في صيدا عرض مع صليبا اجراءات ضبط الاسواق عند فتحها وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب دعوة للمشاركة في مسيرة سيارات في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد‎ مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021

المخيمات الفلسطينية أعلنت التعبئة العامة والطوارئ الصحية .. اتخاذ أقصى درجات الحيطة في عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

واكبت المخيمات الفلسطينية، اجراءات الدولة اللبنانية باعلان التعبئة العامة و"الطوارئ الصحية"، واتخذت القوى الفلسطينية واللجان الشعبية وهيئات المجتمع المدني والطبي وفرق الدفاع المدني سلسلة من القرارات الميدانية لمنع تفشي "الفيروس" داخل المخيمات، حيث لم يسجل حتى الآن اي اصابة.

وترأس سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور، اجتماعاً تشاورياً مع مدير "الاونروا" كلاوديو كوردوني، بحضور أمين سر فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" فتحي ابو العردات، امين سر "تحالف القوى الفلسطينية" في لبنان احمد عبد الهادي، المدير العام لجمعية "الهلال الاحمر الفلسطيني" الدكتور سامر شحادة، مدير الخدمات الطبية الدكتور دياب العوض ومسؤول الضمان الصحي الفلسطيني الدكتور محمد داوود، حيث اكد المجتمعون ضرورة مواجهة خطر "كورونا" وتوزيع المسؤوليات بين الجميع والتزام المخيمات بحالة التعبئة العامة التي اعلنتها الحكومة اللبنانية والتنسيق مع وزارة الصحة العامة اللبنانية. وخلص الاجتماع الى قرارات اجرائية، اولها: "تشكيل هيئة تنسيقية صحية مشتركة من ذوي الاختصاص وتشمل كل المؤسسات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني، بهدف التنسيق الدائم في ما بينها لمتابعة التطورات اولاً بأول وتنسيق آليات العمل لمواجهة فيروس كورونا"، وثانيها: "الاتفاق على ان تتولى وكالة "الاونروا" رئاسة اللجنة وعلى التكامل والتعاون بين المؤسسات لتقديم افضل الخدمات من خلال الندوات الارشادية وتحضير اماكن للحجر الصحي في حال انتشار الفيروس"، وثالثها: "تأمين الامكانات لتجهيز هذه المراكز بالتعاون مع الصليب الاحمر الدولي".

وأوضح دبور، ان السفارة و"المنظمة" جهزتا فرق المتطوعين بملابس واقية، اضافة الى تعقيم المستوصفات والمشافي والمراكز التعليمية والثقافية داخل المخيمات وتعمل على تجهيزها بحيث تصبح قادرة على مواجهة اي طارئ.

وفي عين الحلوة، قرر "اللقاء التشاوري" الذي عقد في مقر "قيادة القوة المشتركة" وشارك فيه "قائد القوة العقيد عبد الهادي الأسدي، ممثلو لجنة تجار سوق الخضار، وكالة الأونروا، جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، الشفاء، النداء، الدفاع المدني الفلسطيني، وعدد من النشطاء، اتخاذ أقصى درجات الحيطة وحماية ابناء المخيم بالتوازي مع خطوات الحكومة اللبنانية. واتفق المشاركون على تنظيم الحركة التجارية في السوق وأحياء المخيم وشوارعه بما يتناسب مع سبل الوقاية والحماية الفردية، وإقفال المحال التجارية ما عدا الصيدليات، المواد الغذائية، الخضار، اللحوم والأفران، واقفال مراكز اللعب واللهو والنوادي الرياضية والمقاهي ومُطالبة الأهل باتخاذ الخطوات الضرورية لضبط حركة الأبناء، وتنظيم عملية مُراجعة الأهالي لعيادات "الأونروا"، بحيث تنحصر بالحالات الملِّحة فقط وذهاب الشخص المريض فقط.

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


دلالات : محمد دهشة
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953172732
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة