صيدا سيتي

مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ نحو تشديد إجراءات التنقل من دون العودة الى الإقفال: 6622 شخصاً يخضعون للحجر المنزلي "بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية)

وفد قيادي من الجماعة الإسلامية زار السعودي: صيدا بحاجة لإطلاق لجنة طوراىء مدنية صيداوية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 17 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفد قيادي من الجماعة الإسلامية زار السعودي: صيدا بحاجة لإطلاق لجنة طوراىء مدنية صيداوية

وفد قيادي من الجماعة الإسلامية زار السعودي

واطلع على إجراءات بلدية صيدا لمواجهة فيروس كورونا:

صيدا بحاجة لإطلاق لجنة طوراىء مدنية صيداوية

 

إستقبل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي في مكتبه بالقصر البلدي وفدا قياديا من الجماعة الإسلامية ضم : المسؤول التنظيمي في الجنوب الشيخ مصطفى الحريري ،المسؤول السياسي في الجنوب الدكتور بسام حمود، ورئيس مكتب صيدا السيد هاني الحريري، ومسؤول العمل الإجتماعي السيد سامر حسنا، وذلك بحضور عضوي المجلس البلدي المهندس محمود شريتح والأستاذ كامل كزبر.

 

رحب المهندس السعودي بالوفد،  وأطلعه على إجراءات بلدية صيدا لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والتي تحتاج لتضافر الجهود مع الجميع من أجل تحقيق الغاية المنشوده.

 

حمود

 

وإثر اللقاء قال الدكتور حمود :  بداية نود أن نشد على أيدي رئيس  البلدية وكافة  اللجان والفرق البلدية المختلفة والتي تعمل يدا واحدا لإبقاء صيدا ومنطقتها إن شاء الله بعيدة عن خطر هذا الفيروس.

 

وأضاف:  الزيارة اليوم لرئيس البلدية في هذه الأزمة التي تعصف بالبلاد والتي بدأت بأزمة اجتماعية معيشية اقتصادية وتطورت الان في ظل الازمة العالمية لمرض الكورونا،  بأن  اصبحت أزمة صحية . ونحن في صيدا بفضل الله حتى الان لا زالت مدينة صيدا بعيدة عن الاصابة بهذا المرض، ونحن بحاجة  لاطلاق لجنة طوارىء مدنية صيداوية  في ظل عجز الدولة عن القيام بواجباتها في حماية مواطنيها وتامين عيشهم وصحتهم.

 

وتابع : طبعا كل الجمعيات وكل القوى والفعاليات والاطراف السياسية ومرجعيات المدينة حريصة على المدينة وأهلها، وهي تمتلك افكارا  في هذا الاتجاه من اجل المدينة. إن  ما طرحناه على رئيس البلدية هو تجميع هذه الطاقات من خلال لجنة طوارىء  يتم إنشاؤها في المجلس البلدي وتتعاون مع كل مؤسسات المجتمع المدني في صيدا،  لتكون هي الادارة لهذه اللجنة وبغطاء ومباركة وتعاون مع مرجعيات المدينة،  على ان تعالج الازمات التي ستنتج عن  الحالة الصحية التي يمر بها لبنان وحماية صيدا وتحصينها من هذا الوباء والاستعداد لكل التطورات.

 

وختم الدكتور حمود : هناك نقاط عديدة طرحناها على مستوى تأمين الخدمات وعلى مستوى الصندوق التعاضدي وعلى مستوى معالجة القضايا الحياتية للناس ونحن حريصون على ان يكون هنالك تعاون بين الجميع لما فيه تحقيق مصلحة صيدا وابنائها.


@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري ورئيفة الملاح 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931429773
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة