صيدا سيتي

محمد عوض .. قصة إنسان في هذا البلد البائس! الإنجيلية في صيدا احتفلت بعيد المعلم صيدا: غضب شعبي لا يخمد بانطفاء نيران الشارع! الدكتور الشيخ صلاح الدين أرقه دان ينصف القاضي الشيخ أحمد الزين رحمه الله توفيق عسيران: الشيخ أحمد الزين كان مناضلا وطنيا على طريق الحق والحقيقة‎ صيدا ودعت والجنوب القاضي احمد الزين في مأتم مهيب الأونروا: 6774 لاجئا فلسطينيا أصيبوا بكورونا منذ شباط الماضي بينهم 219 وفاة مساعدات من "الأرض البيضاء" ورينيه معوض" لـ"صيدا الحكومي" برعاية المحافظ منصور ضو Needed: Accountant / Procurement Coordinator إخماد حريق دواليب تحت جسر سينيق فتحي راتب هنبوز (أبو هيثم) في ذمة الله مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي مطلوب موظفين إعلانات متفرقة شقق للإيجار

صيدا في "حال طوارئ": إقفال تام والقوى الأمنية تفرض قيوداً على سائقي "الفانات"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا في "حال طوارئ": إقفال تام والقوى الأمنية تفرض قيوداً على سائقي "الفانات"

التزمت صيدا بقرار "التعبئة العامة" و"حال الطوارئ الصحية"، وتوزع الاهتمام الرسمي والصحي والاقتصادي والاغاثي، باتجاهات متعددة، تتكامل مع بعضها البعض، بهدف تجاوز المرحلة بأقل الخسائر الممكنة.

وفرضت "التعبئة العامة" شللاً في الشوارع الرئيسية في أول ايّامها مع بداية أسبوع جديد، خلت من السيارات والمارة، بعدما التزم المواطنون منازلهم، والمحال في السوق التجاري بالإقفال التام تماشياً مع القرار ودعوة جمعية تجار صيدا وضواحيها، وكذلك المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي، فيما بقيت الأفران والصيدليات ومحطات الوقود ومحلات بيع المواد الغذائية مفتوحة لتلبية حاجات المواطنين الضرورية من الخبز والادوية والبنزين والمواد الغذائية والتموينية.

واستنفرت القوى الامنية لمواكبة القرار والسهر على حسن تطبيقه، وسيّرت دوريات للتأكد من الالتزام، وللحد من تجول المواطنين وفرضت مفرزة السير قيوداً صارمة على سائقي الفانات، ومنعتهم من نقل الركاب على خط صيدا والجنوب وبيروت وطالبت الركاب بالنزول تجنباً للإختلاط حماية من نقل عدوى فيروس "كورونا" وانتشاره. وأعلنت بلدية صيدا حال الطوارئ، وأكد رئيسها محمد السعودي، أن "البلدية في حال طوارئ واستنفار للجان والدوائر التي ستواكب كل ما يتعلق بتداعيات فيروس "كورونا" ومنع انتشاره وتطبيق القرارات الرسمية الداعية لإلتزام المنازل وإقفال المؤسسات والمحال وفقاً لمقررات مجلس الوزراء"، مؤكدا أن "شرطة بلدية صيدا وفوج الإطفاء والدائرة الصحية وورش التعقيم ساهرة على تنفيذ ما يطلب منها من مقررات لما فيه مصلحة المواطنين والعمل جميعاً لدرء خطر إنتشار هذه الفيروس"، ولفت إلى أنه "تتم دراسة تخصيص يومين في الأسبوع لمتابعة معاملات المواطنين الطارئة".

وواصلت ورش البلدية بإشراف الدائرة الصحية حملة التعقيم ورش المبيدات في الأحياء الشعبية في صيدا، بينما سيّرت شرطة بلدية صيدا وفوج الإطفاء دوريات مشتركة على طول كورنيش صيدا البحري لمنع التجمعات ووقوف الباعة وأصحاب البسطات وحصول اي إكتظاظ.

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953765986
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة