صيدا سيتي

مستشفى صيدا الحكومي: ملاذ المصابين ومركز التلقيح الوطني أسامة سعد على تويتر: في ذكرى معروف .. تحية للمدينة الجميلة.. كأنك هي وكأنها أنت إصابة واحدة نتيجة حادث صدم عند دوار القناية المربية صبيحة محمد مراد في ذمة الله البزري: دعم البنك الدولي مستمر شرط ان لا تحصل اي خروقات أخرى ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" الحاج صابر موسى عبد الله في ذمة الله مسيرة سيارات في صيدا في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد إبنة الـ11 عاماً تبيع المياه على قارعة الطريق في صيدا "الأنروا" تستأنف عملية دفع مستحقات اللاجئين

"مشغل الأم" في صيدا يبدأ بـ"حياكة" البزّات الواقية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"مشغل الأم" في صيدا يبدأ بـ"حياكة" البزّات الواقية

تنهمك عشرات السيدات في "مشغل الأم" في البرامية – صيدا، بحياكة مئات "البزات" الواقية من فيروس "كورونا" التي يرتديها العاملون في المجالات الطبية والتمريضية والمسعفون وأطقم التعقيم، بعد استخدامهم أقمشة خاصة مصنوعة من مادة "التيتانيم" T.N.T، التي تعزل الجسم عن المياه والجراثيم وتمنع دخولها.

وتحول عمل السيدات في المشغل، الذي تشرف عليه "الرعاية"، من خياطة الزي التقليدي للمدارس والمستوصفات والمستشفيات وثياب الحج والعمرة، الى "البزات" - البدلات الواقية، استجابة لحالة الطوارئ التي دخل فيها لبنان، وازدياد الطلب عليها لمواجهة فيروس "كورونا"، ليس من الاطقم الطبية والتمريضية والاسعافية فقط، وانما من المؤسسات الأهلية والاستشفائية والبلدية وحتى الافراد، بعد اقبال المواطنين المنقطع النظير على شراء أدوات التعقيم والتنظيف و"الكمامات" و"الكفوف" و"السبيرتو"، في اطار اجراءاتهم الوقائية.

وتقول مديرة المشغل وفاء وهبي "أم عمر" إن "بدء تفشي "كورونا" والمخاوف من ارتفاع عدد المصابين، جعل الاقبال على شراء "البزات" الواقية كثيفاً، خصوصاً منذ اسبوعين"، مضيفة: "منذ بدء أزمة كورونا جاءت طلبات للتصنيع. درسنا الامر وقدراتنا وامكانياتنا، سيما وانها تصنع من نوع خاص من مادة "التيتانيم" التي تعزل الجسم عن المياه والجراثيم وبدأنا بها بعدما أوقفنا أشغالنا العادية، بهدف التفرغ تلبية لحاجة المجتمع في ظل هذه الظروف الصعبة، معتبرين أن ذلك جزء من واجبنا الانساني والاخلاقي في التكاتف بين مختلف قطاعات المجتمع، للتصدي لمخاطر هذا "الفيروس المرعب" ووقف تفشيه".

وأوضحت وهبي، أن "قدرة المشغل على انتاج البزات الواقية يومياً، تصل الى نحو 200 بدلة، تقوم بتصنيعها أكثر من 40 سيدة تعمل فيه، متوقعة في الوقت نفسه، ارتفاع عددهن في حال ازداد الطلب على الانتاج أكثر، فهذه البدلات لم تعد حكراً على الطاقم الطبي والتمريضي والاسعافي، بل تعدته في هذه الظروف الى المؤسسات التي يختلط موظفوها بالزبائن، مثل الصيدليات والمستوصفات ومحطات الوقود والمطاعم وغيرها"، مشددة على "اننا نتخذ كل إجراءات الوقاية ومعايير السلامة، لجهة الموظفات وقياس درجة حرارة كل منهن يومياً قبل بدء العمل والدخول الى المشغل، وتعقيم أيديهن، واعتماد القفازات وقبعة الرأس وتغطية القدمين، ناهيك عن تعقيم المشغل حرصاً على سلامة العاملين".
@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953322782
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة