صيدا سيتي

مستشفى الهمشري كرم الدكتورة Merit Helmin من منظمة الصحة العالمية حسن محيي الدين الجشي في ذمة الله إدارة مستشفى النداء الإنساني تستقبل علي العبدالله ووفد من تجمع المؤسسات الأهلية‎ تجمع رجال الأعمال في صيدا والجنوب بحث وخوري شؤونا اقتصادية البزري يستقبل نقيب أطباء الأسنان في بيروت ووفداً من أطباء الأسنان في صيدا والجنوب مستشفى صيدا الحكومي: ملاذ المصابين ومركز التلقيح الوطني أسامة سعد على تويتر: في ذكرى معروف .. تحية للمدينة الجميلة.. كأنك هي وكأنها أنت إصابة واحدة نتيجة حادث صدم عند دوار القناية المربية صبيحة محمد مراد في ذمة الله البزري: دعم البنك الدولي مستمر شرط ان لا تحصل اي خروقات أخرى ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي

المستشفى الحكومي ينتظر الفحص المخبري اليوم... والحراك يُشارك في الإجراءات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المستشفى الحكومي ينتظر الفحص المخبري اليوم... والحراك يُشارك في الإجراءات

فرضت المخاوف من تفشي فيروس "كورونا"، ايقاعه على الحياة في مدينة صيدا، فتأثرت الحركة اليومية بالاجراءات الوقائية، وغابت زحمة السير في عطلة نهاية الاسبوع، وسجل السوق التجاري حركة خجولة، بعدما لازم غالبية المواطنين منازلهم طوعاً، بعد تهافتهم على شراء الاحتياجات الغذائية والمواد التموينية تحسباً للأسوأ. واقفلت المواقع التاريخية والأثرية ابوابها امام السياح والزائرين وخصوصاً قلعة صيدا البحرية، والاستراحة السياحية، والتزمت المطاعم والمقاهي قرار وزارة السياحة وبلدية صيدا بالاقفال، وواصلت بلدية صيدا والجمعيات والمؤسسات الأهلية في المدينة عمليات التعقيم للمرافق العامة والخاصة وقامت مفوضية الجنوب في "الكشاف المسلم" بحملة تعقيم شملت المرافق الدينية من المساجد والكنائس وبعض مقاهي صيدا القديمة.

وامتداداً، علقت الصلاة في مساجد المدينة وضواحيها، بناء على توجيهات مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان والتزاماً بقرار المفتي عبد اللطيف دريان، على أن يكتفى برفع الآذان للصلوات الخمس، بينما اتخذت تدابير طبية وقائية في كنائس أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك من ضمنها إلغاء الزيارات.

صحياً، استقبلت مستشفى صيدا الحكومي حالتين للبنانيين اثنين تم تحويلهما الى مستشفى رفيق الحريري الحكومي بعد الاشتباه بعوارض "كورونا"، الا ان نتائج الفحوص المخبرية لهما، أتت سلبية ولم تسجل الى الآن أي اصابة بـ"كورونا" استقبلتها المستشفى وتالياً في صيدا. واوضح رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي، "اننا في صدد اعداد قسم منفرد للحجر الصحي لاستيعاب حالات اضافية للمصابين بـ "كورونا"، قائلاً: "لغاية اليوم لم يتم تزويد "المستشفى" بالفحص المخبري المخصص لـ "كورونا"، واي حالة تردنا يتم تحويلها مباشرة الى مستشفى الحريري في بيروت".

في المقابل، اكدت مصادر طبية لـ "نداء الوطن"، انه تم تخصيص الطبقة الثانية من المستشفى للعزل الطبي لمرضى "كورونا" وسيبدأ العمل به اليوم مع توقع وصول التجهيزات من قبل وزارة الصحة اللبنانية ضمن خطة الطوارئ التي كان اعلن عنها وزير الصحة حمد حسن"، مؤكدة انه "لن يتم فتح هذا القسم الا بعد تأمين معدات ومواد الحماية الوقائية للجهاز الطبي والتمريضي وكل العاملين فيه".

وفي خطوة لافتة، وبعد تعليق تحركاته الإحتجاجية حتى إشعار آخر، حوّل "حراك صيدا" نشاطه الى الانخراط في الاجراءات الوقائية لمواجهة "كورونا"، ونشر ناشطو "صيدا تنتفض" توجيهات للوقاية في سيارة متنقلة تحمل مذياعاً، جابت شوارع المدينة وأحياءها والجوار، معتبرين ان "الحل الوحيد أمامنا اليوم حتى ننتصر على هذا المرض هو نشر الوعي وعدم الإستهتار".

واستمكل "الحراك"، خطوته وزار وفد "لجنة الطوارئ" رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، في القصر البلدي وسلمه رسالة تتعلق بإجراءات وملاحظات حول تداعيات "كورونا" والرغبة بالتعاون مع البلدية من أجل حماية المجتمع الصيداوي من هذه التداعيات. وأكد السعودي "أننا في صيدا سنواجه تداعيات "كورونا" صفاً واحداً بالتعاون مع كل شرائح المجتمع الأهلي وبالتنسيق التام مع الإدارات المعنية".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953394999
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة