صيدا سيتي

هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة

المستشفى الحكومي ينتظر الفحص المخبري اليوم... والحراك يُشارك في الإجراءات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المستشفى الحكومي ينتظر الفحص المخبري اليوم... والحراك يُشارك في الإجراءات

فرضت المخاوف من تفشي فيروس "كورونا"، ايقاعه على الحياة في مدينة صيدا، فتأثرت الحركة اليومية بالاجراءات الوقائية، وغابت زحمة السير في عطلة نهاية الاسبوع، وسجل السوق التجاري حركة خجولة، بعدما لازم غالبية المواطنين منازلهم طوعاً، بعد تهافتهم على شراء الاحتياجات الغذائية والمواد التموينية تحسباً للأسوأ. واقفلت المواقع التاريخية والأثرية ابوابها امام السياح والزائرين وخصوصاً قلعة صيدا البحرية، والاستراحة السياحية، والتزمت المطاعم والمقاهي قرار وزارة السياحة وبلدية صيدا بالاقفال، وواصلت بلدية صيدا والجمعيات والمؤسسات الأهلية في المدينة عمليات التعقيم للمرافق العامة والخاصة وقامت مفوضية الجنوب في "الكشاف المسلم" بحملة تعقيم شملت المرافق الدينية من المساجد والكنائس وبعض مقاهي صيدا القديمة.

وامتداداً، علقت الصلاة في مساجد المدينة وضواحيها، بناء على توجيهات مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان والتزاماً بقرار المفتي عبد اللطيف دريان، على أن يكتفى برفع الآذان للصلوات الخمس، بينما اتخذت تدابير طبية وقائية في كنائس أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك من ضمنها إلغاء الزيارات.

صحياً، استقبلت مستشفى صيدا الحكومي حالتين للبنانيين اثنين تم تحويلهما الى مستشفى رفيق الحريري الحكومي بعد الاشتباه بعوارض "كورونا"، الا ان نتائج الفحوص المخبرية لهما، أتت سلبية ولم تسجل الى الآن أي اصابة بـ"كورونا" استقبلتها المستشفى وتالياً في صيدا. واوضح رئيس مجلس إدارة مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي، "اننا في صدد اعداد قسم منفرد للحجر الصحي لاستيعاب حالات اضافية للمصابين بـ "كورونا"، قائلاً: "لغاية اليوم لم يتم تزويد "المستشفى" بالفحص المخبري المخصص لـ "كورونا"، واي حالة تردنا يتم تحويلها مباشرة الى مستشفى الحريري في بيروت".

في المقابل، اكدت مصادر طبية لـ "نداء الوطن"، انه تم تخصيص الطبقة الثانية من المستشفى للعزل الطبي لمرضى "كورونا" وسيبدأ العمل به اليوم مع توقع وصول التجهيزات من قبل وزارة الصحة اللبنانية ضمن خطة الطوارئ التي كان اعلن عنها وزير الصحة حمد حسن"، مؤكدة انه "لن يتم فتح هذا القسم الا بعد تأمين معدات ومواد الحماية الوقائية للجهاز الطبي والتمريضي وكل العاملين فيه".

وفي خطوة لافتة، وبعد تعليق تحركاته الإحتجاجية حتى إشعار آخر، حوّل "حراك صيدا" نشاطه الى الانخراط في الاجراءات الوقائية لمواجهة "كورونا"، ونشر ناشطو "صيدا تنتفض" توجيهات للوقاية في سيارة متنقلة تحمل مذياعاً، جابت شوارع المدينة وأحياءها والجوار، معتبرين ان "الحل الوحيد أمامنا اليوم حتى ننتصر على هذا المرض هو نشر الوعي وعدم الإستهتار".

واستمكل "الحراك"، خطوته وزار وفد "لجنة الطوارئ" رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، في القصر البلدي وسلمه رسالة تتعلق بإجراءات وملاحظات حول تداعيات "كورونا" والرغبة بالتعاون مع البلدية من أجل حماية المجتمع الصيداوي من هذه التداعيات. وأكد السعودي "أننا في صيدا سنواجه تداعيات "كورونا" صفاً واحداً بالتعاون مع كل شرائح المجتمع الأهلي وبالتنسيق التام مع الإدارات المعنية".

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931889747
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة