صيدا سيتي

قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع بإمكانكم الإنضمام إلى مجموعة صيدا الإخبارية (واتساب)

قرار منع التنقل والتجول لا يسري على الصحافيين والاعلاميين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

صدر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية البيان الآتي: 

إثر انتهاء جلسة مجلس الوزراء، وإعلان القرارات الصادرة عنها، اتصل نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي بوزيرة الإعلام الدكتورة منال عبد الصمد مستفسرا عن الخطوات المقررة بالنسبة لتحركات الصحافيين والاعلاميين المناط بهم تغطية النشاطات والأخبار والأحداث. 

 

وقد أوضحت الوزيرة عبد الصمد أن قرار منع التنقل والتجول لا يسري على الصحافيين والاعلاميين العاملين في كافة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والمسموعة والالكترونية، والمصورين والتقنيين،  والمخرجين وعمال الغرافيك ديزاين والطباعة والموزعين، وذلك لغرض محدد وهو تأديتهم لعملهم.

 

ورأت عبد الصمد أنه من المستحسن في هذه الأحوال الاستثنائية ، أن يتم التنسيق  بين الاعلاميين، وتوزيع المهمات في ما بينهم تلافيا للازدحام الذي قد يعرضهم لخطر الإصابة بالوباء،

 

وأن تتولى كل مؤسسة إعلامية اتخاذ التدابير التي تؤمن سير العمل فيها بما يجنب الزملاء أي محظور.

 

وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق بين وزيرة الإعلام وكل من المجلس الوطني للإعلام ونقابتي الصحافة والمحررين ، ونقابات المصورين والمخرجين ، وعمال الطباعة والتوزيع، من اجل مواكبة هذه المرحلة على مختلف المستويات.

 

وتمنى النقيب القصيفي على المؤسسات الصحافية والاعلامية اتخاذ الإجراءات التي توفر الحماية للزملاء، بالطلب منهم القيام بأعمالهم من المنزل، واعتماد المناوبة في ما بينهم لجهة الحضور إلى مقرات مؤسساتهم ، وذلك تلافيا للعدوى التي قد يكونون عرضة لها.

 

@ المصدر/ أحمد الغربي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931395249
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة