صيدا سيتي

حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ العاملات المنزليات في لبنان أمام خيارات أحلاها مرّ... تفاصيل رحلات العودة أزمةٌ قد تُغرِق لبنان بالظّلام.. المولّدات تواجه صعوبة الإستمرارية! توقيف أربعة مطلوبين بجرائم ترويج مخدرات وتعاطيها وسرقة وإطلاق نار في صيدا القديمة إنقاذ غريقين على المسبح الشعبي في صيدا الأونروا حددت شروط الإحالة إلى مركز العزل الطبي في سبلين حسن: مليون كمامة ستوزع مجانا بالتعاون بين وزارتي الصحة والداخلية الأونروا تعلّق على توقيف المساعدات المالية للاجئين الفلسطينيين وقفة احتجاجية أمام شركة الكهرباء في صيدا مارتين نجم قدمت مساعدات لمستشفى جزين مقدمة من التيار الوطني هبة القواس في عمل رقمي جديد: ارتجالات للانسانية بالتعاون مع أبو ظبي للثقافة والفنون نقابة أصحاب محطات المحروقات: نأسف للتقنين بالمازوت ونسأل لماذا لم تفرض الدولة فتح المستودعات بفترة الأعياد؟ الحريري استقبلت العقيد فادي قرانوح المدير الإقليمي الجديد لأمن الدولة في الجنوب رابطة آل الصياد تهنىء اللبنانيين عامة والمسلمين خصوصا بعيد الفطر المبارك تمديد تعليق جلسات المحاكم حتى 7 حزيران تيار الفجر في عيد المقاومة والتحرير: بعض النخب وقعت في شراك منصوبة لإرهاق مجتمع المقاومة ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق

اللجنة النسائية للتسوق التجاري بعين الحلوة تجتمع باللجنة الشعبية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اللجنة النسائية للتسوق التجاري بعين الحلوة تجتمع باللجنة الشعبية

اجتمع وفد من اللجنة النسائية لتجار السوق في مخيم عين الحلوة بمثلي اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، صباح يوم السبت 14/3/2020، في مقر اللجان المركزي بعين الحلوة.

 

تراس الوفد  النسائي السيدة ردينة عبد الوهاب، ام محمد، وتقدم وفد اللجان امين سرها في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن ابو صلاح.

 

هذا وعرفت مسؤولة الوفد السيدة "ام محمد عبد الوهاب"، بماهية الوفد بصفته ممثلاَ لجمعية تكاتف يدا بيد، وتضم حشداَ من النساء العاملات في التجارة، ويملكن محلات بتجارة متنوعة في مخيم عين الحلوة، وعرضن لقدرات الفلسطينيات واسهامات المراة الفلسطينية في مختلف مناحي الحياة والكفاح الوطني والمجتمعي، وايضا في مجال التجارة والتسوق، وعطفا عليه عبرن عن عدم ارتياحهن جراء تعاطي لجنة تجار السوق بعين الحلوة، بوقت يُسجل لهن التجار في الجوار والمحيط الارتياح والتقدير لحسن تعاملهن ومهنيتهن، وتحدثن عن التمييز الذي يلقينه ومنها على سبيل المثال، تفضيل مقدمي بونات الاعانة من مؤسسات وقوى وشخصيات وفاعلي خير لأبناء شعبنا، وتخصيص صرفها من محلات في مدينة صيدا احيانا، واخرى من محلات التجار الفلسطينيين بسوق عين الحلوة، ونادرا ما يُلتفت الى محلاتهن وما يُتاجرن به، سيما وان حالات عوز وفقراء وايتام يستفيدون من تقديمات وعطاءات العاملات في التجارة، ناهيك عن اعالتهن لعائلاتهن، وفي معرض حديثهن نوهن للقاءات اجرينها مع قوى وشخصيات فلسطينية ومع الانروا كذلك، ويتهيئن للاجتماع مع ممثلي منظمة التحرير كونها المرجعية الرسمية لشعبنا "وفق حديثهن"، وتمنوا على اللجان الشعبية حمل رسالتهن للمعنيين، بما فيه حث جهات الدعم والمعونة وحيث امكن لوضع "جمعية يدا بيد"على اجندة عملهن.

 

من جهته رحب ابو صلاح بالوفـد وأعرب عن وقوف اللجان، واعتزازنا بدور الفلسطينيات وما قدمنه ولا زلن في سبيل القضية، وفي حديثه عن مهام وعمل اللجان، اكد وفد اللجان على اهمية مشاركة المراة في العمل الشعبي، ومنهن عضوات في اللجان، كما الحال في مخيمات صيدا، وراى بوجود ضرورة  ليناضلن، ويعملن من خلال لجنة تجار السوق. وجرى لفت انتباههن لضرورة الاجتماع بالاتحاد العام للمراة الفلسطينية، وايضا مع الجهات المعنية بالعمل الاجتماعي، وأن اللجان الشعبية تمُدُ يد العون والمساعدة، ومكتبها مفتوح ومرحب بهن بأي وقت.

 

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية ـ صيدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931337754
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة