صيدا سيتي

بعد انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة... بيان لمؤسسة كهرباء لبنان بلدية الجية: 18 إصابة جديدة بكوورنا من 25 الحالي لغاية اليوم مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري مطلوب آنسات للعمل ذات خبرة في مجال الألبسة النسائية محلات Colors style صيدا السوق التجاري جريحتان بحادث سير على طريق كفرحونة جزين ولادة قيصرية لمصابة بكورونا في مستشفى صيدا.. كيف جاءت نتيجة PCR المولود؟ العثور على شاب جثة في منزله في الفيلات صيدا عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق هشير بين المنازل في الفيلات مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا مطلوب شاب للعمل في مؤسسة تجارية في مدينة صيدا يوسف محمد كيّلو في ذمة الله الحاج علي عبد الله حمادة في ذمة الله بهاء الحريري: في الشهر الأول من السنة المقبلة سنطلق مشروعاً متكاملا للشعب اللبناني الشيخ المربي علي محمد عباس (أبو وسيم) في ذمة الله الحاجة خديجة علي صالح (أرملة وجيه أبو حمود) في ذمة الله النهضة - عين الحلوة بطل كأس الشهيد إبراهيم منصور لكرة القدم التجمع الفلسطيني للوطن والشتات في لبنان يختتم دورة فن التطريز الفلسطيني لبنانيون في صيدا : نحن والشعب الفلسطيني واحد التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول كورونا أسرار الصحف: رجح مصدر نقابي ان يبدأ رفع الدعم عن البنزين قريبا جدا كمقدمة لخطوات لاحقة

اللجنة النسائية للتسوق التجاري بعين الحلوة تجتمع باللجنة الشعبية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اجتمع وفد من اللجنة النسائية لتجار السوق في مخيم عين الحلوة بمثلي اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، صباح يوم السبت 14/3/2020، في مقر اللجان المركزي بعين الحلوة.

 

تراس الوفد  النسائي السيدة ردينة عبد الوهاب، ام محمد، وتقدم وفد اللجان امين سرها في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن ابو صلاح.

 

هذا وعرفت مسؤولة الوفد السيدة "ام محمد عبد الوهاب"، بماهية الوفد بصفته ممثلاَ لجمعية تكاتف يدا بيد، وتضم حشداَ من النساء العاملات في التجارة، ويملكن محلات بتجارة متنوعة في مخيم عين الحلوة، وعرضن لقدرات الفلسطينيات واسهامات المراة الفلسطينية في مختلف مناحي الحياة والكفاح الوطني والمجتمعي، وايضا في مجال التجارة والتسوق، وعطفا عليه عبرن عن عدم ارتياحهن جراء تعاطي لجنة تجار السوق بعين الحلوة، بوقت يُسجل لهن التجار في الجوار والمحيط الارتياح والتقدير لحسن تعاملهن ومهنيتهن، وتحدثن عن التمييز الذي يلقينه ومنها على سبيل المثال، تفضيل مقدمي بونات الاعانة من مؤسسات وقوى وشخصيات وفاعلي خير لأبناء شعبنا، وتخصيص صرفها من محلات في مدينة صيدا احيانا، واخرى من محلات التجار الفلسطينيين بسوق عين الحلوة، ونادرا ما يُلتفت الى محلاتهن وما يُتاجرن به، سيما وان حالات عوز وفقراء وايتام يستفيدون من تقديمات وعطاءات العاملات في التجارة، ناهيك عن اعالتهن لعائلاتهن، وفي معرض حديثهن نوهن للقاءات اجرينها مع قوى وشخصيات فلسطينية ومع الانروا كذلك، ويتهيئن للاجتماع مع ممثلي منظمة التحرير كونها المرجعية الرسمية لشعبنا "وفق حديثهن"، وتمنوا على اللجان الشعبية حمل رسالتهن للمعنيين، بما فيه حث جهات الدعم والمعونة وحيث امكن لوضع "جمعية يدا بيد"على اجندة عملهن.

 

من جهته رحب ابو صلاح بالوفـد وأعرب عن وقوف اللجان، واعتزازنا بدور الفلسطينيات وما قدمنه ولا زلن في سبيل القضية، وفي حديثه عن مهام وعمل اللجان، اكد وفد اللجان على اهمية مشاركة المراة في العمل الشعبي، ومنهن عضوات في اللجان، كما الحال في مخيمات صيدا، وراى بوجود ضرورة  ليناضلن، ويعملن من خلال لجنة تجار السوق. وجرى لفت انتباههن لضرورة الاجتماع بالاتحاد العام للمراة الفلسطينية، وايضا مع الجهات المعنية بالعمل الاجتماعي، وأن اللجان الشعبية تمُدُ يد العون والمساعدة، ومكتبها مفتوح ومرحب بهن بأي وقت.

 

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية ـ صيدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946505162
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة