صيدا سيتي

الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل" التربية حددت نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين

صيدا: سيدات "الرعاية" يُحِكن الوقاية من"كورونا"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: سيدات "الرعاية" يُحِكن الوقاية من"كورونا"!

مع اتجاه معظم المؤسسات والأفراد أكثر فأكثر نحو المزيد من الوقاية في مواجهة فيروس كورونا، تتعدد اشكال وانواع واساليب هذه الوقاية بدءاً من ملازمة البيوت والتخفيف من التنقل الا في حالات الضرورة ، الى اعتماد وسائل وقائية تؤمن السلامة الشخصية والسلامة العامة في آن من كمامات وقفازات واستخدام سائل التعقيم وتجنب المصافحة او التقبيل او الاختلاط او التواجد في اماكن عامة تشهد تجمعات.

 

الا ان جديد اساليب الوقاية التي تلجأ اليها مؤسسات وهيئات ومراكز تفرض طبيعة اختصاصها او عملها على العاملين فيها الاحتكاك المباشر مع الزبائن او المواطنين عموماً هي بدلات او "بزات " واقية مصنعة خصيصاً لهذه الغاية والتي تعزل جسم من يرتديها عن اية عوامل ملوثة او ناقلة للفيروس.

 

وامام تزايد الطلب عليها ، حوّل مشغل الأم للخياطة التابع لمؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية في صيدا عمله اليومي مما كان ينتجه في الأيام العادية الى تصنيع هذا النوع من البدلات الواقية ، حيث تنكب عشرات السيدات يومياً على تجميع وحياكة وصنع مئات البدلات الوقاية التي يتم توضيبها وتسلميها للجهات المستفيدة.

 

وتقول المديرة التنفيذية لمشغل الأم للخياطة وفاء وهبي انه " في ظل تفشي وانتشار فيروس كورونا في لبنان ، بادر مشغل الأم للخياطة التابع لمؤسسات الهيئة الاسلامية للرعاية لتصنيع وانتاج بدلات واقية من الفيروس وأي فيروس، وهي تصنع من مادة "التيتانيم T.N.T. "، التي تعزل الجسم عن المياه او اية جراثيم وتمنع دخولها " .

 

وتضيف " في ظل هذه الأزمة لم يكن بالامكان ان نكمل بعملنا العادي كمشغل ، واضطررنا ان نوقف كل الأعمال ونركز على تلبية حاجة المجتمع لمثل هذه البدلات الواقية".

 

وتشير وهبي الى ان "المشغل ينتج يومياً ما يوازي 200 بدلة واقية تقوم بتصنيعها حوالي 40 او 50 سيدة تعمل فيه ، وان العدد قابل للإرتفاع ". وتتابع" هذه البدلات مخصصة للمؤسسات التي يحتك موظفوها بشكل مباشر بالزبائن مثل المستشفيات والصيدليات والمستوصفات ومحطات الوقود والمطاعم وغيرها حرصا عليهم وللوقاية من الفيروس. وبعد التصنيع تتم التعبئة والتوضيب وتسليمها للجهات المستفيدة".

 

وتقول " العمل في المشغل يتم طبعاً وفق اعلى المعايير الصحية ، والعاملات والموظفات يخضعن مع بدء النهار لفحص للحرارة ولتعقيم ايديهن، ويتم اعتماد كل سبل الوقاية من قفازات وقبعة رأس وتغطية للقدمين ، بالاضافة لاى ان المشغل يعقم يوميا حرصا على سلامة العاملين".

 

وتتابع وهبي " اننا كمشغل نحرص على دعم المجتمع اللبناني في هذه المرحلة الصعبة والتي نامل قريبا ان يتم التوصل الى علاج للكورونا ولكن حتى يتم ذلك نأمل ان نكون قدمنا شيئاً ولو بسيطاً لأننا نعتبر اننا يجب ان نتكاتف ونتضامن خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان".

 

المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931837868
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة