صيدا سيتي

الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل" التربية حددت نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا

صيدا: الحياة على إيقاع "الكورونا كونترول" !

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: الحياة على إيقاع "الكورونا كونترول" !

يتقدم الهم الصحي اولويات المواطن بفعل تزايد اعداد المصابين بفيروس كورونا والمخاوف من تفشيه على نطاق أوسع ، ويتقاسم هذا الهم يوميات الناس مع الهم المعيشي المستمر بالتفاقم تحت وطأة الأزمة المالية .

وفي الوقت الذي تتجه فيه الحكومة لإعتماد نظام " كابيتال كونترول" إقتصادي، يُخضع اللبنانيون كما المقيمين على الأرض اللبنانية أنفسهم وبإرادتهم لحجر صحي منزلي يفرضه هذه المرة " الكورونا كونترول " حفاظاً على سلامتهم وسلامة من يحبون .

المناطق اللبنانية كافة تعيش تحت تأثير التوجس والحذر من انتشار هذا الفيروس وترفع البلديات واتحادات البلديات من مستوى الإجراءات التي تتخذ في مواجهته لتأخذ شكل خطة طوارىء خاصة بكل منطقة تتقاطع جميعاً من حيث الإلتزام بما يصدر من توصيات وارشادات من قبل الوزارات المختصة ومنظمة الصحة العالمية .

وفي صيدا التي بلغ فيها الاستنفار البلدي والصحي والأهلي ذروته ، تأثرت الحركة في المدينة بالتدابير الاحترازية المتصاعدة الوتيرة والمتعددة الأشكال للوقاية من انتشار فيروس كورونا . فغابت عجقة يوم السبت المعتادة عن عاصمة الجنوب ، وافتقدت شوارعها وساحاتها الى ازدحاماتها المرورية في ذلك اليوم من كل اسبوع ، ولازم القسم الأكبر من المواطنين بيوتهم الا من واظب منهم على الذهاب الى عمله متخذا الاجراءات الوقائية الشخصية اللازمة او من خرج لتأمين حاجات الأسرة من مأكل ومشرب ومستلزمات اساسية او للقيام بعمل او امر اضطراري ..

ولليوم الثاني على التوالي ، التزمت كافة المطاعم والمقاهي العاملة في المدينة بقرار وزارة السياحة وبلدية صيدا بالاقفال ، كما اقفلت استراحة صيدا السياحية ابوابها وكذلك تم اقفال المواقع التاريخية والأثرية وخاصة قلعة صيدا البحرية امام السواح والزائرين. وفيما شهد سوق السمك " الميرة " ومحيطه حركة شبه عادية مع التخفيف من التجمعات امام المزادات، وانتشر بعض باعة السمك بالمفرق عند مدخله ، سجل السوق التجاري في وسط المدينة حركة خجولة نسبيا .

وواصلت بلدية صيدا والعديد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية في المدينة عمليات التعقيم للمرافق العامة والخاصة ، وقامت فرق البلدية برش مطرانيتي صيدا للموارنة والروم الكاثوليك وكنيستي مار الياس ومار نقولا التابعتين لهما بالمواد المعقمة .

@ المصدر / رأفت نعيم - مستقبل ويب

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931841300
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة