صيدا سيتي

مستشفى الهمشري كرم الدكتورة Merit Helmin من منظمة الصحة العالمية حسن محيي الدين الجشي في ذمة الله إدارة مستشفى النداء الإنساني تستقبل علي العبدالله ووفد من تجمع المؤسسات الأهلية‎ تجمع رجال الأعمال في صيدا والجنوب بحث وخوري شؤونا اقتصادية البزري يستقبل نقيب أطباء الأسنان في بيروت ووفداً من أطباء الأسنان في صيدا والجنوب مستشفى صيدا الحكومي: ملاذ المصابين ومركز التلقيح الوطني أسامة سعد على تويتر: في ذكرى معروف .. تحية للمدينة الجميلة.. كأنك هي وكأنها أنت إصابة واحدة نتيجة حادث صدم عند دوار القناية المربية صبيحة محمد مراد في ذمة الله البزري: دعم البنك الدولي مستمر شرط ان لا تحصل اي خروقات أخرى ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر وظيفة شاغرة: مطلوب صيدلي ذات خبرة لصيدلية بمنطقة الشرحبيل Needed: Outdoor Sales Executive مطلوب حدادين وسائقين ومعلمين وعمال واختصاصيين وعاملة مكتب لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب مهندس مدني للعمل في سيراليون / أفريقيا فرن مناقيش السلطان في عبرا - الطريق العام - بيتزا ومعجنات ... معنا أنتم السلطان حسنات الخيرية للتنمية البشرية في صيدا تعلن عن إطلاق مشروع الشتاء الدافىء 2021 سيارات صيدا سيتي

حملة تعقيم وصلاة وسط إجراءات وقائية غير مسبوقة .. والشيخ طارق معتوق يخرق المشهد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حملة تعقيم وصلاة وسط إجراءات وقائية غير مسبوقة .. والشيخ طارق معتوق يخرق المشهد

ميدانياً، تواصلت الاجراءات الوقائية في مدينة صيدا لجهة التعقيم والرش، وقام عناصر من شرطة البلدية بإخضاع الموظفين والمواطنين لدى دخولهم إلى مبنى البلدية، لفحص مقياس الحرارة ووسعت فرق البلدية الصحية حملتها برش وتعقيم عدد من مراكز تجمع النازحين السوريين ولا سيما "مجمع الاوزاعي"، ونظمت فيه ندوات توعية للوقاية من "الفيروس" بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني.

وأقامت مساجد صيدا صلاة الجمعة، وسط اجراءات وقائية غير مسبوقة، حيث سبقها وأعقبها حملة تعقيم لمختلف المساجد من "الالف الى الياء"، وحرصت ادارة بعضها على قياس درجة حرارة المصلين قبل دخولهم الى الحرم، مثلما جرى في مسجد "الشهداء"، فيما ارتدى بعض المصلين كمامات وكفوف وقائية، والبعض الآخر أحضر سجادته معه، وتفادى الجميع المصافحة باليد وتبادل التقبيل والتزموا البقاء على مسافة، تطبيقاً لتوجيهات التوعية التي عممها مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، على ائممة المساجد وخطبائها والمصلين.

وأوضح المفتي سوسان، ان "صلاة الجمعة تأثرت لجهة عدد المصلين، حيث فضل عدد كبير منهم الأخذ بالرخصة الشرعية"، مؤكداً ان "المرجعية التي تأخذ قرار اقفالها في لبنان هو مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وبالتالي نحن لا يمكننا ان نقفل مسجداً، نحن نأخذ بالأسباب ونتوكل على الله.

وخرق المشهد، قرار إمام وخطيب مسجد "دار رعاية اليتيم" في صيدا الشيخ طارق معتوق، إقفال المسجد وعدم اقامة الصلاة والاخذ بالرخصة، منعاً لتفاقم الوضع الصحي خصوصاً بوجود أطفال في الداخل والتزاماً بالرخصة الشرعية وتجنباً للاصابات.

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953399055
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة