صيدا سيتي

الحاجة نزيهة أحمد المجذوب الصباغ في ذمة الله سعر صرف الدولار في السوق السوداء.. كم سجّل؟ مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ نحو تشديد إجراءات التنقل من دون العودة الى الإقفال: 6622 شخصاً يخضعون للحجر المنزلي "بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن

حملة تعقيم وصلاة وسط إجراءات وقائية غير مسبوقة .. والشيخ طارق معتوق يخرق المشهد

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
حملة تعقيم وصلاة وسط إجراءات وقائية غير مسبوقة .. والشيخ طارق معتوق يخرق المشهد

ميدانياً، تواصلت الاجراءات الوقائية في مدينة صيدا لجهة التعقيم والرش، وقام عناصر من شرطة البلدية بإخضاع الموظفين والمواطنين لدى دخولهم إلى مبنى البلدية، لفحص مقياس الحرارة ووسعت فرق البلدية الصحية حملتها برش وتعقيم عدد من مراكز تجمع النازحين السوريين ولا سيما "مجمع الاوزاعي"، ونظمت فيه ندوات توعية للوقاية من "الفيروس" بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني.

وأقامت مساجد صيدا صلاة الجمعة، وسط اجراءات وقائية غير مسبوقة، حيث سبقها وأعقبها حملة تعقيم لمختلف المساجد من "الالف الى الياء"، وحرصت ادارة بعضها على قياس درجة حرارة المصلين قبل دخولهم الى الحرم، مثلما جرى في مسجد "الشهداء"، فيما ارتدى بعض المصلين كمامات وكفوف وقائية، والبعض الآخر أحضر سجادته معه، وتفادى الجميع المصافحة باليد وتبادل التقبيل والتزموا البقاء على مسافة، تطبيقاً لتوجيهات التوعية التي عممها مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان، على ائممة المساجد وخطبائها والمصلين.

وأوضح المفتي سوسان، ان "صلاة الجمعة تأثرت لجهة عدد المصلين، حيث فضل عدد كبير منهم الأخذ بالرخصة الشرعية"، مؤكداً ان "المرجعية التي تأخذ قرار اقفالها في لبنان هو مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وبالتالي نحن لا يمكننا ان نقفل مسجداً، نحن نأخذ بالأسباب ونتوكل على الله.

وخرق المشهد، قرار إمام وخطيب مسجد "دار رعاية اليتيم" في صيدا الشيخ طارق معتوق، إقفال المسجد وعدم اقامة الصلاة والاخذ بالرخصة، منعاً لتفاقم الوضع الصحي خصوصاً بوجود أطفال في الداخل والتزاماً بالرخصة الشرعية وتجنباً للاصابات.

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931433246
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة