صيدا سيتي

مع انتهاء عطلة العيد.. كم سجل سعر الدولار للتحاويل النقدية؟ تحليق للطيران المعادي فوق جزين وجبل الريحان مستخدمو المستشفيات الحكومية: لإنجاز ملف التقاعد والتصويت عليه شو بتشتريلك ال50.000؟ مديرية الاوقاف: إعادة فتح المساجد ابتداء من يوم الجمعة 29 أيار الطقس غدا قليل الغيوم مع استقرار في الحرارة عشية جلسة الغد .. بهية الحريري أملت إقرار قانون العفو العام الذي تقدمت به: يطوي صفحات أليمة ويرفع الظلم عمن وقع عليهم جريح في حادث سير على أوتوستراد الدامور باتجاه الجية أكلة الفقير والغني.. أبو عرب سيُغلق أبوابه حتى إشعار آخر التعلّم عن بعد.. هل نحن مستعدون للعام الدراسي 2020-2021؟ فهمي: لا نيّة للذهاب الى اقفال عام للبلد لأنّ الوضع الاقتصادي سيئ نحو تشديد إجراءات التنقل من دون العودة الى الإقفال: 6622 شخصاً يخضعون للحجر المنزلي "بطالة المليون" تطرق أبوابنا... والزيادة 65% أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام وشامل لا يستثني أحداً بالصور: إجراءات أمنية مكثفة لضبط الخروقات وعمليات كرّ وفرّ على شاطئ صيدا (النهار) قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم

صلاة الجمعة في مساجد صيدا وسط إجراءات وقائية سوسان: نلتزم تعميم دار الفتوى وقرار الاقفال يعود اليها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صلاة الجمعة في مساجد صيدا وسط إجراءات وقائية سوسان: نلتزم تعميم دار الفتوى وقرار الاقفال يعود اليها

 أقيمت صلاة الجمعة في مساجد مدينة صيدا وسط تراجع لأعداد المصلين فيها فيما التزم باقي المؤمنين الصلاة من منازلهم آخذين بـ"الرخصة الشرعية".

 

واتخذت المساجد إجراءات وقائية عند مداخلها عبر قياس حرارة المصلين ووضع ارشادات وقائية تلزم المصلين اتباعها لا سيما إبقاء مسافة بين كل مصل خلال الصلاة وعدم السلام باليد والوضوء في المنزل وتعقيم اليدين بالسوائل المعقمة قبل الدخول وكذلك منع دخول المصابين بأي أعراض صحية.

فيما تناولت مجمل خطب الجمعة موضوع فيروس "كورونا" المستجد وسبل الوقاية واهمية نشر هذه الثقافة ورفع الدعاء الى الله لرفع هذا الوباء".

سوسان

 

ولفت مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الى ان "دار إفتاء صيدا تعمل بالتعميم الصادر عن دار الفتوى في لبنان وتلتزمه التزاما كاملا"، لافتا الى ان "تعقيم مساجد المدينة مستمر بالتعاون وبتضافر جهود المؤسسات الأهلية والجمعيات الكشفية ولا سيما جمعية الكشاف المسلم التي قامت مشكورة بتعقيم غالبية مساجد صيدا حرصا على السلامة العامة".

ولفت الى ان "صلاة الجمعة في مساجد صيدا تأثرت اليوم لجهة عدد المصلين بحيث فضل عدد كبير منهم الأخذ بالرخصة الشرعية". وأشار ان "أئمة المساجد، ومنذ بدء أزمة "كورونا"، يحرصون في خطبهم على نشر ثقافة التوعية والاهتمام بالنظافة الشخصية وسبل الوقاية من هذا الفيروس. كذلك كان هناك ورشة عمل خاصة في هذا الموضوع بالتعاون مع الصليب الأحمر".

وردا على سؤال عن اقفال المساجد منعا للاختلاط وتفشي الفيروس اعتبر "ان المرجعية التي تتخذ قرارا كهذا هي مرجعيتنا في لبنان سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وبالتالي نحن لا يمكننا ان نقفل مسجدا فهناك مرجعية لنا نلتزم قراراتها وقد أصدرت تعميما في هذا الإطار فنحن قوم نأخذ بالأسباب ونتوكل على الله"

وتابع: "نحن نناشد ان تكون هناك إجراءات صارمة لمواجهة هذا الفيروس ولا سيما ضبط حدود لبنان البرية والبحرية والجوية. كذلك نناشد وزير الصحة تجهيز المستشفيات الحكومية في المناطق كافة، و كل مواطن مسؤول في هذه المرحلة واعتقد ان المواطن اللبناني اصبح على درجة عالية من الوعي وهناك جهود حقيقية تقوم بها المؤسسات الأهلية والجمعيات الكشفية والمطلوب ان يكون هناك تعاون اكبر لتتكامل الجهود ونستطيع السيطرة على تفشي هذا الفيروس".
 

وختم سائلا الله ان "يرفع هذا البلاء ويحمي جميع العباد".

 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931430105
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة