صيدا سيتي

الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة مستشفى الحريري: 48 مريضا قيد المتابعة و20 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة بلدية الغازية: اصابة بالفيروس لاحد ابناء البلدة من الوافدين وهو في الحجر بمستشفى الحريري قضايا عكار التنموية نحو تعزيز حضور الدولة والتعاون مع المنظمات الدولية .. موارد منسية وحرمان وطن بهية الحريري طالبت وزير المالية بحقوق المدارس الرسمية والمجانية رابطة آل حجازي شكرت المساهمين من أبنائها بمساعدات رمضان روتاري صيدا قدم مساعدات غذائية الى العاملين في "دار السلام" و"دار الراحة" و"لنا المستقبل" التربية حددت نهاية العام الدراسي وضوابط الترفيع في المدارس الرسمية والخاصة مصدر مقرّب من بهاء الحريري: لا للفدراليّة "أمل" على "خطّ الوساطة" مجددا... لتفعيل "هيئة العمل المشترك الفلسطيني" في لبنان إخماد حريق برادي خارجي داخل شرفات منزلين في مشروع الحاج اسماعيل في الاسماعيلية حجازي لخدمة الردياتورات والرزفورات: تصلح وتركيب وتنظيف مع فلاشينغ لجميع أنواع السيارات أطماع الشركات تقلّص المعروض: لا أزمة بنزين حرب المالكين والمستأجرين: الأسوأ لم يأت بعد معالجات «عالقطعة» للأقساط... و«كارتيل» المدارس يحيّد الموازنات "إزرع في صيدا" مبادرة شبابية لمواجهة الجوع... ومشروع "نأكل ممّا نزرع" في الشرحبيل أجمل وأروع تشكيلة صيف 2020 عند محل ليمار وأسعارنا أرخص من غيرنا

"التنين "يحصد مئات الخيم الزراعية ويخلف اضراراً في الزهراني وصيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"التنين "يحصد مئات الخيم الزراعية ويخلف اضراراً في الزهراني وصيدا

حصدت عاصفة التنين التي هبت على طول الساحل الجنوبي في منطقتي صيدا والزهراني مئات الخيم الزراعية مخلفة اضرارا جسيمة في العديد من المزروعات المحمية بعدما افقدتها الرياح العاتية ما كانت تحتمي به ، واطاحت بلوحات اعلانية لم تحمها مناعتها المعدنية وبأشجار معمرة لم يقو عليها الزمن .

من صيدا الى المصيلح الى البيسارية الى كوثرية السياد والمروانية وعدلون وانصارية وصولاً الى أنصار ، توزعت اضرار " عاصفة التنين" وتفاوتت من حيث حجمها وآثارها السلبية على المواطنين والمزارعين .

بمزيج من الغصة والحسرة على جنى العمر ، ينظر محمد صعب الى ما خلفته " عاصفة التنين " من أضرار جسيمة في عشرات الخيم البلاستيكية المخصصة لزراعة الفريز والبندورة في بلدة كوثرية السياد حيث اقتعلتها الرياح العاتية وأطاحت بما فيها من مشاتل زراعية .

يقول صعب " احكي من قلب مجروح ، من مزارع دمر نفسه ليبني شيئاً في بلده . لم اعد قادراً ان اتحمل.. اناشد الهيئة العليا للإغاثة ورئيس الحكومة ووزير الزراعة ان يساعدونا ويقفوا بجانبنا. خسائرنا كبيرة وكل رزقنا الذي كنا ننتظر قطافه تلاشى ".

ويضيف " زرعت فريز وبندورة .. كلو راح واتمنى ان يبقى من الفريز ما يصلح . وكما ترون كل النايلون الذي كان يغطي الخيم تطاير.. ".

لم يختلف المشهد في عدلون وتحديدا في مزارع حاتم الحسن للزراعات المحمية حيث حولت عاصفة التنين عشرات الخيم الزراعية الى اثر بعد عين والحقت اضرارا كبيرة في شتول البندورة .

ويقول علي الحسن " الرزق كلو راح .. عنا 150 خيمة .. على مساحة 54 دونماً مزروعة بندورة .. كلها راحت .. علينا ديون والناس بدها منا مصاري . وكيس الكيماوي بـ 150 الف ليرة .. وقطعة النايلون عم نجيبها ب150 الف ليرة .. عنا 700 قطعة نايلون راحت.. لم يمر علينا سابقا عاصفة بهذه القوة ، نناشد الزراعة والاغاثة ان يساعدونا . اخترب بيتنا !.

@ المصدر / رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931840758
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة