صيدا سيتي

بهية الحريري التقت وفداً من موظفي مصلحة استثمار مرفأ صيدا السعودي كرّم الأمينة العامة للنجدة الشعبية الفرنسية السيدة هنرييت ستنبرغ السفير الألماني كيندل تفقد مع السعودي معدات للياقة البدنية تم وضعها العام الفائت في باحة مدينة الحريري الرياضية في صيدا الطقس غدا يتحول الى ماطر والثلوج على 2000 متر دققوا جيداً بأي إستثمار في الخارج قبل أن تقعوا ضحية الإحتيال تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية حركة "فتح" تستقبل وفدًا من جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في صيدا اتحاد العاملين في "الأونروا" -لائحة العودة والكرامة ينظِّم وقفةً احتجاجيةً في عين الحلوة رفضًا لتقليص خدمات الوكالة التعلم عن بعد في «الرسمي»: «مش ماشي الحال» روضات الـ«أونلاين»: سنة ثانية تضيع! اللجان الشعبية تُشارك في الإعتصامٍ الإحتجاجيٍّ ضد سياسية الأونروا بتقليص تقديماتها مؤسسة أبناء المخيمات الفلسطينية تتبرع بسيارة إطفاء للدفاع المدني الفلسطيني أسرار الصحف: تسود مخاوف لدى ما تبقى من رعايا سفارات من شهرين صعبين، ينتظران لبنان‎!‎ تطوّران في صيدا: براءة الإلتزام وانخفاض عدد الإصابات الحاجة خالدية شحادة يونس (أرملة الحاج عبد الله عنبتاوي) في ذمة الله لازاريني: عدم تأمين التمويل لـ"الأونروا" سيكون له أثر مزعزع لإستقرار المنطقة! الجماعة الإسلامية تلتقي القوى الإسلامية في مخيم عين الحلوة جريحان في إشكال فردي في عين الحلوة جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً

"الجهاد الإسلامي" تستقبل وفداً من "الصليب الأحمر الدولي" في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقبل منسق العلاقات الخارجية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا، اليوم الأربعاء، وفداً من "الصليب الأحمر الدولي" ضم كل من مديرة المكتب في جنوب لبنان، عايدة الغول، والمستشار الإقليمي للشؤون الإنسانية السيد فلورين، والمنسق بين الصليب الأحمر والفصائل الفلسطينية محمد تكلي، وذلك في مكتب "حركة الجهاد" بصيدا، حضور مسؤول العلاقات بمنطقة صور محمد عبدالعال، ومسؤول العلاقات في مدينة صيدا جهاد محمد.

 

وقد استعرض الوفد الدور الإنساني الذي قامت به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المخيمات الفلسطينية بلبنان عموماً، ومخيم عين الحلوة خصوصاً، على صعيد المشاكل الأمنية والاقتصادية ومشكلة البنية التحتية.

 

وخلال اللقاء، رحب العينا بالوفد شاكراً لهم الجهود التي يقومون بها على الصعيد الإغاثي والإنساني، وقدم شرحاً مفصلاً حول الأوضاع السياسية والإقليمية التي لها علاقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة لما يحاك من مؤامرات ضد القضية الفلسطينية بهدف تصفيتها، معتبراً أن "الحصار المفروض على وكالة الأونروا من قبل الإدارة الأميركية ما هي إلا شاهد على مخططات هذه الإدارة لطمس حق العودة".

 

ودعا العينا إلى توحيد جهود المؤسسات الإنسانية المحلية والدولية في دعم صمود أهلنا في المخيمات، والعمل على تخفيف معاناتهم، خصوصاً في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وارتفاع نسبة البطالة بين صفوف اللاجين، في ظل تراجع خدمات وتقديمات وكالة "الأونروا".

 

وطالب بضرورة العمل بشكل سريع  في هذه المرحلة لتجنب تفشي وباء الكورونا بين أبناء شعبنا في المخيمات، داعياً إلى "ضرورة العمل مع الدولة اللبنانية للتخفيف من الإجراءات بحق اللاجئين الفلسطينيين على مداخل المخيمات، وتسهيل دخول مواد البناء.

 

وأكد العينا على ضرورة منح اللاجئ الفلسطيني كامل حقوقه الإنسانية والاجتماعية والمدنية،  التي من شأنها تعزيز صموده في مواجهة كل مشاريع التهجير والتوطين والوطن البديل، ما يضمن الحياة الكريمة للشعب الفلسطيني في لبنان.

 

وفي الختام، شكر العينا، "اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي" على ما تقدمه من خدمات  للتخفيف من معاناة أهلنا في مخيم عين الحلوة وباقي المخيمات.

 

@ المصدر/ إعلام حركة الجهاد الإسلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946000458
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة