صيدا سيتي

معروف سعد مسيرة متعددة الأبعاد - بقلم د. عصمت القواص السعودي: حلم صيدا بتشغيل المستشفى التركي تحقق بإفتتاح قسم التلقيح ضد كورونا وليد جرادي وجه رسالة بمناسبة عيد المعلم: لا تعليم حضورياً او مدمجاً قبل تحصين الطلاب والمعلمين باللقاح! إيمان إبراهيم زنتوت في ذمة الله منى خليل الخليل في ذمة الله نقيب السوبرماركت: بدأنا بتسلّم لوائح الأسعار الجديدة من الموردين والاسعار سترتفع العميد شبايطة يستقبل وفدًا من "جبهة التحرير العربية" اعتصامٌ في مخيّم عين الحلوة رفضًا لسياسة "الأونروا" وتجاهلها لمطالب شعبنا جمعية الحركة الشبابية للتنمية والسلام خرجت دفعة جديدة من المسعفين تعميم هام صادر من بلدية صيدا لأصحاب المولدات الكهربائية المستقبل جنوبا واصل جولته على فاعليات صيدا الروحية: لتشكيل حكومة بأقرب وقت للخروج من ازمات البلاد صيدا بين مشهد الأزمات: حياة طبيعية نهاراً... وحراك احتجاجي ليلاً صيدا: حين تثور الورود! بسام حمود مغردًًا: بات الشعب يتقاتل على الزيت والحليب.. سلطة فاجره فاشلة سارقة متطوعو جمعية التنمية للانسان والبيئة يساهمون في تنظيم حملة التلقيح في صيدا الرعاية تقدم كنزة الشتاء لمدرستي الرشدية وانجيليك صليبا الرسمية المختلطة في مدينة صيدا الرعاية تقدم كنزة الشتاء لمدرستي الرشدية و انجيليك صليبا الرسمية المختلطة في مدينة صيدا حراك غاضب للعاطلين عن العمل في صيدا... "يسقُط حكم الدولار" "مبادرة انسانية"من سيدات كويتيات تجاه عائلات صيداوية جمعية متخرجي مدرسة صيدون الوطنية تنعى المحامي المؤسس والمربي المرحوم الأستاذ احمد الصباغ: ستبقى سيرته وذكراه

"الجهاد الإسلامي" تستقبل وفداً من "الصليب الأحمر الدولي" في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"الجهاد الإسلامي" تستقبل وفداً من "الصليب الأحمر الدولي" في صيدا

استقبل منسق العلاقات الخارجية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا، اليوم الأربعاء، وفداً من "الصليب الأحمر الدولي" ضم كل من مديرة المكتب في جنوب لبنان، عايدة الغول، والمستشار الإقليمي للشؤون الإنسانية السيد فلورين، والمنسق بين الصليب الأحمر والفصائل الفلسطينية محمد تكلي، وذلك في مكتب "حركة الجهاد" بصيدا، حضور مسؤول العلاقات بمنطقة صور محمد عبدالعال، ومسؤول العلاقات في مدينة صيدا جهاد محمد.

 

وقد استعرض الوفد الدور الإنساني الذي قامت به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المخيمات الفلسطينية بلبنان عموماً، ومخيم عين الحلوة خصوصاً، على صعيد المشاكل الأمنية والاقتصادية ومشكلة البنية التحتية.

 

وخلال اللقاء، رحب العينا بالوفد شاكراً لهم الجهود التي يقومون بها على الصعيد الإغاثي والإنساني، وقدم شرحاً مفصلاً حول الأوضاع السياسية والإقليمية التي لها علاقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة لما يحاك من مؤامرات ضد القضية الفلسطينية بهدف تصفيتها، معتبراً أن "الحصار المفروض على وكالة الأونروا من قبل الإدارة الأميركية ما هي إلا شاهد على مخططات هذه الإدارة لطمس حق العودة".

 

ودعا العينا إلى توحيد جهود المؤسسات الإنسانية المحلية والدولية في دعم صمود أهلنا في المخيمات، والعمل على تخفيف معاناتهم، خصوصاً في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وارتفاع نسبة البطالة بين صفوف اللاجين، في ظل تراجع خدمات وتقديمات وكالة "الأونروا".

 

وطالب بضرورة العمل بشكل سريع  في هذه المرحلة لتجنب تفشي وباء الكورونا بين أبناء شعبنا في المخيمات، داعياً إلى "ضرورة العمل مع الدولة اللبنانية للتخفيف من الإجراءات بحق اللاجئين الفلسطينيين على مداخل المخيمات، وتسهيل دخول مواد البناء.

 

وأكد العينا على ضرورة منح اللاجئ الفلسطيني كامل حقوقه الإنسانية والاجتماعية والمدنية،  التي من شأنها تعزيز صموده في مواجهة كل مشاريع التهجير والتوطين والوطن البديل، ما يضمن الحياة الكريمة للشعب الفلسطيني في لبنان.

 

وفي الختام، شكر العينا، "اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي" على ما تقدمه من خدمات  للتخفيف من معاناة أهلنا في مخيم عين الحلوة وباقي المخيمات.

 

@ المصدر/ إعلام حركة الجهاد الإسلامي 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953862887
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة