صيدا سيتي

بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار

صيدا: تعقيم لمرافق عامة وخاصة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا: تعقيم لمرافق عامة وخاصة

عمت الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد مختلف المرافق العامة والخاصة في مدينة صيدا من خلال حملات تعقيم شملت اكثر من مرفق.

 

في سراي صيدا الحكومي التي اقفلت فيها دوائر " العمل والاسكان والتنظيم المدني والمساحة " قامت محافظة لبنان الجنوبي بالتعاون مع وزارة الزراعة وبلدية صيدا برش وتعقيم مختلف اقسام المحافظة والدوائر الرسمية والمكاتب والمقرات الأمنية والعسكرية ، بهدف حماية الموظفين والمواطنين الذين يترددون على السراي .

 

وتنفيذا لخطة الطوارىء التي اقرتها بلدية صيدا لمواجهة خطر انتقال فيروس كورونا ، باشرت الفرق الصحية واللوجستية التابعة لها بتعقيم مرافق البلدية ومركز الإطفائية و"الحسبة" والمخفر وسوق الخضار والمسلخ والحمامات العامة بالاضافة الى تعقيم سياج ومقاعد الكورنيش البحري.

 

وبمبادرة من الحركة الشبابية للتنمية والسلام " Y.M.D.P." قام مجموعة من الشباب المتطوعين في وحدة ادارة الكوارث في الحركة بحملة تعقيم لوسط المدينة التجاري والسوق القديم ، شملت كافة المحال والمؤسسات التجارية فيهما ، وقد ارتدى الشباب المتطوعون بزات بيضاء واقية وكمامات ، وجالوا على هذه المؤسسات وقاموا برشها بمواد معقمة.

 

رئيس الجمعية علي ضاهر الذي اشرف على الحملة وشارك فيها قال " مبادرتنا فردية كجمعية وبامكاناتنا الصغيرة بعد ان رأينا ان الخطر اصبح كبيراً وحرصا منا على سلامة اهلنا في مدينة صيدا ، حيث قمنا بهذه المبادرة لتعقيم السوق التجاري في صيدا والسوق القديم وشارع المصارف " وتمنى ضاهر على فاعليات المدينة والقائمين عليها تقديم الدعم الكافي لهؤلاء الشباب المتطوعين ليستطيعوا أن يكملوا بهذه المبادرة التي قال انها "تهدف للحفاظ على السلامة العامة لأن السوق التجاري يستقبل مواطنين من كل المناطق ولا تعرف من منهم يحمل الفيروس" .. متوجها بنصيحة الى مل الناس ان يلتزموا منازلهم قدر الامكان ويخففوا من التردد على المقاهي ومن الاختلاط في الأماكن العامة .

 

المصدر: رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931895915
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة