صيدا سيتي

ما حقيقة وجود تسعيرة جديدة للنقل البري؟ أسامة سعد يتلقى سلسلة اتصالات للتهنئة بعيد الفطر المبارك شعائر وأفراح العيد في مسجد ومجمع الفاروق البزري يُحذّر من إرتفاع منسوب الخطاب الطائفي - المذهبي ويدعو قوى الانتفاضة والإصلاح لتحركٍ موحد الحاج محمد طه الطه (أبو طه) في ذمة الله كم بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم؟ عطاف محمد العقاد في ذمة الله اطلاق نار خلال اشكال فردي في مخيم عين الحلوة دون وقوع إصابات المطران العمار هنأ السعودي على خطوة البلدية في توقيع عقد تخصيص وتشغيل المستشفى التركي للحروق إجراءات وقائية لعناصر فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد صباح يوم العيد الأمانة العامة لمجلس الوزراء: الإثنين والثلاثاء يومي تعطيل رسمي بمناسبة الفطر للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل ساحة العيد في صيدا مقفلة وحزينة (النهار) صيدا: غابت أراجيح العيد وحضرت "دويّخة" الأزمات! المفتي عسيران: الحكومة معطلة لا تملك الخروج من المأزق! أحمد الحريري يشكر جمعية جامع البحر الخيرية وينوه برسالتها التكافلية سوسان في خطبة الفطر: للعمل من اجل كرامة الإنسان! بهية الحريري زارت صبيحة العيد ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري خليل عبد الرحمن الخطيب (أبو إبراهيم) في ذمة الله تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie

ورشة عمل لأئمة وخطباء المساجد وخادميها في صيدا لتحصينها من "فيروس كورونا"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ورشة عمل لأئمة وخطباء المساجد وخادميها في صيدا لتحصينها من "فيروس كورونا"

المفتي سوسان: لنشر ثقافة الوقاية من خلال مساجدنا 


بدعوة من دار الافتاء في صيدا ، وفي اطار ورش العمل للتوعية حول "فيروس كورونا المستجد وسبل الوقاية منه " التي تنظمها "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" و"الصليب الأحمر اللبناني " ، أقيمت في قاعة الرئيس رفيق الحريري في مبنى الافتاء في المدينة  ورشة عمل مخصصة لأئمة وخطباء المساجد والقائمين عليها وخادميها وموظفي دار الأوقاف بحضور مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وممثلين عن مؤسسة الحريري. 

 

وقام مسعف مدرب من وحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الأحمر بتقديم شرح حول "فيروس كورونا المستجد" ومنشأه ومراحل تطوره وطرق انتقاله وما صدر من توصيات وإرشادات عن منظمة الصحة العالمية واليونيسف ووزارة الصحة اللبنانية حول التدابير الوقائية منه ، والاجراءات الواجب اتخاذها في المساجد من قبل القائمين عليها او من قبل المصلين للوقاية والحفاظ على السلامة العامة فيها ومن قبل الموظفين في دار الأوقاف، والأساليب الصحية للتعقيم .

 

وكانت مداخلات وأسئلة من عدد من ائمة وخطباء المساجد الحاضرين حول هذا الفيروس والتدابير الأفضل للحماية منه ، اجاب عليها المحاضر من قبل الصليب الأحمر . وجرى في ختام كل ورشة توزيع "بروشيرات" توعية على اهمية الوقاية والخطوات التي يجب ان تتبع في هذا السياق. 

 

المفتي سوسان

 

وفي ختام اللقاء القى المفتي سوسان كلمة توجيهية فقال " بعدما سمعناه وبعد القاء الضوء على جوانب كثيرة مما ذكر في هذا المجال وامام هذه المشاكل التي نعاني منها في لبنان من اوضاع اقتصادية ومعيشية وندخل الآن في نفق الأوضاع الصحية والسلامة العامة .. أولاً أريد ان اؤكد على عنوان النظافة في مساجدنا وفي دور العبادة التي نزاولها . آخذين بالأسباب متوكلين على الله . كما انني من هنا اناشد المسؤولين في وزارة الصحة ومعالي وزير الصحة ان يجهز ويهيء مستشفى صيدا الحكومي أمام هذه الأوضاع الصحية وان تعطى كل الأمور والوسائل التي تساعدها للقيام بمسؤولياتها وبواجبها ".

 

واضاف " اناشد القوى الأمنية ان تضبط الخروج والدخول الى لبنان . هذا أمر يجب ان يؤخذ به جدياً سواء كان عن طريق البر او البحر او الجو . الناس تعاني من مشاكلها ومن معيشتها ومن اوضاعها ومن غير ذلك وينبغي ان نساعد انفسنا بالأخذ بالأسباب في حماية السلامة العامة كما نشر هذه الثقافة من خلال مساجدنا ومن خلال الدروس الدينية في المساجد ومن خلال خطب الجمعة ". 

 

وتابع المفتي سوسان " كما اريد أن اؤكد على قاعات التعزية انه يكفي من الأخوة المعزين الكرام ان يقدموا التعزية عن طريق السلام وليس المصافحة والتقبيل . هكذا نحمي أنفسنا ومجتمعنا ونحمي بيوتنا واولادنا واطفالنا . هذا دور كبير تقومون به في مساجدنا وفي دور العبادة وفيه أجر .. اهلا وسهلا بكم وشكرا كل الشكر للأخوة الذين قدموا لنا هذه المعلومات وهذه التوصيات وهذه التوجيهات سائلين المولى عز وجل ان يكتب للبنان ولكل المسلمين واللبنانيين الشفاء مما يعانون به من قضايا ومشاكل ".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931297093
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة