صيدا سيتي

مجلس بلدية صيدا يستنكر التطاول على الأستاذ مطاع مجذوب: حملات التضليل لن تنجح في النيل ممن تفانى في خدمة صيدا وأهلها ومنطقتها لسنوات طويلة المهندس داوود محمد يونس في ذمة الله الرقيق الأستاذ الحاج خالد خليل صالح في ذمة الله نقيبة الممرضات والممرضين: عدد الإصابات بالطاقم كبير وهذا أمر مخيف حريق في منازل وخيم يقطنها سوريون في العاقبية تنتحل صفات أجنبية وشكوك في قدراتها الأكاديمية: الجامعات - الدكاكين: العرض متواصل! فادي يرق: لا تسوية ولا خفض للغرامات محاضرة عن الكورونا للكشاف العربي أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 26 أيلول 2020 الرابطة الإسلامية تزور المكتب الطلابي للتنظيم الشعبي الناصري "حراك صيدا" يستعيد عافيته: "كونوا على استعداد" السبت مساء في صيدا محاضرة توعوية للدعاة والمُرَبّين حول: إباحيةُ الإنترنت، تخطفُ الجيل الصاعد لقاء صحي في بلدية صيدا الثلاثاء 29 أيلول تحت عنوان: "حاربوا الكورونا وعيشوا حياتكم" مسيرة لعائلات الموقوفين الإسلاميين في صيدا واعتصام للمطالبة بالعفو الشامل المكتب الحركي الفنّي في منطقة صيدا يُنظِّم وقفةً تضامنيةً دعمًا للقيادة الفلسطينية ورفضًا للتطبيع مداهمة محل بداخله كميات كبيرة من "الكربير"وتوقيف صاحبه البزري: إنتشار الكورونا يعكس فشل مؤسسات الدولة ونخشى أن يدفع طلاب لبنان ثمن التردد الرعاية تأسف للحملة الممنهجة التي تستهدف المؤسسات الإجتماعية والإسلامية في مدينة صيدا اعتصام في عين الحلوة ومطالبة باطلاق السجناء الفلسطينيين في ظل تفشي كورونا اعتصام في عين الحلوة لمطالبة الاونروا بوقف تقليص خدماتها

ورشة عمل لأئمة وخطباء المساجد وخادميها في صيدا لتحصينها من "فيروس كورونا"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المفتي سوسان: لنشر ثقافة الوقاية من خلال مساجدنا 


بدعوة من دار الافتاء في صيدا ، وفي اطار ورش العمل للتوعية حول "فيروس كورونا المستجد وسبل الوقاية منه " التي تنظمها "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" و"الصليب الأحمر اللبناني " ، أقيمت في قاعة الرئيس رفيق الحريري في مبنى الافتاء في المدينة  ورشة عمل مخصصة لأئمة وخطباء المساجد والقائمين عليها وخادميها وموظفي دار الأوقاف بحضور مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وممثلين عن مؤسسة الحريري. 

 

وقام مسعف مدرب من وحدة ادارة الحد من مخاطر الكوارث في الصليب الأحمر بتقديم شرح حول "فيروس كورونا المستجد" ومنشأه ومراحل تطوره وطرق انتقاله وما صدر من توصيات وإرشادات عن منظمة الصحة العالمية واليونيسف ووزارة الصحة اللبنانية حول التدابير الوقائية منه ، والاجراءات الواجب اتخاذها في المساجد من قبل القائمين عليها او من قبل المصلين للوقاية والحفاظ على السلامة العامة فيها ومن قبل الموظفين في دار الأوقاف، والأساليب الصحية للتعقيم .

 

وكانت مداخلات وأسئلة من عدد من ائمة وخطباء المساجد الحاضرين حول هذا الفيروس والتدابير الأفضل للحماية منه ، اجاب عليها المحاضر من قبل الصليب الأحمر . وجرى في ختام كل ورشة توزيع "بروشيرات" توعية على اهمية الوقاية والخطوات التي يجب ان تتبع في هذا السياق. 

 

المفتي سوسان

 

وفي ختام اللقاء القى المفتي سوسان كلمة توجيهية فقال " بعدما سمعناه وبعد القاء الضوء على جوانب كثيرة مما ذكر في هذا المجال وامام هذه المشاكل التي نعاني منها في لبنان من اوضاع اقتصادية ومعيشية وندخل الآن في نفق الأوضاع الصحية والسلامة العامة .. أولاً أريد ان اؤكد على عنوان النظافة في مساجدنا وفي دور العبادة التي نزاولها . آخذين بالأسباب متوكلين على الله . كما انني من هنا اناشد المسؤولين في وزارة الصحة ومعالي وزير الصحة ان يجهز ويهيء مستشفى صيدا الحكومي أمام هذه الأوضاع الصحية وان تعطى كل الأمور والوسائل التي تساعدها للقيام بمسؤولياتها وبواجبها ".

 

واضاف " اناشد القوى الأمنية ان تضبط الخروج والدخول الى لبنان . هذا أمر يجب ان يؤخذ به جدياً سواء كان عن طريق البر او البحر او الجو . الناس تعاني من مشاكلها ومن معيشتها ومن اوضاعها ومن غير ذلك وينبغي ان نساعد انفسنا بالأخذ بالأسباب في حماية السلامة العامة كما نشر هذه الثقافة من خلال مساجدنا ومن خلال الدروس الدينية في المساجد ومن خلال خطب الجمعة ". 

 

وتابع المفتي سوسان " كما اريد أن اؤكد على قاعات التعزية انه يكفي من الأخوة المعزين الكرام ان يقدموا التعزية عن طريق السلام وليس المصافحة والتقبيل . هكذا نحمي أنفسنا ومجتمعنا ونحمي بيوتنا واولادنا واطفالنا . هذا دور كبير تقومون به في مساجدنا وفي دور العبادة وفيه أجر .. اهلا وسهلا بكم وشكرا كل الشكر للأخوة الذين قدموا لنا هذه المعلومات وهذه التوصيات وهذه التوجيهات سائلين المولى عز وجل ان يكتب للبنان ولكل المسلمين واللبنانيين الشفاء مما يعانون به من قضايا ومشاكل ".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940376226
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة