صيدا سيتي

قرار فلسطيني بتسليم مروجي المخدرات ومطلقي الرصاص للدولة مستشفى الحريري: إجراء 365 فحصا ورقم المتعافين مستقر على 191 المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري: تحصين الجامعة اللبنانية من تحصين الوطن وزارة الصحة: 21 إصابة جديدة قوى الأمن: يُستثنى من وضع الكمامة السائق إذا وجد منفرداً في مركبة أو الأشخاص من ذات العائلة في مركبة واحدة البزري يدعو لخفض عدد نواب حاكم مصرف لبنان ولدفع رواتبهم من زعماء طوائفهم أسامة سعد يتلقى المزيد من الاتصالات للتهنئة بعيد الفطر ترقب في اليومين المقبلين.. مخباط لا يستبعد موجة ثانية لـ"كورونا" في لبنان إعلام الداخلية يؤكد إلزامية وضع الكمامة واحترام المسافات الامنة عطلة العيد مستمرة.. كم بلغ سعر الدولار للتحاويل النقدية اليوم؟ بتوجيهات من الرئيس: اعادة تاهيل وصيانة شبكة الكهرباء الرئيسية المغذية لمخيم عين الحلوة حزب الله في صيدا هنأ بعيدي الفطر والتحرير وعرض حصيلة التقديمات الاجتماعية خلال رمضان فوج الإنقاذ الشعبي: إرشادات لإعادة الاتزان الغذائي بعد انتهاء شهر الصيام‎ للبيع شقتان مع مطل جبلي لا يحجب في منطقة بقسطا - الشرحبيل تمديد عروضات التصفية العامة على جميع الملبوسات بسبب الإقفال في محل Bonita cutie للبيع شقة في القريّة + للبيع شقة مع حديقة في القريّة (شرق صيدا - منطقة راقية) للإيجار غرف عيادة مفروشة في صيدا - بناية الأطباء - مقابل حلويات الأنوار الصيفية بلشت عنا مع أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة دورة مجانية عبر الإنترنت في الكمبيوتر وإدارة المشاريع بإمكانكم الإنضمام إلى مجموعة صيدا الإخبارية (واتساب)

البزري حاضر في ورشة في الغازية عن الفيروس وسبل الوقاية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
البزري حاضر في ورشة في الغازية عن الفيروس وسبل الوقاية

وطنية - نظم "حزب الله" في منطقة صيدا ورشة تدريب لنشر التوعية على فيروس "كورونا" المستجد وسبل الوقاية منه، حاضر فيها الاختصاصي في الأمراض الجرثومية الدكتور عبد الرحمن البزري، في مجمع الإمام المهدي في الغازية، استهدفت الكوادر الأساسيين العاملين في أنشطة التوعية على اخطار هذا الفيروس في البلدة في المجالات الطبية والصحية والإنسانية والكشفية والإجتماعية والنسائية.


وحضر الورشة إمام مسجد مجمع الإمام المهدي السيد محمد السيد، المسؤول عن "حزب الله" في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر، المسؤولة عن الهيئات النسائية في الحزب في المنطقة رئيفة عيسى، المسؤول عن شعبة الغازية سمير حسون، ومدير المجمع اخضر بليطة وعدد من الأطباء والعاملين في المجال الصحي في البلدة.

البزري

 

وقدم البزري في مستهل الورشة شرحا وافيا عن فيروس "كورونا"، ماهيته، اين نشأ،وكيف انتشر وأين، والاجراءات التي تقوم بها الدول التي انتشر فيها، وإجراءات منظمة الصحة العالمية لمكافحته والوقاية منه".

وتحدث عن "الإجراءات التي تقوم بها وزارة الصحة اللبنانية ونصائح لجنة الطوارئ الطبية التي يشارك فيها بفاعلية".

وتوقف عند "نسبة تطور الاصابات في لبنان، والوضع الحالي وسبل التعامل مع الحالات التي تتطلب حجرا صحيا منزليا او استشفائيا"، داعيا الى "التركيز في التدريبات اللازمة على الإجراءات الاحتياطية والوقائية سواء للأفراد او المؤسسات والجمعيات طبقا للتوصيات والإرشادات التي عممتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة".

وشدد على "ضرورة التعامل مع هذا الفيروس بطريقة هادئة بعيدا من الخوف والهلع"، مؤكدا "ضرورة التزام تطبيق كل إجراءات الوقاية الفردية والجماعية والتخفيف من التجمعات والأنشطة في العديد من المؤسسات والمناسبات".

وفي الختام، اجاب البزري عن اسئلة الحاضرين ومداخلاتهم عن طرق انتقال فيروس "كورونا" وسبل الحماية والحد منه.

ورش تدريب

 

ويواصل "حزب الله"، عبر إجهزته الطبية والصحية والإنسانية والإجتماعية والكشفية، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الإنسانية والبلديات، الورش التدريبية والأنشطة التوعوية لمكافحة انتشار هذا الفيروس في البلدات والأحياء في منطقة صيدا.
 

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931393713
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة