صيدا سيتي

جريحان في انقلاب سيارة على طريق صيدا جزين بلدية الصرفند: سنحاكم المحطات التي تقفل ولديها مخزون محروقات بحجة الإحتكار تجمع الشركات المستوردة للنفط: سنوزع البنزين والمازوت على المحطات كالمعتاد بدءًا من الغد تكثيف الإجراءات على طول الشاطئ والمسبح الشعبيّ في صيدا والبلدية تُنبِّه (صور) نقابة المحررين تنعى الزميل غسان حبال إخماد حريق هشير خلف ثكنة زغيب إخماد حريق بستان زيتون في مجدليون وزارة الصحة: 29 إصابة جديدة وحالة وفاة واحدة الإعلامي غسان أنيس الحبال في ذمة الله غسان حبال .. لن أقول وداعاً! اخماد حريق أخشاب ومواد بلاستيكية مقابل المدينة الصناعية- صيدا تعديلات كبيرة من وزير الداخلية.. المولات ستفتح أبوابها وتأخير ساعة حظر التجول الحاج حسن عبد الله النقيب (الملقب حسني) في ذمة الله مداهمة شقة في بلدة الغازية .. احباط عمليتي تهريب عملة مزيفة إلى دولتين عربيتين سلحفاة خضراء نافقة في صيدا... البلدية وناشطون يتابعون الحالة زينب عبد الله صوفان (أرملة السيد مهدي صفي الدين) في ذمة الله مكتب فهمي: لم يصدر أي بيان ينفي استثناء السيارات العمومية من قرار المفرد والمجوز إنقاذ ركان ح. من البحر، كان يسبح من جهة المسبح الشعبي، وتم نقله إلى المستشفى بلدية صيدا: لعدم السباحة إلتزاما بمقررات التعبئة العامة سوسان استقبل النابلسي: على الدولة أن تكفل حقوق المواطن ومنها حرية التظاهر والتعبير عن وجعه

الهلع من تفشي فيروس "الكورونا" يتمدد الى مختلف مفاصل الحياة اليومية في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 10 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يتمدّد الهلع من تفشي فيروس "الكورونا" الى مختلف مفاصل الحياة اليومية في صيدا، كما في باقي المناطق اللبنانية، وتحول الى الحديث الأبرز بين الناس، في المنازل، في المقاهي والأسواق، وداخل المؤسسات العامة والخاصة، حول سؤال واحد: هل ارتفع العدد؟ وكم أصبح؟

والهلع من الإصابة بالفيروس دفع الناس الى اتخاذ اجراءات وقائية اضافية، برزت في مكاتب "التاكسي"، حيث علق مكتب "سفريات حبلي"، وهو من الأقدم والأشهر في المدينة - "ساحة النجمة"، لافتة تطلب من السائقين ارتداء "الكفوف" و"الكمامة"، ومن المواطنين عدم التجمع للوقاية، داعياً من يشعر بأعراض الزكام التوجه الى اقرب مستشفى للخضوع للفحوصات.

ويقول المشرف على المكتب طارق ياسين "ابو ياسين" لــ"نداء الوطن": "إنّ هذه الخطوة تأتي في إطار الاجراءات الوقائية، فقد طلبت من كل السائقين عدم التجمع في المكتب، والانتظار قرب السيارة أو داخلها، ووضع القفازات والكمامات، وتعقيم السيارة ومقاعدها بشكل دوري"، مشيراً إلى أنّ "هذه الخطوة قد تكون مكلفة ومرهقة في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة والخانقة، وبخاصة للسائقين ولكنها ضرورية في هذه المرحلة لوقف الانتشار وطمأنة الركاب وتوفير الأجواء الآمنة لهم".

وفيما لاقت الخطوة إستحساناً لدى السائقين والزبائن على حد سواء، في اطار التشاركية والتعاون لعدم إنتشار الفيروس، قال الراكب توفيق بسيوني لـ"نداء الوطن": "إنّ هذه الاجراءات الوقائية تدل على الوعي في تحمل المسؤولية في مواجهة الفيروس، وهي مسؤولية كل مواطن ايضاً"، داعياً الى "تعميم التجربة على مختلف مرافق الحياة من أجل تجاوز هذه المرحلة بأقل الخسائر الممكنة".

 

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931776759
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة