صيدا سيتي

بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار

مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري كرّمت أسرتها التعليمية في عيد المعلم

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري كرّمت أسرتها التعليمية في عيد المعلم

بهية الحريري:

لا بديل عن قيام دولة تحفظ حقوق مواطنيها

 

لمناسبة عيد المعلم وبرعاية وحضور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري أقامت مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري في صيدا حفل غداء تكريمياً لأسرتها التعليمية في مطعم "زهرة الليمون" في صيدا بمشاركة منسق قطاع التربية والتعليم في تيار المستقبل في لبنان وليد جرادي ورؤساء الأقسام والاداريين ولجنة الأهل في المدرسة .

 

د. أرناؤوط

 

استهل الحفل بكلمة ترحيب من مدير المدرسة الدكتور أسامة أرناؤوط عايد فيها المعلمين والمعلمات بعيدهم وقال" حرصنا على الاحتفال بهذه المناسبة اليوم رغم كل الظروف التي يمر بها البلد ، وهي ظروف استثنائية نعيشها منذ استشهاد الرئيس رفيق الحريري ولكن هذه السنة استثنائية فوق العادة وتتطلب اجراءات غير عادية نتخذها لأول مرة ، ولكن دائما الذي يعمل في الأزمات ووقت الشدة يظهر كفاءته وكم هو قادر ان يعطي ويبدع ويثبت جدارته. وانتم اثبتم انكم في كل الظروف قادرون على ان تواكبوا وتتأقلموا وتعملوا وتبدعوا . لا شك ان التحدي كبير امامنا لكنكمعلى قدر هذا التحدي. كل عام وانتم بخير وان شاء الله في السنة القادمة تكون الظروف أفضل .

 

الحريري

 

ثم قدم أرناؤوط بمشاركة رئيسات الأقسام هدية تكريمية بإسم أسرة المدرسة الى النائب الحريري التي القت كلمة بالمناسبة استهلتها بتوجيه التهنئة الى المعلمين بعيدهم وقالت" في هذه المناسبة الخاصة بالمعلمين مهم جدا ان يكون لدينا دائماً رؤية لها علاقة بالأوضاع التي نمر بها . ولا شك اننا نعيش ظروفاً استثنائية ليس فقط اليوم او منذ سنوات بل منذ ان قام لبنان ، وكل ما قمنا به كان في ظروف استثنائية . والآن كل التوجه هو للعمل على عودة الانتظام للمؤسسات ، لأن التجارب أثبتت ان لا بديل عن الدولة ولا بديل عن العمل من اجل قيام الدولة التي تستطيع ان ترعى شؤون جميع مواطنيهاوتحفظ حقوقهم ".

 

واضافت" اتوجه بالتحية الى معلمات ومعلمي البهاء ومن خلالها كل القطاع التربوي الذي سجل في في كل محطة علامة فارقة . والآن انتم تواجهون التحديات الموجودة وفي مقدمها ان جميعكم اليوم لديه سؤال واحد كيف نكمل العام الدراسي الذي يؤجل أسبوعاً تلو آخر ؟. وهل تمر السنة الدراسية دون ان يكون لكل منكم لمسة او مبادرة ؟.. اعتقد ان جميعكمتفكرون في كيفية التواصل مع طلابكم في هذه الظروف ، وسنتعاون مع الأهالي لنرى لإجتيازها بما فيه مصلحة الطلاب وفق آليات تتكيف مع الظروف التي نعيش ".

 

وتابعت " لا شك ان تطوير قدراتكم هو أولوية بالنسبة لنا ، والأساس والهدف هو مصلحة الطالب الذي هو محور العملية التعلمية . وما عملنا ونعمل عليه في مدارسناأن يكون لدينا دائماً نوع من التطور والتحول لأن العالم متحرك والثورة التكنولوجية وضعتنا امام تحديات جديدة ، لكن استطيع القول ان ثقتي كبيرة بهذا الجيل الذي سبق عمره بدرجة الوعي ولديه في نفس الوقت حس عال من المسؤولية ويتطلع الى التغيير".

 

وقالت الحريري " الرأسمال الأساسي في البلد هو الرأسمال البشري وهذا ما اهتم به وعمل على اساسه رفيق الحريري منذالعام 1979 فاستثمر في هذا الرأسمال البشري من خلال مؤسسة الحريري. وان من احب  اللحظات على قلبي حين التقي بأشخاص تبوأوا مواقع متعددة ويعرفون عن أنفسهم بأنهم خريجو المؤسسة ".

 

وختمت الحريري بالقول " ان أهدافنا لن تتغير في تمكين الجيل الجديد بالمعرفة والعلم وفي مواكبة كل جديد وكل المتغيرات في عالم التربية والتعليم بالتدريب المستدام والتطوير لعملنا في هذا المجال . صحيح اننا في لبنان في أزمة ، لكن فلنعتبرها فرصة لنختبر ونمتحن قدراتنا بعملية التكيف مع  الظروف لتقديم الأفضل .. كل عيد معلم وانتم ومعلمو لبنان بخير ".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931892556
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة