صيدا سيتي

هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار السعودي التقى وفد منسقية المستقبل: لا إصابات بكورونا والاولوية لتجهيز المستشفى التركي حمود: آليات عمل لوجودنا في المعارضة

باخرة فرنسية في بحر صيدا .. وهذه مهمتها!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
باخرة فرنسية في بحر صيدا .. وهذه مهمتها!

وصلت إلى المياه الاقليمية اللبنانية قبالة مدينة صيدا الباخرة الفرنسية French ship " Beautemps-Beaupré (2002) " في اطار مهمة علمية لها على طول الشاطىء اللبناني لإجراء مسح طوبوغرافي و هيدروغرافي لبعض النقاط البحرية بهدف انجاز وإصدار خرائط بحرية وذلك بالتنسيق والتعاون مع قيادة الجيش.

 

الباخرة الفرنسية التي رابطت منذ ساعات الصباح في بحر المدينة جابت خلال النهار المنطقة البحرية الممتدة من الزهراني جنوبا وحتى الرميلة شمالا. وتوقفت خلالها في محيط جزيرة صيدا "الزيرة" وقبالة مرفئها. وشوهد على متنها فريق مختص وجنود فرنسيون وسجل انطلاق زوارق صغيرة منها وعودتها اليها بمواكبة من غرفة العمليات البحرية المشتركة.

 

اشارة الى ان "المسح الهيدروغرافي" هو علم وصف المياه وقياس الأعماق والمد والجزر والمجاري والمسطحات المائية من بحار وأنهاروبحيرات والتيارات المائية، والأمواج، وتوزيع الوحول أو الرواسب deposits البحرية في قيعان المحيطات. ويستخدم عادة من أجل مسح وتصنيف المسطحات المائية لأغراض ملاحية. ويتضمن عادة تحديد مواقع مثل بقايا السفن والشعب المرجانية والأضواء الملاحية والعوامات وخطوط الشواطئ ويشمل وصف الأنهار والبحيرات والبحار والمحيطات والعوامل المؤثرة فيها.

 

@ المصدر : رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931889071
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة