صيدا سيتي

توزيع مئة وجبة غذائية ساخنة‎ ما لا تعرفونه عن سد بسري: البحيرة على ملتقى فالقين زلزاليين ناشطين.. والمشروع رُفض بـ1953 سعد الدين الهبش عاشقُ كرة الطاولة Palestinian factions divided over camp lockdown نقيب صيادي لأسماك بصيدا: السماح للصيادين ببيع غلتهم بالاتفاق مع الزبون السعودي: بلدية صيدا ستسعى مع ديوان المحاسبة لزيادة المساعدات مليار ليرة ثانية أو أكثر حالة شفاء من كورونا في برجا... اليكم التفاصيل سرقة هاتف و200 ألف ليرة من عامل سوري في جزين استحداث نقطة تعقيم على حاجز البركسات في عين الحلوة جريح في حادث سير في صيدا أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة "مستقبل ويب" يجول في "حسبة صيدا": حساب الحقل .. ليس كبيدر " الكورونا"! الرعاية تساهم بتأمين الدواء لأهل المدينة عبر تبرعات أهل الخير البزري يدعو للتقيد بالإجراءات الحكومية والإسراع في تقديم المساعدات الإجتماعية حماس تطلق حملتها الإغاثية في مخيمات لبنان بدعم من رئيس الحركة إسماعيل هنية اقتراح فلسطيني باقفال مداخل عين الحلوة مؤقتا بإستثناء "الحسبة والحكومي" دوريات مراقبة مشتركة لقوى الأمن وشرطة وإطفاء بلدية صيدا للتشدد بتطبيق مقررات التعبئة العامة عين الحلوة: فلسطيني يحول دشمة عسكرية عرزالاً! د. مصطفى متبولي: أنا خريج إسطبل المدرسة الرسمية والجامعة اللبنانية!!! حمّود لـ"إذاعة الفجر": الجماعة الإسلامية تؤكد على ضرورة إصدار قانون عفو عام شامل لا يستثني أحداً

بحضور نقيب المحامين محمد المراد: جمعية حماية تنظم دورة تدريبية لنقابة المحامين في الشمال

لبنانيات - الجمعة 06 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها جمعية حماية ونقابة المحامين في طرابلس بهدف تفعيل سبل التعاون بينهما في مجال حماية الطفل، نظمت الجمعية بالشراكة مع منظمة اليونيسيف ضمن برنامج عدالة الأطفال، دورة تدريبية هي الأولى من نوعها لمحامين من لجنة المعونة القضائية والمساعدة القانونية في النقابة ليومين متتالين في 5 و7 آذار بحضور نقيب المحامين في طرابلس الأستاذ محمد المراد، قضاة ومحامين إضافة إلى ممثلين من الجمعية.

 

سيمكّن هذا التدريب المحامين المشاركين المنتسبين للنقابة والذين بلغ عددهم عشرين محاميا من تمثيل الأطفال أمام القضاء اللبناني بشكل فعال، ليراعي في جوهره مصلحة الطفل الفضلى وليس مصلحة الجهة الموكلة. وسلّطت المحاضرات التي ألقاها قضاة، محامون وممثلون من جمعية حماية  الضوء على الدور الوقائي والإجتماعي الذي يمكن للمحامين ممارسته لتحقيق مصلحة الطفل الفضلى، سواء كان الطفل مخالفاً للقانون أو معرضاً للخطر دون أن يخل هذا الأمر بآداب مهنتهم كمدافعين عن مصلحة موكليهم.

 

واستهلّ نقيب المحامين الأستاذ محمد المراد، الجلسة الإفتتاحية بكلمة شدد فيها على أهمية هذا التعاون ودوره الفعال في مراعاة مصلحة الطفل وأضاف قائلا:" إننا الآن نقطف ثمار مذكرة التفاهم فيما بين نقابتنا وجمعية حماية وكم يتطابق إسمها على معاني ومقاصد ومباني الحماية، هذه المؤسسة التي أعطت نموذجاً فريداً على مستوى الوطن توعية وأداءً وممارسة وتخصصا."

 

وبالمناسبة توجه السيد غيث البيطار مدير منطقة الشمال وعكار في جمعية حماية بالشكر إلى جميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاح هذا التدريب الذي يعدّ أولى ثمرات هذا التعاون وخاصة نقابة المحامين وعلى رأسها النقيب ومجلس النقابة إضافة إلى منظمة اليونيسف وفريق العمل في حماية. وأضاف :" منذ العام 2008 تعمل جمعية حماية لجعل حماية الطفل في لبنان حق، وقد اتبعت لتحقيق ذلك برنامجين أساسيين هما برنامج الوقاية وبرنامج الحصانة والمرونة، واستطاعت منذ تفويضها في العام 2018 من قبل وزارة العدل بالتدخل ومتابعة جميع حالات العنف على الأطفال في محافظة الشمال، الاستجابة ل266 حالة وردت إلى مكتب الجمعية وتم التأسيس ل85 ملف حماية لقاصرين معرضين للخطر."

 

ويهدف التدريب أيضا إلى مدّ المتدربين بالمعلومات الكافية لفهم المبادئ الأساسية لحقوق الطفل المعرض للعنف والطفل المخالف للقانون، إذ أن المقاربة التي يعتمدها المحامي في ملفات حماية الطفل مختلفة عن تلك المعتمدة في الملفات الأخرى، كونها ترتكز على تحقيق مصلحة الطفل بالدرجة الأولى. كما يلعب دورا أساسيا في ظل غياب تخصص للمحامين يندرج تحت حماية الطفل إضافة إلى كون  الممارسات الحالية في نظام العدالة في لبنان لا تساعد في تمكين المحامي من أداء دوره بشكل فعال .

 

ويندرج هذا النشاط ضمن سلسلة مبادرات تقوم بها جمعية حماية بشكل مستمر لنشر الوعي حول حماية الأطفال على كافة الأصعدة ومدّ الجهات المعنية بكافة المعلومات والإرشادات اللازمة لضمان حقوقهم.

 

@ المصدر/ TRACCS Media Department


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927647383
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة