صيدا سيتي

مستشفى صيدا الحكومي: ملاذ المصابين ومركز التلقيح الوطني أسامة سعد على تويتر: في ذكرى معروف .. تحية للمدينة الجميلة.. كأنك هي وكأنها أنت إصابة واحدة نتيجة حادث صدم عند دوار القناية المربية صبيحة محمد مراد في ذمة الله البزري: دعم البنك الدولي مستمر شرط ان لا تحصل اي خروقات أخرى ورش تدريبية حول الصحة النفسية لـ"شبكة الوقاية المجتمعية في بلدية صيدا" بالشراكة مع "شبكة المدن القوية" الحاج صابر موسى عبد الله في ذمة الله مسيرة سيارات في صيدا في الذكرى 46 لاستشهاد المناضل معروف سعد "يا خوف عكا" إلى المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج قرار للمجذوب بتنظيم الأعمال في وزارة التربية والجامعة اللبنانية والمركز التربوي من صباح الاثنين المقبل حتى 8 آذار رابطة الثانوي: لا عودة الى الثانويات قبل تأمين اللقاح للأساتذة اجتماع تنسيقي بين فوج الإنقاذ الشعبي وجمعية الشفاء والجمعية الطبية الإسلامية مستشفى صيدا الحكومي.. 1922 تلقوا اللقاح منذ بدء الحملة منيمنة اطلع الفصائل الفلسطينية على خطة تأمين 300 الف لقاح للاجئين وأبلغها تعهد وزير الصحة بطلب شرائها الامن العام: السماح بدخول اللبنانيين من سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية في 3 اذار البزري يلتقي وفداً من خبراء السير في لبنان السفير الفلسطيني زار مستشفى الهمشري في صيدا واطلع على تجهيز القسم الجديد لكورونا تجمع اللجان في ذكرى اغتيال سعد: علمنا أن مقاومة الاحتلال تتكامل مع مقاومة الفساد مطلوب موظفات ذوات خبرة في الشعر والأظافر لصالون ezees في صيدا دورة تدريبية لتأهيل الشباب وتمكينهم من اكتساب الخبرة للترويج لآليات التمويل الأصغر

إجراءات رسمية وثلاث لجان لمواجهة الفيروس وحالة "طوارئ ذاتية" في صيدا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
إجراءات رسمية وثلاث لجان لمواجهة الفيروس وحالة "طوارئ ذاتية" في صيدا

بين إيقاعي فيروس "الكورونا" و"الازمة الاقتصادية" الخانقة، باتت حياة الناس في مدينة صيدا مضبوطة على هاجسين لا ثالث لهما: الاجراءات الوقائية لمنع تفشي العدوى، والصراع من أجل تأمين لقمة عيش كريمة، والبقاء بعيداً من ذل السؤال، فيما المؤشرات الميدانية تنذر بالأسوأ وتحذر من عواقب وخيمة إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه.

ووصفت مصادر صيداوية لـ "نداء الوطن"، الوضع بـ "المقلق"، فالناس تعيش "حالة طوارئ" ذاتية غير معلنة رسمياً، في ظل تلاقي المخاوف من ارتفاع عدد المصابين بفيروس "الكورونا"، والانتقال من مرحلة "الاحتواء" إلى "الانتشار"، رغم كل الاجراءات الرسمية الوقائية وتلك "الطوعية" التي تقوم بها هيئات ومؤسسات المجتمع المدني وفرق الصليب الاحمر اللبناني، حيث تواصلت الخطوات العملية والاجتماعات التنسيقية والندوات التوعوية.

وتقوم الخطة الرسمية على تفعيل "اللجنة الموسعة لإدارة الكوارث والأزمات" لغرفة عملياتها عبر تشكيل ثلاث لجان، الأولى: مهمتها الاشراف على تطبيق العزل الذاتي للمواطنين وتوعيتهم حول الوقاية، والثانية مسح وتقييم الامكانات والموارد الطبية والوقائية المتوافرة، والثالثة تكليف البلديات في كل القرى والبلدات الجنوبية بعد تزويدهم لوائح أسماء، متابعة حالات الحجر الذاتي للمواطنين الذين قدموا من بلاد انتشار الوباء، وذلك بناء لقرار مجلس الوزراء القاضي بتكليف المحافظين بمتابعة الموضوع ومجرياته.

توازياً للخطة، تواصلت الاجراءات الوقائية لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، واتخذت خطوة جديدة في سراي صيدا الحكومي تتمثل بارتداء الموظفين للكفوف، بعد الكمامات والتعقيم، في إجراء احترازي لمنع تفشيه، خصوصاً عبر المعاملات الرسمية الورقية، فيما شدد محافظ الجنوب منصور ضو على "تطبيق جميع الموظفين الاجراءات الصحية الكفيلة بحمايتنا ومكافحة كورونا في آن، عبر استخدام عبوات المعقم التي ستوضع جانب ساعات البصم لتوقيت العمل وأمام مداخل الإدارات كافة، ووضع الكمامات واستخدام القفازات".

ونظمت "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني ورش عمل ومحاضرات توعوية شملت مدراء مدارس ومرشدين صحيين ودور حضانة، على صعيد الجنوب وموظفي مؤسسة كهرباء لبنان وجمعيتي "رعاية اليتيم وجامع البحر الخيرية"، بينما قدم الصليب الأحمر محاضرة توعية مماثلة لموظفي جمعية جامع البحر الخيرية، والعاملين في مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية في منطقة شرحبيل - صيدا، وتضمنت سبل الوقاية والحماية من هذا الفيروس بالنسبة لمسني الدار.

 

@ المصدر/ محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 953325467
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2021 جميع الحقوق محفوظة