صيدا سيتي

بمتابعة من الحريري .. وزني وقّع صرف مساهمات مالية للمدارس المجانية هل تبحث عن شقة مناسبة لمشروعك في موقع مميز في وسط صيدا؟! تقديمات "أهلنا" خلال شهر رمضان المبارك للعائلات الأكثر تضرراً من تداعيات "كورونا" والأزمة الاقتصادية بهية الحريري قدمت التعازي لعائلة الإعلامي الراحل غسان حبال: خسارة كبيرة لي ولصيدا وللصحافة اللبنانية ولأسرة "المستقبل" المضمونون يواجهون مشكلة في تقديم الأدوية: مذكرة الحلّ قريباً "السياحة" في صيدا مُعلّقة حتى إشعار آخر والناس تزداد شكواهم من الفقر والجوع مشاريع قوانين لإعفاء المدارس من الاشتراكات .. هل يسمح تعليق المهل للمدارس ــ الدكاكين برفع لوائح بتلامذة جدد؟ المربي الفاضل عبد الله أحمد اللبابيدي في ذمة الله سرقات غريبة في صيدا (النهار) هل أودعك أم أستقبل رحيلك؟ الأمن العام: نُعلِم المواطنين والرعايا في لبنان عن معاودة العمل باستقبال طلبات معاملاتهم حسن يوافق على فتح الحضانات في 8 حزيران بنسبة 25% من قدرتها الإستيعابية قوى الأمن: الخبر المتداول حول صرف 400 ألف ليرة لكل مواطن عارٍ عن الصحة نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لاشراكنا بالقانون الخاص بتنظيم القطاع بلدية برجا: الحالات المثبتة مخبريا 6 بعد تسجيل 3 اصابات جديدة إخماد حريق هشير واشجار كبير في تلة الفوار قرب خزان المياه، وتم مسانتدنا من قبل الدفاع المدني Needed: Stock Controller - Needed: Cash Manager الشهاب: السبيرتو وطهارته قوى الامن: تحذر من رابط هدفه الوصول إلى البيانات الشخصية لاستخدامها لاحقا في أعمال احتيالية معهد البحوث الصناعية أعلن اعمال تقييم المطابقة على المنتجات المستوردة خلال شهر أيار

"مؤسسة الحريري" و"الصليب الأحمر اللبناني" واصلا لليوم الثاني التوعية حول سبل الوقاية من "الكورونا"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 03 آذار 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لليوم الثاني على التوالي وبهدف تحصين المجتمع في مواجهة "فيروس كورونا المستجد بالتوعية حول "اجراءات الوقاية منه والحد من انتشاره"، نظمت "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني "ورش عمل ومحاضرات توعوية شملت مدراء مدارس ومرشدين صحيين ودور حضانة على صعيد الجنوب وموظفي مؤسسة كهرباء لبنان وجمعيتي "رعاية اليتيم وجامع البحر الخيرية".

 

 

ففي بلدية صيدا أقامت المؤسسة والصليب الأحمر ورشتي عمل توجها بها الى مدراء ورؤساء أقسام ومرشدين صحيين وممرضين ومساعدين اجتماعيين في مدارس رسمية ودور الحضانة على صعيد الجنوب، بحضور ممثلين عن مؤسسة الحريري، وتضمنت عرضاً من قبل مسعفين مدربين حول "فيروس كورونا المستجد" وشروط العزل المنزلي وكيفية التعامل مع اي وافد من بلد ينتشر فيه "الفيروس"، والمواد التعليمية التي تحمل الرسائل الرئيسية والموضوعية في كيفية التعاطي مع هذا الفيروس والتي تمت الموافقة عليها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية.

 

وفي مقر مؤسسة كهرباء لبنان في صيدا اقيمت ورشتا توعية لموظفي المؤسسة  بحضور رئيس مصلحة كهرباء لبنان في الجنوب المهندس سامر عبد الله  وممثلين عن مؤسسة الحريري، قدم خلالهما متطوع مدرب من الصليب الأحمر اللبناني محاضرة حول كيفية انتقال "الفيروس" وسبل الوقاية والتدريبات اللازمة على الإجراءات الاحتياطية والوقائية. وأعقب ذلك مداخلات واسئلة من قبل عدد من الموظفين حول هذا الفيروس اجاب عليها المحاضر.

 

ونظمت مؤسسة الحريري والصليب الأحمر محاضرة توعية لجميع موظفي جمعية رعاية اليتيم في مقرها في صيدا حول هذا الفيروس وطرق انتقاله ومخاطره وسبل الوقاية منه والاجراءات المتخذة من قبل الوزارات المختصة، وتخللها اجابة على اسئلة المشاركين حول هذا المرض.

 

كما قدم الصليب الأحمر محاضرة توعية مماثلة لموظفي جمعية جامع البحر الخيرية والعاملين في مستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية في منطقة شرحبيل - صيدا، بحضور رئيس الجمعية الشيخ حسن صفدية وأسرة الدار وممثلين عن مؤسسة الحريري . وتضمنت المحاضرة ايضا سبل الوقاية والحماية من هذا الفيروس بالنسبة لمسني الدار.

 

ووزعت في ختام هذه الورش بروشيرات توعية تضمنت ارشادات حول سبل الوقاية من "فيروس كورونا".

 

@ المصدر/ رأفت نعيم


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 931894708
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة