صيدا سيتي

سقوط خزان مياه على سيارة الزميل محمد الزعتري في صيدا.. والأضرار مادية إلتزام بالحجر المنزلي في صيدا والبلدية وزعت مواد تنظيف وتعقيم على المنازل بأحياء المدينة القديمة توقيت سير المركبات: ماذا عن اللوحات المنتهية برقم صفر؟! وزارة الصحة: 527 إصابة مثبتة بكورونا وزير الداخلية حدد أوقات السير تبعا لأرقام اللوحات وعدل أوقات الفتح والأقفال للمؤسسات المستثناة استدراج عروض لمستلزمات الوقاية الشخصية لصالح وزارة الصحة توزيع مئة وجبة غذائية ساخنة‎ ما لا تعرفونه عن سد بسري: البحيرة على ملتقى فالقين زلزاليين ناشطين.. والمشروع رُفض بـ1953 سعد الدين الهبش عاشقُ كرة الطاولة Palestinian factions divided over camp lockdown نقيب صيادي لأسماك بصيدا: السماح للصيادين ببيع غلتهم بالاتفاق مع الزبون السعودي: بلدية صيدا ستسعى مع ديوان المحاسبة لزيادة المساعدات مليار ليرة ثانية أو أكثر حالة شفاء من كورونا في برجا... اليكم التفاصيل سرقة هاتف و200 ألف ليرة من عامل سوري في جزين استحداث نقطة تعقيم على حاجز البركسات في عين الحلوة جريح في حادث سير في صيدا أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة "مستقبل ويب" يجول في "حسبة صيدا": حساب الحقل .. ليس كبيدر " الكورونا"! الرعاية تساهم بتأمين الدواء لأهل المدينة عبر تبرعات أهل الخير البزري يدعو للتقيد بالإجراءات الحكومية والإسراع في تقديم المساعدات الإجتماعية

في ذكرى إنطلاقتها الـ (51): الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تضع اكاليل من الزهور على النصب التذكاري في مخيم عين الحلوة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 في إطار الفعاليات الوطنية بذكرى انطلاقتها الـ (51)، اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ؛ مسيرة اكاليل من الزهور في مخيم عين الحلوة بحضور : عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية الرفيق خالد يونس  ابو ايهاب و ممثلو الفصائل و القوى السياسية الفلسطينية الوطنية و الاسلامية و اللجان الشعبية و الاتحادات النقابية و قيادة و كوادر  الجبهة. 
تقدم المسيرة  كشافة اشد في المخيم و ثلة عسكرية  من مكتب العمل المقاوم و حملة الرايات. 
بداية: قدم عضو قيادة الجبهة في صيدا ياسر عوض ابو اياد نبذة عن تضحيات شهداء شعبنا و ثورتنا و جبهتنا و مسيرتهم النضالية في صفوف الجبهة و التاكيد على مواصلة النضال حتى تحقيق اهداف شعبنا بالعردة و الدولة و الاستقلال. 
كلمة الجبهة الديمقراطية القاها عضو قيادتها في لبنان نضال عثمان مستعرضا تاريخ الجبهة الديمقراطية ومسيرتها الوحدوية وللدور الذي لعبته على المستويين العسكري والسياسي. و  تحدث عن الوضع الراهن الذي تعيشه القضية الفلسطينية في ظل مخاطر الهجمة الامريكية الاسرائيلية على الحقوق الفلسطينية.
وقال عثمان : ان "صفقة ترامب - نتنياهو" هي أسوأ ما شهدته العلاقات الدولية لجهة عنجهيتها وتجاهلها لما تبقى من ادوات القانون الدولي وتعديها الواضح على كل القيم الانسانية، بل هي فيروس قاتل اشد خطورة مما يشهده العالم في اطار الحروب البيولوجية متعددة الرؤوس والاشكال. لذلك وقف شعبنا موحدا ومجمعا على رفضها، لادراكه انها مشروع غير قابل للحياة ولا امكانية للتحاور مع اصحابها لانها ولدت ميتة..
واعتبر  بأن "صفقة ترامب – نتنياهو" هي نتاج المشروع الاستعماري الامبريالي لمتطرفي البيت الابيض وللمزاعم الدينية والاساطير التاريخية للحركة الصهيونية التي لا ترى في فلسطين سوى "ارض اسرائيل"، كما جاء في "قانون القومية اليهودية" الذي اعاد تقديم الرواية التاريخية للصراع على اسس توراتية تجعل من الشعب الفلسطيني مجرد "مجموعات سكانية لا حقوقا وطنية لها ولا شرعية دولية تحميها".. هي باختصار صفقة عنصرية تمهد الطريق لما يسمى "اسرائيل الكبرى".، لذلك ليس هناك من خيار امام الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية الا خيار المقاومة بمختلف الاشكال النضالية، ولا داعي لاطالة الوقت على شعبنا وقضيتنا. فليختصر الزمن ويطلق سراح الحركة الشعبية لتتطور الى انتفاضة شاملة في اطار تطوير الموقف الفلسطيني في مواجهة تداعيات الصفقة في الميدان وعلى ارضية استراتيجية وطنية تعيد الاعتبار لوحدة شعبنا وتحرره من اتفاقيات أوسلو وقيوده خاصة التنسيق الامني والتبعية الاقتصادية ورسم الاسس النضالية للإنتقال من السلطة إلى الدولة عبر خوض حرب الإستقلال والتحرر الوطني.
واكد: بأن تحويل مسألة التوطين من قضية صراعية عربية اسرائيلية الى مشكلة فلسطينية عربية هو امر يخدم "صفقة ترامب - نتنياهو"، وان مواجهة مشروع التوطين، خاصة في لبنان، لا يسقط بالرفض الكلامي وباجراءات تحاصر الفلسطيني بل بخطط لبنانية فلسطينية ذات مضامين سياسية مباشرة وفي مقدمتها توفير مقومات الصمود الاقتصادي للاجئين اصحاب المصلحة الحقيقية في افشال الصفقة واسقاطها..
وختم بالتاكيد السير على خطا الشهداء الابرار  الذين قدمو حياتهم دفاعاً عن القضية الفلسطينية وشعبنا. 

@ المصدر/ إعلام الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927660678
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة