صيدا سيتي

الجمارك للوافدين: للتصريح عن المبالغ التي تفوق 15 ألف دولار تحت طائلة الغرامة والملاحقة الجزائية سقوط اجزاء من سقف منزل داخل مخيم عين الحلوة ثانوية رفيق الحريري أطلقت دفعة 2020 من خريجيها تظاهرة من عبرا إلى تقاطع إيليا والجيش أقفل مسربين في فعالية حاشدة في كوبنهاغن، أبو كريم فرهود: رفضنا مطلق لخطة الضم الإسرائيلية وصفقة القرن إجتماع في عين الحلوة لمعالجة مشكلة انقطاع المياه الحاج محمود علي نجم (أبو فادي) في ذمة الله "هل تستحق الدنيا كل هذا؟؟" مع الشيخ عبد الكريم علو تعو نحكي عن البديل .. في خيمة اللقاء النقابي في صيدا‎ سائقو الفانات تابعوا تحركهم .. وسامر حبلي رمزاً لقضيتهم! سامر حبلي الذي قتله الدَّين اتفاق على ابقاء مداخل مخيم "عين الحلوة" مفتوحة على مدار الساعة سائقو الفانات العمومية حاولوا قطع السير امام جامع الزعتري بصيدا الشهاب: يا رجال الدين أنتم القادة اليوم بإنقاذ الناس! أسرار الصحف: دوافع شخصية .. ولا جواب ثورة تقنية جديدة في ثانوية الايمان ​سلال مهملات لزيرة صيدا تقدمة من تجمع المؤسسات الاهلية الحاجة حنيفة عبد الله مقصود (أرملة سعيد حجازي) في ذمة الله قصة موت غير معلن حصل قبل 30 سنة - كان يا مكان: "معك ليرة بتسوى ليرة" سامر شنق نفسه رفضاً للجوع... وصيدا تنتفض

مساجد صيدا: صلاة بـ"الكمامات".. ودعاء لرفع "البلاء"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خيّمت " فوبيا" الكورونا على مساجد مدينة صيدا خلال صلاة الجمعة فحضر العديد من المصلين وهم يرتدون الكمامات، فيما تناولت خطب الجمعة اهمية الوقاية من هذا الفيروس .

والتزم ائمة وخطباء المساجد بالتعميم الصادر عن المديرية العامة للأوقاف الإسلامية والذي يطلب منهم وحرصا على المصلحة العامة لجهة صحة الناس وعلى توعيتهم، ارشاد المصلين الى اتقاء الامراض عبر اتباع الطرق الوقائية اللازمة والمعتمدة، وأن من يشعر بأعراض مرضيه فليلزم منزله وفق الاصول الشرعية.

واجمع الخطباء على ضرورة الاخذ بالأسباب وضرورة اتخاذ الاحتياطات من اي مرض معد، واتباع الارشادات الصحية ، وان يبدا الانسان بنفسه باعتماد "العزل الصحي الذاتي " لأي شخص تظهر عليه اعراض المرض . واكدوا أن الشريعة الاسلامية تنهى عن اذية الآخرين وعليه أنه لا جناح على كل من يشعر بانه مصاب بالزكام بأن يصلي في منزله توخياً للسلامة له ولغيره والحرص على عدم الاختلاط ".

وبعد الصلاة رفع الدعاء في المساجد تضرعا الى الله تعالى ان يرفع هذا الوباء والبلاء عن عباده .

وكان مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وبصفته رئيسا لدائرة الوقاف الاسلامية في صيدا عمم على خطباء وائمة وخدم المساجد " نشر ثقافة الوعي الصحي في خطبهم ودروسهم والتنبيه الى المواضيع الصحية التي تساهم بعدم تفشي الأمراض المعدية كالمحافظة على النظافة الدائمة والتعقيم وآداب العطس وما شابه ". كما طلب المفتي سوسان "من القيمين على المساجد المحافظة على النظافة الدائمة واستعمال مواد التعقيم في الحمامات واماكن الوضوء ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934111215
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة