صيدا سيتي

سقوط خزان مياه على سيارة الزميل محمد الزعتري في صيدا.. والأضرار مادية إلتزام بالحجر المنزلي في صيدا والبلدية وزعت مواد تنظيف وتعقيم على المنازل بأحياء المدينة القديمة توقيت سير المركبات: ماذا عن اللوحات المنتهية برقم صفر؟! وزارة الصحة: 527 إصابة مثبتة بكورونا وزير الداخلية حدد أوقات السير تبعا لأرقام اللوحات وعدل أوقات الفتح والأقفال للمؤسسات المستثناة استدراج عروض لمستلزمات الوقاية الشخصية لصالح وزارة الصحة توزيع مئة وجبة غذائية ساخنة‎ ما لا تعرفونه عن سد بسري: البحيرة على ملتقى فالقين زلزاليين ناشطين.. والمشروع رُفض بـ1953 سعد الدين الهبش عاشقُ كرة الطاولة Palestinian factions divided over camp lockdown نقيب صيادي لأسماك بصيدا: السماح للصيادين ببيع غلتهم بالاتفاق مع الزبون السعودي: بلدية صيدا ستسعى مع ديوان المحاسبة لزيادة المساعدات مليار ليرة ثانية أو أكثر حالة شفاء من كورونا في برجا... اليكم التفاصيل سرقة هاتف و200 ألف ليرة من عامل سوري في جزين استحداث نقطة تعقيم على حاجز البركسات في عين الحلوة جريح في حادث سير في صيدا أسامة سعد يتفقد المتطوعين في أعمال الإغاثة مشيداً بجهودهم، وينتقد تقصير الحكومة في معالجة الأوضاع الاجتماعية المتفجرة "مستقبل ويب" يجول في "حسبة صيدا": حساب الحقل .. ليس كبيدر " الكورونا"! الرعاية تساهم بتأمين الدواء لأهل المدينة عبر تبرعات أهل الخير البزري يدعو للتقيد بالإجراءات الحكومية والإسراع في تقديم المساعدات الإجتماعية

مساجد صيدا: صلاة بـ"الكمامات".. ودعاء لرفع "البلاء"!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خيّمت " فوبيا" الكورونا على مساجد مدينة صيدا خلال صلاة الجمعة فحضر العديد من المصلين وهم يرتدون الكمامات، فيما تناولت خطب الجمعة اهمية الوقاية من هذا الفيروس .

والتزم ائمة وخطباء المساجد بالتعميم الصادر عن المديرية العامة للأوقاف الإسلامية والذي يطلب منهم وحرصا على المصلحة العامة لجهة صحة الناس وعلى توعيتهم، ارشاد المصلين الى اتقاء الامراض عبر اتباع الطرق الوقائية اللازمة والمعتمدة، وأن من يشعر بأعراض مرضيه فليلزم منزله وفق الاصول الشرعية.

واجمع الخطباء على ضرورة الاخذ بالأسباب وضرورة اتخاذ الاحتياطات من اي مرض معد، واتباع الارشادات الصحية ، وان يبدا الانسان بنفسه باعتماد "العزل الصحي الذاتي " لأي شخص تظهر عليه اعراض المرض . واكدوا أن الشريعة الاسلامية تنهى عن اذية الآخرين وعليه أنه لا جناح على كل من يشعر بانه مصاب بالزكام بأن يصلي في منزله توخياً للسلامة له ولغيره والحرص على عدم الاختلاط ".

وبعد الصلاة رفع الدعاء في المساجد تضرعا الى الله تعالى ان يرفع هذا الوباء والبلاء عن عباده .

وكان مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وبصفته رئيسا لدائرة الوقاف الاسلامية في صيدا عمم على خطباء وائمة وخدم المساجد " نشر ثقافة الوعي الصحي في خطبهم ودروسهم والتنبيه الى المواضيع الصحية التي تساهم بعدم تفشي الأمراض المعدية كالمحافظة على النظافة الدائمة والتعقيم وآداب العطس وما شابه ". كما طلب المفتي سوسان "من القيمين على المساجد المحافظة على النظافة الدائمة واستعمال مواد التعقيم في الحمامات واماكن الوضوء ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927661636
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة