صيدا سيتي

​مليار ليرة قسمة 40 ألف عائلة حواجز أمنية في صيدا لقمع المركبات المخالفة المركز التربوي نشر روابط لإعادة مشاهدة الحلقات التلفزيونية لمشروع التعلم عن بعد لليوم بالصور والفيديو: طوابير من السيارات على الحواجز بسبب الاجراءات الجديدة لقوى الامن ماذا حدث لنبعة مجدليون؟ اللجنة الشعبية في صيدا تشارك في توزيع مواد التعقيم على الاهالي للوقاية من فيروس كورونا جمعية المواساة تمدّ يد المساعدة للمحتاجين في صيدا والجوار مبادرة "ربطة خبز يومية... والبلدية تواصل إحصاءها الإلكتروني صدى الغلاء يصدح في بعض السوبرماركت في صيدا .. احتيال غير مباشر وغياب للرقابة "الباعة الجوالون" في صيدا: كفاح في سبيل لقمة العيش "من البيت غنّيت": إبداع فلسطيني "فردي"... وأغنية "جماعية" لفرقة "حنين" في زمن "كورونا" تدابير الوقاية من كورونا... إعادة إقفال سوق السمك (المزاد العلني) في صيدا (فيديو) Christians celebrate Palm Sunday remotely صيداويان من بين العائدين من السعودية .. يخضعان للحجر المنزلي لأسبوعين والبلدية ستتابع 5 من المغتربين عادوا اليوم إلى صيدا وقضائها وهذا ما أظهرته الفحوصات كشافة الفاروق وزعت 640 حصة غذائية لمستحقيها في مدينة صيدا والجوار الكشاف العربي يواصل حملات التعقيم، ويشارك بتوزيع الحصص الصحية السعودي: بلدية صيدا إعتمدت نحو 60 مركزا في صيدا والجوار نقابة المحررين ترجو من الإعلاميين اتخاذ أقصى درجات الحذر والاحتياطات بلدية صيدا تواجه "كورونا" وقائياً واجتماعياً

بلدية صيدا إستضافت دورة تدريبية حول الإدارة البيئية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 25 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستضافت بلدية صيدا دورة  تدريبية بعنوان " الدعم التشغيلي للسلطات المحلية اللبنانية في الإدارة البيئية" ولا سيما البلديات المضيفة للنازحين السوريين ، والذي يتم تنفيذه بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية في وزارة الخارجية الفرنسية وبالشراكة مع منطقة بيي دي لا لورا الفرنسية، ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، والمكتب التقني للبلديات اللبنانية ، والبلديات وإتحادات  البلديات، والجمعية اللبنانية لحفظ الطاقة والبيئة، وذلك بحضور جمع  من رؤساء البلديات في صيدا ومنطقتها والجنوب اللبناني وممثلين عن الشركاء في المشروع.

السعودي

إستهلت الجلسة الإفتتاحية للورشة،(التي أقيمت في قاعة المرحوم الحاج رفقي ابوظهر )،  بترحيب من رئيس  إتحاد بلديات صيدا الزهراني رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي الذي أثنى على الدورات التدريبية المتواصلة للهيئة المشرفة على المشروع التدريبي، معتبرا أن هذه الدورات من شأنها تعزيز مفهوم الإدارة البيئية تقنيا وعمليا.

العضيمي

رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الدكتور بشير عضيمي عرض لأهداف المشروع الذي يحظى بدعم وزراة البيئة اللبنانية عبر السلطات المحلية للحد من تأثير الأزمة السورية على البيئة ، وتعزيز قدرات الفرق البلدية وتقويتها في إدارة القضايا البيئية وأيضا إقامة شبكة ربط بين منطقة " بيي دي لا لورا الفرنسية للإستفادة من خبراتها في هذ المجال.

غراندسير

ممثل السفارة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية السيد بيير إدوارد غراندسير أشار إلى الدعم الفرنسية لتعزيز كل المبادرات الهادفة لتنمية قدرات البلديات اللبنانية ، وهذا من أولويات السياسة الفرنسية في لبنان ولا سيما في ظل الوضع المتأزم حاليا. وقال : إن هذا المشروع المدعوم من السفارة الفرنسية ووزارة الخارجية الفرنسية سيكون فرصة جديدة لتبادل الخبرات بين السلطات المحلية اللبناني وتلك الفرنسية. وختتم شاكرا لكل من ساهم في إقامة هذه الدورات التدريبية وإنجاح كما شكر المشاركين فيها على حضورهم اللافت.

كما كان عرض لمواضيع تتعلق بمشاريع لبلدية صيدا قدمه عضو المجلس البلدي  في صيدا وممثل منطقة الجنوب في منظمة المدن المهندس محمد البابا.

وتخلل الورشة التدريبية عرض لعدد من الخبراء والتقنيين في مجال الإدارة البيئية . كما كانت مداخلات لعدد من المشاركين.

@ المصدر/ إعلام بلدية صيدا - غسان الزعتري 


دلالات : بلدية صيدا
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927721564
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة