صيدا سيتي

اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!!

انواع الكمامات ... انواعها والفعال منها

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في ما يأتي، سنعرض الفرق بين أنواع الأقنعة ومعايير FFP1 / FFP2 / N95 / FFP3 / N100.

تظهر الصورة أعلاه، وضع مواطنين لبنانيّين لما يسمى «كمامة»، وكما يبدو واضحاً في الصورة، لا تغطي الكمامة وجنتي الفتاة بالكامل، بل، هي عملياً تتنفس من خلال الجوانب غير المعزولة عن محيطها.

معلومات عن هذه الكمامة:
- تستخدم لتغطية أنف الجرّاح وفمه من تناثر دماء المريض خلال قيام إجراء جراحة.
- لا تحمي من يضعها من الجزيئات المحمولة بالهواء، ولا تفلتر سعال أو عطسة مصاب قريب منها.
- غير حائزة معايير السلامة العالمية (NIOSH وEN).
- فضفاضة وبالكاد تغطي الأنف والفم.

في الصورة االثانية، تضع إحدى العاملات في مستشفى رفيق الحريري الحكومي كمامة من نوع آخر، تسمى «Respirator» («الكمامة المنفسة»). وتظهر الصورة كيف أن أنف العاملة وفمها محصنان بالكامل، وكيف تلتصق الـ«Respirator» على الوجه بشكل يمنع أي تسرب للهواء غير المفلتر.

يستخدم الاتحاد الأوروبي معيار «FFP» اختصاراً لـ«Filtering Face Piece» وتأتي بثلاث درجات 1,2,3 بحسب نسبة قدرة القناع على فلترة الهواء، فيما يعتمد المعيار الأميركي الذي تديره NIOSH (جزء من مركز السيطرة على الأمراض «CDC») على الـ«Respirator» نوع N95 وهي الأكثر شيوعاً.

معلومات عن الـ«Respirator»:
-أقنعة ضيقة مصمّمة لختم الوجه وعزله كلياً عن الخارج.
-تحمي من يستخدمها عن طريق فلترة الهواء الذي يتنفسه بحسب الدرجة التي صنعت من أجلها (النسب في الفقرة المقبلة).
-موجوة بأشكال ثلاثة: يمكن رميها بعد الاستعمال، نصف وجه والوجه بالكامل.

@ المصدر/ علي عواد - الأخبار


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934254288
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة