صيدا سيتي

اجتماع بين مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية لتنسيق عملية توزيع مساعدات البلدية ضمن الأحياء صيدا: التدابير الأمنية والوقائية حدّت من الخروق (صور) أهالي صيدا يلتزمون بالتعبئة العامة أفضل من السابق وتشديد أمني فصائل منظمة التحرير تناقش اجراءات الاونروا في صيدا حواجز لأمن الدولة في صيدا للتحقق من تقيد المواطنين بنظام "المفرد .. مجوز" 75 ألف دولار من جنبلاط الى مستشفى سبلين الحكومي الجماعة الاسلامية تزور المستشفى الحكومي في صيدا وتنتقد التهميش الرسمي وتدعو أبناء المدينة لدعمها توقيف صراف في صيدا طالبة عائدة من مطار شارل ديغول الى لبنان تروي للـLBCI تفاصيل رحلة الاجلاء والاجراءات المتخذة (فيديوهات) دوريات مراقبة وتوعية مشتركة للأمن العام وشرطة وإطفاء بلدية صيدا في حسبة صيدا الجديدة يافطات للتوعية من فيروس كورونا‎ وزارة الصحة: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا ترفع الحالات المثبتة الى 548 القاضي رمضان نوه بجهود السعودي في تعقيم قصر عدل صيدا جمعية تجار صيدا وضواحيها باشرت توزيع مساعدات على موظفي وأجراء المؤسسات التجارية عندما يصرّ الوزير على إستكمال العام الدراسي ولو في الصيف... البزري: منحنى الإصابات بكورونا يعتبر مقبولا والنظام الصحي ليس مضغوطا خطيب المسجد الأقصى المبارك يشيد بالدور الإنساني التكافلي للجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا خمسة عائدين إلى صيدا والقضاء .. والبلدية تتابع صيدا: حركة سيارات خفيفة .. حواجز عند مدخليها الشمالي والجنوبي بالإضافة إلى اوتوستراد الغازية صيّادو صيدا يبيعون الغلّة "على السكت" بعد إقفال "الميرة"

علي فيصل من عين الحلوة: لمواجهة صفقة القرن باستراتيجية موحدة!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومسؤولها في لبنان علي فيصل الى استراتيجية موحدة لبنانية فلسطينية من اجل مواجهة صفقة القرن ومن اجل حماية حق عودة للاجئين والمصلحة المشتركة ، والى استئناف اجتماعات لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ومع الحكومة الجديدة للإتفاق على هذه الاستراتيجية والتي يقع في قلبها اقرار الحقوق الانسانية والاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان.

فيصل كان يتحدث في المهرجان الذي اقامته الجبهة الديمقراطية في مخيم عين الحلوة لمناسبة ذكرى انطلاقتها الحادية والخمسين وتخلله اضاءة شعلة الانطلاقة بحضور عدد من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة وقيادتها في المخيم وقائد الامن الوطني اللواء صبحي ابو عرب وحشد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى الاسلامية ولجان شعبية واتحادات ومؤسسات اجتماعية وحراكات مدنية وعدد من مناصري الجبهة الديمقراطية ومن ابناء المخيم.

 بعد كلمة ترحيب من عضو اللجنة المركزية ابتسام ابو سالم تحدث علي فيصل فتوقف بداية عند موضوع صفقة القرن حيث اعتبر ان "صفقة ترامب - نتنياهو" هي "فيروس " قاتل اشد خطورة مما يشهده العالم في اطار الحروب البيولوجية متعددة الرؤوس والأشكال. لذلك وقف شعبنا موحدا ومجمعاً على رفض هذه الصفقة، لإدراكه انها مشروع غير قابل للحياة ولا امكانية للتحاور مع اصحابها لانها ولدت ميتة"..

ورأى فيصل أنه " ليس هناك من خيار امام الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية الا خيار المقاومة بمختلف الاشكال النضالية" داعياً لإطلاق حركة شعبية تتطور تباعاً الى انتفاضة شاملة في اطار تطوير الموقف الفلسطيني في مواجهة تداعيات الصفقة في الميدان وعلى ارضية استراتيجية وطنية تعيد الاعتبار لوحدة الشعب الفلسطيني وتحرره من اتفاقيات أوسلو وقيوده خاصة التنسيق الامني والتبعية الاقتصادية ورسم الاسس النضالية للإنتقال من السلطة إلى الدولة عبر خوض حرب الإستقلال والتحرر الوطني".

واكد فيصل ان "مشروع التوطين، خاصة في لبنان، لا يسقط بالرفض الكلامي وباجراءات تحاصر الفلسطيني بل بخطط لبنانية فلسطينية ذات مضامين سياسية مباشرة وفي مقدمتها توفير مقومات الصمود الاقتصادي للاجئين اصحاب المصلحة الحقيقية في افشال الصفقة واسقاطها" ..

ووفيما يتعلق بالعلاقات الفلسطينية اللبنانية قال فيصل " اننا ننشد علاقات اخوية مفيدة مع الدولة اللبنانية من خلال استراتيجية موحدة من اجل حق عودة اللاجئين ومن اجل المصلحة المشتركة واستئناف الحوار من خلال لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ومع الحكومة الجديدة للإتفاق على هذه الاستراتيجية والتي يقع في قلبها اقرار الحقوق الانسانية وحق العمل لشعبنا بكل فئاته وحق التملك واستكمال اعمار مخيم نهر البارد وحرية الحركة للفلسطينين وادخال مواد الاعمار الى المخيمات، لأن من شأن ذلك ان يعزز صمودنا وان يقوي قدرتنا وقدرة لبنان على مواجهة صفقة القرن" .

واضاف" ان الفلسطينيين في لبنان يتأثرون بالأزمة الاقتصادية اللبنانية اضعاف ما يتأثر بها الأخوة اللبنانيون ونأمل أن يتجاوز لبنان ازمته لأن ذلك من شانه ان يفرّج عن شعب لبنان وعن شعبنا في المخيمات. وفي هذا السياق نقول ان هناك مسؤولية مباشرة على وكالة الأنروا. واصارحكم اننا التقينا كفصائل قبل يومين مع المفوض العام بالإنابة " ساوندرز" بموقف فلسطيني واحد أننا نريد خطة طوارىء شاملة مستدامة لأننا في حالة كارثية . ونقول بوضوح أنه لولا ما يتحلى به شعبنا الفلسطيني في لبنان من وعي ومسؤولية واعتباره ان معركته الأولى هي ضد الاحتلال الاسرائيلية ومن اجل حق العودة، لإنفجر هذا الشعب على نفسه وعلى محيطه لكنه شعب يمتلك القدرة والوعي ويعرف اين ينفجر ولا ينفجر الا على عدوه ".

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

*** 

في ذكرى إنطلاقتها الـ (51): احتفال سياسي للجبهة الديمقراطية واضاءة شعلة في مخيم عين الحلوة

علي فيصل: لنختصر الزمن على شعبنا ونطلق سراح الحركة الشعبية لتتطور الى انتفاضة شاملة

في إطار الفعاليات الوطنية بذكرى انطلاقتها الـ (51)، اقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم عين الحلوة احتفالا سياسيا في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة بحضور عدد من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية للجبهة وقيادة المخيم وقائد الامن الوطني صبحي ابو عرب وعدد من قيادة وضباط الامن الوطني وحشد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى الاسلامية ولجان شعبية واتحادات ومؤسسات اجتماعية وفعاليات وطنية وحراكات مدنية وعدد من ابناء الجبهة الديمقراطية ومخيم عين الحلوة.. 
بعد كلمة ترحيبية من عضو اللجنة المركزية الرفيقة ابتسام ايو سالم 
اكدت فيها على التاريخ النضالي للجبهة الذي تجسد بعطاء و تضحيات مناضلين و مناضلات الجبهة قدمت خلالها كواكب الشهداء من قادتها و ظباتها و مناضليها و الاسرى الابطال 
و تطرقت الى دور الجبهة بتجسيد الوحدة الوطنية 
تحدث عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤولها في لبنان الرفيق علي فيصل مستعرضا لتاريخ الجبهة الديمقراطية ومسيرتها الوحدوية وللدور الذي لعبته على المستويين العسكري والسياسي. كما تحدث عن الوضع الراهن الذي تعيشه القضية الفلسطينية في ظل مخاطر الهجمة الامريكية الاسرائيلية على الحقوق الفلسطينية.
وقال فيصل: ان "صفقة ترامب - نتنياهو" هي أسوأ ما شهدته العلاقات الدولية لجهة عنجهيتها وتجاهلها لما تبقى من ادوات القانون الدولي وتعديها الواضح على كل القيم الانسانية، بل هي فيروس قاتل اشد خطورة مما يشهده العالم في اطار الحروب البيولوجية متعددة الرؤوس والاشكال. لذلك وقف شعبنا موحدا ومجمعا على رفضها، لادراكه انها مشروع غير قابل للحياة ولا امكانية للتحاور مع اصحابها لانها ولدت ميتة..
واعتبر فيصل بأن "صفقة ترامب – نتنياهو" هي نتاج المشروع الاستعماري الامبريالي لمتطرفي البيت الابيض وللمزاعم الدينية والاساطير التاريخية للحركة الصهيونية التي لا ترى في فلسطين سوى "ارض اسرائيل"، كما جاء في "قانون القومية اليهودية" الذي اعاد تقديم الرواية التاريخية للصراع على اسس توراتية تجعل من الشعب الفلسطيني مجرد "مجموعات سكانية لا حقوقا وطنية لها ولا شرعية دولية تحميها".. هي باختصار صفقة عنصرية تمهد الطريق لما يسمى "اسرائيل الكبرى".
كما قال: ان المشروع الامريكي الاسرائيلي يطرح نفسه للتطبيق المباشر دون مراعاة لا حقوق وطنية للشعب الفلسطيني ولا حتى مراعاة لما يسمى "حلفاء" الولايات المتحدة في المنطقة، لذلك ليس هناك من خيار امام الشعب الفلسطيني وحركته الوطنية الا خيار المقاومة بمختلف الاشكال النضالية، ولا داعي لاطالة الوقت على شعبنا وقضيتنا. فليختصر الزمن ويطلق سراح الحركة الشعبية لتتطور الى انتفاضة شاملة في اطار تطوير الموقف الفلسطيني في مواجهة تداعيات الصفقة في الميدان وعلى ارضية استراتيجية وطنية تعيد الاعتبار لوحدة شعبنا وتحرره من اتفاقيات أوسلو وقيوده خاصة التنسيق الامني والتبعية الاقتصادية ورسم الاسس النضالية للإنتقال من السلطة إلى الدولة عبر خوض حرب الإستقلال والتحرر الوطني.
واعتبر فيصل بأن تحويل مسألة التوطين من قضية صراعية عربية اسرائيلية الى مشكلة فلسطينية عربية هو امر يخدم "صفقة ترامب - نتنياهو"، وان مواجهة مشروع التوطين، خاصة في لبنان، لا يسقط بالرفض الكلامي وباجراءات تحاصر الفلسطيني بل بخطط لبنانية فلسطينية ذات مضامين سياسية مباشرة وفي مقدمتها توفير مقومات الصمود الاقتصادي للاجئين اصحاب المصلحة الحقيقية في افشال الصفقة واسقاطها..
ودعا اللبنانيين والفلسطينيين الى مواجهة اجراءات التهجير والتوطين معا وعلى ارضية النضال المشترك لحماية حق العودة ومكاناته السياسية والقانونية، بما في ذلك رفع القيود القانونية التي تلاحق الفلسطيني في ادق تفاصيل حياته اليومية، والحفاظ على وكالة الغوث وزيادة خدماتها ودفعها لتبني خطة طوارئ اقتصادية تخفف عن اللاجئين اوجاعهم المعيشية.. داعيا الى تطوير العمل الفلسطيني المشترك لحماية الحقوق الوطنية والاجتماعية لشعبنا..
وفي الختام اضاء المشاركون شعلة الانطلاقة والحرية..

@ المصدر/ إعلام الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927785132
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة