صيدا سيتي

المؤسسات الغذائية التي تصرف بونات بلدية صيدا اجتماع تنسيقي لمؤسسة معروف سعد مع الجمعيات والمجموعات الناشطة ضمن حملة " صيدا تواجه كورونا" اجتماع بين مؤسسة الحريري وجمعيات صيداوية لتنسيق عملية توزيع مساعدات البلدية ضمن الأحياء صيدا: التدابير الأمنية والوقائية حدّت من الخروق (صور) أهالي صيدا يلتزمون بالتعبئة العامة أفضل من السابق وتشديد أمني فصائل منظمة التحرير تناقش اجراءات الاونروا في صيدا حواجز لأمن الدولة في صيدا للتحقق من تقيد المواطنين بنظام "المفرد .. مجوز" 75 ألف دولار من جنبلاط الى مستشفى سبلين الحكومي الجماعة الاسلامية تزور المستشفى الحكومي في صيدا وتنتقد التهميش الرسمي وتدعو أبناء المدينة لدعمها توقيف صراف في صيدا طالبة عائدة من مطار شارل ديغول الى لبنان تروي للـLBCI تفاصيل رحلة الاجلاء والاجراءات المتخذة (فيديوهات) دوريات مراقبة وتوعية مشتركة للأمن العام وشرطة وإطفاء بلدية صيدا في حسبة صيدا الجديدة يافطات للتوعية من فيروس كورونا‎ وزارة الصحة: 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا ترفع الحالات المثبتة الى 548 القاضي رمضان نوه بجهود السعودي في تعقيم قصر عدل صيدا جمعية تجار صيدا وضواحيها باشرت توزيع مساعدات على موظفي وأجراء المؤسسات التجارية عندما يصرّ الوزير على إستكمال العام الدراسي ولو في الصيف... البزري: منحنى الإصابات بكورونا يعتبر مقبولا والنظام الصحي ليس مضغوطا خطيب المسجد الأقصى المبارك يشيد بالدور الإنساني التكافلي للجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا خمسة عائدين إلى صيدا والقضاء .. والبلدية تتابع

وزير الصحة زار مستشفى صيدا الحكومي: تخصيص قسم كامل في المستشفى لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام وزير الصحة الدكتور حمد حسن بزيارة تفقدية لمستشفى صيدا الحكومي الجامعي مطلعاً على جهوزيته لإستقبال اية حالات يشتبه باصابتها بمرض الكورونا في حال سجل اي اشتباه من هذا النوع . وعقد الوزير اجتماعاً مع رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور احمد الصمدي والطاقمين الاداري والطبي فيه واطلع منهم على الإجراءات المتخذة تحسباً لإستقبال مثل هذه الحالات ومنها تخصيص قسم كامل في المستشفى لهذه الغاية واعطى توجيهاته بهذا الخصوص.

وقال الوزير حسن اثر الجولة " زيارتنا ميدانية لنواكب الإجراءات اللوجستية التي يقوم بها مجلس ادارة المستشفى والمدير وجهوزية الفريق الطبي والاداري ، والحقيقة اننا لمسنا كل تجاوب وتعاون ، وتم تحضير قسم كامل في المستشفى لإستقبال حالات اذا لزم الأمر وهذا المشهد سيتكرر في كافة المحافظات ".

وردا على سؤال حول الحالتين المشتبه باصابتهما بالكورونا في مستشفى النبطية الحكومي قال الوزير حسن " المعطيات العلمية تقول انهما حالتا " كريب" عادي وان لا مؤشرات للكورونا وانا متوجه الى هناك لأتابع هذا الموضوع عن كثب ولنرى اذا كانت هناك اية معطيات طبية جديدة حتى نقوم بالتدخل ونبني عليه آلية محددة لنتبعها في كافة المناطق ".

وعما اذا كانت هناك مخاوف من تفشي الكورونا في لبنان قال الوزير حسن "الخوف والحذر مشروع ولكن الهلع المفرط لا داعي له . المهم الإلتزام بالاجراءات المتخذة على الموانى الجوية والبرية والبحرية وهي اجراءات الزامية .ونحن في جولتنا نؤكد على أن الإلتزام بهذه المعايير والخطط واجب كما الاحتياط واجب وان نتجهز لأية تداعيات خارجة عن لبنان واجب . وان ما نتمناه هو التعاون من كل فئات المجتمع اللبناني بكل المستويات الشعبية والادارية والجمعيات الأهلية لأن الموضوع ليس مزحة ولا " نكتة" وليس كل خبر ينشر على التواصل الاجتماعي يكون خبراً مسؤولاً. ومعالي وزير العدل ومعالي وزير الداخلية يتعاطيان مع هذه الشائعات المغرضة بكثير من المسؤولية واعتقد ان على المجتمع ان يتفهم هذه الحالات ويكون على قدر امالنا وثقتنا به . كما نطلب ان يعتمد المواطنون كمرجعية في التصريحات والاعلان عن اي حالة هي وزارة الصحة حصرا . فعندما يكون لدينا مريضاً نقول لدينا مريض وعندما نقول حالة مشخصة تكون مشخصة .. لكن ليس عشرين وخمسين ومائة كما ينشر على بعض وسائل التواصل الاجتماعي . هذا الأمر يحتاج الى متابعة واتخاذ اجراءات .. واليوم سنجول على بعض المستشفيات الحكومية بقدر ما يتيح لنا الوقت وستكون لنا زيارات متتالية على مختلف المناطق" .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927787481
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة