صيدا سيتي

خطر الأزمة الاجتماعية يتخطى كورونا: اللجان الوزارية لم تعد تنفع! الكُورونيَّة التَّربويَّة وثقافة الابتعاد عن الآخر! برسم بلدية صيدا الحجر في صيدا القديمة... على أنغام كلارينيت طارق بشاشة حمولة بيك أب من الفاكهة والخضار من ابن حارة صيدا الحاج أحمد صالح إلى أهالي مخيم عين الحلوة وصيدا صيدا: الأهالي عاجزون عن دفع الأقساط وصرخة معلّمين... كرامة المعلم من كرامة وطن Sidon's fishermen head to the sea to escape coronavirus ليلاً: الجيش يقفل مدخل صيدا الشرقي إجراءات وقائية في سوق السمك .. صيّادو الأسماك "إلى العمل"! مستشفى صيدا الحكومي: 6 غرف لعزل المرضى و8 غرف عناية و8 غرف عادية .. فهل تصل التجهيزات المطلوبة لقسم الكورونا؟ هيئة العمل الفلسطيني: للالتزام بتوجيهات وارشادات وزارة الصحة والجهات المعنية توصيات لجنة الطوارئ في حارة صيدا لتفعيل الاجراءات وتطويرها في مكافحة الفيروس خروق للتعبئة العامة والحجر المنزليّ في صيدا... كأنّ شيئاً لم يكن! لمتابعة الحساب الرسمي لصندوق الضمان لمعرفة كيفية عمل المكاتب زيتونة توزع ثمانين حصة غذائية لعائلات متعففة بعين الحلوة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري: لتأمين عودة الطلاب المغتربين إلى لبنان مساعدات بلدية صيدا ستكون جاهزة للتوزيع الأسبوع القادم بحر صيدا وأسماكه .. عصيّان على "الكورونا"! البزري يأسف للخروقات الكثيفة التي شهدتها مدينة صيدا داعياً للإسراع في تنفيذ الدعم الإجتماعي لصمود المواطنين "عطر" الزهر يتسلل إلى أنوف الصيداويين رغماً عن انف الكورونا!

أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام يطوي الصفحة!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد فترة توقف قسري بسبب الظروف التي تمر بها البلاد ، وبالتزامن مع اعتصامات وتحركات مماثلة شهدتها اكثر من منطقة لبنانية عاود اهالي وعائلات موقوفي احداث عبرا تحركهم للمطالبة بالعفو العام والشامل عن ابنائهم وجميع الموقوفين الاسلاميين ، فنفذوا اعتصاما بعد صلاة الجمعة امام خيمة اعتصامهم المفتوح عند مدخل دار الافتاء في المدينة وشارك في الإعتصام نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود.

ورفعت في الاعتصام لافتات تجدد المطالبة بعفو عام لا يستثني احدا وجاء في بعضها "العفو العام الشامل من اجل طي صفحة الألم والمعاناة ، مطلبنا العفو العام عن شبابنا ومشايخنا المعتقلين في السجون وليس عن الفاسدين الذين يسرقون المال العام.. اي استثناء لشبابنا ومشايخنا من قانون العفو العام هو مزيد من الظلم".

والقى محمد الشامية كلمة بإسم اهالي الموقوفين فقال: " مرت ايام كثيرة خففنا خلالها من وتيرة اعتصاماتنا ليس مللاً او تعباً وانما بسبب الظروف التي تحيط بالبلد وخاصة الاقتصادية . وها نحن نرى في هذه الايام كيف أن العائلة التي لها سند لا تسطيع ان تكفي ابناءها ، فما بالكم بمن سندهم موجود في السجن منذ سنوات ويعاني الظلم وفبركة الملفات التي اصبحت على اعين الجميع في كثير من الملفات وليس فقط ملف الاسلاميين، وايضا ترون ما يتكبده السجناء واهاليهم من اعباء مادية تترتب على استمرار سجنهم، فضلاً عن مشكلة اكتظاظ السجون وافتقارها لأدنى المقومات وحادثة الاوزاعي دليل على تفاقم هذه المشكلة".

اضاف:" الحل هو في اقرار وتطبيق عفو عام شامل لا يستثني احداً فهناك اناس مظلومون من كل الطوائف والأمهات تقف على ابواب السجون ليرين ابناءهن لخمس دقائق واجيال تكبر بعيداً عن ابائهم .. كثيرون بدون محاكمات وآخرون محكومون مؤبد واعدام بسبب ظروف مرت على البلد وكلنا نعرف اسبابها ولا اعادة محاكمات".

وتابع " الكل اليوم يعيد فتح الملفات وربما البعض من باب المزايدات السياسية لكن نحن تعبنا من المزايدات والكلام ، نريد افعالا . لذا نطالب فورا بالإسراع بالعفو العام عن اخوتنا ، ونحن مستمرون بالتحرك ولن نسكت عن هذا الظلم".

@ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927342343
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة