صيدا سيتي

اشكال في مجدليون تخلله اطلاق نار تحرك احتجاجي أمام شركة كهرباء صيدا السعودي بحث مع رئيس مؤسسة مياه الجنوب وسيم ضاهر بتأمين احتياجات صيدا من المياه السفير التونسي محمد كريم بودالي في لقاء وداعي بضيافة علي محمود العبد الله بهية الحريري عقدت لقاءاً تشاوريا مع وفد زراعي من البقاع وعكار حول تحديات القطاع وسبل تفعيله وتنشيطه ثانوية حسام الدين الحريري احتفلت بتخريج دفعة 2020 من طلابها بهية الحريري تشاورت مع شبكة صيدا المدرسية بالتحضيرات للعام الدراسي المقبل والتعايش مع كورونا بدعم من برنامج ENI CBC MED غرفة صيدا والجنوب تطلق دعوة لاختيار 25 من رواد الاعمال الطموحين الحاج يحيى زكريا مستو في ذمة الله نساء صيدا في مقدّمة المناضلات للاستقلال حدث في صيدا LUNA CAFE خدمتنا ممتازة ليل نهار وأسعارنا ما بتتأثر بطلوع الدولار حمّود: الحكومة فشلت في حل الأزمة والأولى بها أن تستقيل هل يشكل تقارب "فتح"- "حماس" مفاجأة الثلاثاء... وفتح ستدفع رواتب عناصرها خلال ايام الحاج أحمد مصطفى ظاهر في ذمة الله الحاجة مريم يوسف ناصر (أرملة سعد الدين القرص) في ذمة الله للبيع عقار أرض في بتدين اللقش مطل على سد بسري قضاء جزين رابطة الطلاب المسلمين والرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين يقيمان معرضهم السنوي للتخصصات الجامعية والمهنية الإعلان عن تشكيل نداء 11 تموز الاغترابي بلدية الغازية: تسجيل إصابة وفحوصات غدا لحوالي 25 مخالطا

أهالي موقوفي أحداث عبرا: لعفو عام يطوي الصفحة!

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد فترة توقف قسري بسبب الظروف التي تمر بها البلاد ، وبالتزامن مع اعتصامات وتحركات مماثلة شهدتها اكثر من منطقة لبنانية عاود اهالي وعائلات موقوفي احداث عبرا تحركهم للمطالبة بالعفو العام والشامل عن ابنائهم وجميع الموقوفين الاسلاميين ، فنفذوا اعتصاما بعد صلاة الجمعة امام خيمة اعتصامهم المفتوح عند مدخل دار الافتاء في المدينة وشارك في الإعتصام نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود.

ورفعت في الاعتصام لافتات تجدد المطالبة بعفو عام لا يستثني احدا وجاء في بعضها "العفو العام الشامل من اجل طي صفحة الألم والمعاناة ، مطلبنا العفو العام عن شبابنا ومشايخنا المعتقلين في السجون وليس عن الفاسدين الذين يسرقون المال العام.. اي استثناء لشبابنا ومشايخنا من قانون العفو العام هو مزيد من الظلم".

والقى محمد الشامية كلمة بإسم اهالي الموقوفين فقال: " مرت ايام كثيرة خففنا خلالها من وتيرة اعتصاماتنا ليس مللاً او تعباً وانما بسبب الظروف التي تحيط بالبلد وخاصة الاقتصادية . وها نحن نرى في هذه الايام كيف أن العائلة التي لها سند لا تسطيع ان تكفي ابناءها ، فما بالكم بمن سندهم موجود في السجن منذ سنوات ويعاني الظلم وفبركة الملفات التي اصبحت على اعين الجميع في كثير من الملفات وليس فقط ملف الاسلاميين، وايضا ترون ما يتكبده السجناء واهاليهم من اعباء مادية تترتب على استمرار سجنهم، فضلاً عن مشكلة اكتظاظ السجون وافتقارها لأدنى المقومات وحادثة الاوزاعي دليل على تفاقم هذه المشكلة".

اضاف:" الحل هو في اقرار وتطبيق عفو عام شامل لا يستثني احداً فهناك اناس مظلومون من كل الطوائف والأمهات تقف على ابواب السجون ليرين ابناءهن لخمس دقائق واجيال تكبر بعيداً عن ابائهم .. كثيرون بدون محاكمات وآخرون محكومون مؤبد واعدام بسبب ظروف مرت على البلد وكلنا نعرف اسبابها ولا اعادة محاكمات".

وتابع " الكل اليوم يعيد فتح الملفات وربما البعض من باب المزايدات السياسية لكن نحن تعبنا من المزايدات والكلام ، نريد افعالا . لذا نطالب فورا بالإسراع بالعفو العام عن اخوتنا ، ونحن مستمرون بالتحرك ولن نسكت عن هذا الظلم".

@ رأفت نعيم - مستقبل ويب 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934565408
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة