صيدا سيتي

وزيرة العدل: نعمل على تكوين ملفات العفو الخاص مع الجهات المعنية اتفاق بين بلديتي صيدا وحارتها لتقاسم الاعباء المادية وزارة العمل: لعدم استقبال اي موظف تبدو عليه علامات المرض تعميم من وزني إلى وزارتي الشؤون الاجتماعية والمالية في شأن آلية إنفاق الهبات تعميم لوزير المال الى الادارات العامة: لاستكمال المعاملات من دون إلزام أصحاب العلاقة تسديد رسم الطابع المالي مشكلة الفيول: سؤال برسم المعنيين مذكرات بإقفال الادارات العامة في الجمعة العظيمة والفصح لجنة الطوارئ الخماسية في عين الحلوة توزع 200 حصة غذائية للحالات الفقيرة زحمة سير في شوراع صيدا وأمام الصرافات الآلية فؤاد الصلح: في صيدا .. المطلوب خطة إنقاذ وليس كرتونة غذاء فقط الحكومة تبحث في دفع 200 ألف ليرة لكل عائلة خطر الأزمة الاجتماعية يتخطى كورونا: اللجان الوزارية لم تعد تنفع! الكُورونيَّة التَّربويَّة وثقافة الابتعاد عن الآخر! برسم بلدية صيدا الحجر في صيدا القديمة... على أنغام كلارينيت طارق بشاشة حمولة بيك أب من الفاكهة والخضار من ابن حارة صيدا الحاج أحمد صالح إلى أهالي مخيم عين الحلوة وصيدا صيدا: الأهالي عاجزون عن دفع الأقساط وصرخة معلّمين... كرامة المعلم من كرامة وطن Sidon's fishermen head to the sea to escape coronavirus ليلاً: الجيش يقفل مدخل صيدا الشرقي إجراءات وقائية في سوق السمك .. صيّادو الأسماك "إلى العمل"!

المخرجان اللبنانيان سنجر وعيتاني يطلقان أول شركة انتاج لبنانية - تركية

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حمل معه حلمه الذي لم يتسع له وطنه الى حيث يستطيع ان يتلمس له طريقاً الى تحقيقه يشاركه فيه زميله في الإختصاص ليتلاقى طموحهما مع ثالث تركي ويؤسسون معاً أول شركة انتاج فنية لبنانية تركية مشتركة .

لم تكن عدسة المخرج  عبد الرحمن سنجر ( ابن مدينة صيدا ) رغم قدرة تقنيتها الحديثة من الإحاطة بكل أبعاد فن التصوير السينمائي ، لم تكن قادرة على الاحاطة بحجم طموحه في هذا المجال ، بعدما تعمق فيه دراسة وممارسة وتميزاً بما اعده وصوره واخرجه وانتجه من اعمال روائية قصيرة وبرامج .

قاده ذلك الشغف الكبير بالتصوير وتلك الموهبة التي رافقته منذ الصغر الى استشراف أفق اكثر رحابة لإبداعه وجده في تركيا ، فجمع بين متابعته تحصيلاً علمياً واحترافاً ومراكمة للخبرات ليتوج كل ذلك مع زميله المخرج عصام عيتاني في مشروع شركة انتاج (لبنانية - تركية) مشتركة تم اطلاقها في اسطنبول تتخصص بالإنتاج الفني الدرامي والسينمائي بالتعاون مع المنتج التركي سرهان ناصيرلي .

يقول سنجر الحائز على ماجستير في التصوير السينمائي ، انه اراد من خلال هذه الشراكة مع زميليه اللبناني والتركي أن يؤسس لإنتاج فني نوعي يربط بين الشرق ممثلا بلبنان والمنطقة العربية والغرب ممثلاً بتركيا بما يتيح للمنتجين ورواد صناعة السينما والدراما كل ما له علاقة بالإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وأن الهدف الثاني هو جذب مزيد من الإنتاجات العربية والغربية إلى إسطنبول، كون تركيا تعتبر بوابة الشرق على الغرب وبالعكس".

ويشير سنجر الى ان "الشركة الوليدة هي ثمرة توأمة بين شركتين لبنانية تحمل اسم(Plus Magenta) وتركية هي (Minus Green)وتضم احدث المعدات والتقنيات اللازمة، ومجهزة باستديوهات بمساحات كبيرة تصل إلى 600 متر مربع ما يجعلها مؤهلة لتصوير كبرى الأعمال السينمائية والتلفزيونية وتتناسب مع اي شكل او حجم من الديكورات اللازمة لأي عمل من هذا النوع ، وبإمكان الشركة تقديم أفضل الخدمات الانتاجية وصناعة المحتوى والمونتاج بشكل حديث".

اما فريق العمل - بحسب سنجر – بالإضافة الى الشركاء الثلاثة ، فمؤلف ايضا من 11 شخصاً بين فنيين وتقنيين .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927356967
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة