صيدا سيتي

السعودي عقد مؤتمرا صحفيا في بلدية صيدا معلنا فتح حساب بنكي لإستقبال التبرعات من الخيّرين وزيرة العدل: نعمل على تكوين ملفات العفو الخاص مع الجهات المعنية اتفاق بين بلديتي صيدا وحارتها لتقاسم الاعباء المادية وزارة العمل: لعدم استقبال اي موظف تبدو عليه علامات المرض تعميم من وزني إلى وزارتي الشؤون الاجتماعية والمالية في شأن آلية إنفاق الهبات تعميم لوزير المال الى الادارات العامة: لاستكمال المعاملات من دون إلزام أصحاب العلاقة تسديد رسم الطابع المالي مشكلة الفيول: سؤال برسم المعنيين مذكرات بإقفال الادارات العامة في الجمعة العظيمة والفصح لجنة الطوارئ الخماسية في عين الحلوة توزع 200 حصة غذائية للحالات الفقيرة زحمة سير في شوراع صيدا وأمام الصرافات الآلية فؤاد الصلح: في صيدا .. المطلوب خطة إنقاذ وليس كرتونة غذاء فقط الحكومة تبحث في دفع 200 ألف ليرة لكل عائلة خطر الأزمة الاجتماعية يتخطى كورونا: اللجان الوزارية لم تعد تنفع! الكُورونيَّة التَّربويَّة وثقافة الابتعاد عن الآخر! برسم بلدية صيدا الحجر في صيدا القديمة... على أنغام كلارينيت طارق بشاشة حمولة بيك أب من الفاكهة والخضار من ابن حارة صيدا الحاج أحمد صالح إلى أهالي مخيم عين الحلوة وصيدا صيدا: الأهالي عاجزون عن دفع الأقساط وصرخة معلّمين... كرامة المعلم من كرامة وطن Sidon's fishermen head to the sea to escape coronavirus ليلاً: الجيش يقفل مدخل صيدا الشرقي

إنعاش حالات توقف قلب مفاجىء في سراي صيدا !

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 19 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شهدت قاعة الرئيس رفيق الحريري في سراي صيدا الحكومي الأربعاء ،دورة تدريبية هي الأولى من نوعها لموظفي مصالح ودوائر رسمية على كيفية الانعاش لحالات التوقف المفاجىء للقلب عبر استخدام جهاز " AED" نظمها "المركز الدولي للتدريب وخدمات الامان" ICTASS " وذلك ضمن برنامج تعزيز قدرات أعضاء لجنة إدارة الكوارث والأزمات في محافظة لبنان الجنوبي .

شارك في الدورة التي اقيمت برعاية محافظ الجنوب منصور ضو ، نحو 15 موظفاً وموظفة تحت اشراف مدربين متخصصين من قبل المركز ، وتضمنت تدريباً نظرياً وعمليا على الإنعاش القلبي الرئوي بواسطة جهاز الـ " AED" على مجسمات نصفية لأشخاص " مانيكان" ، بالاضافة الى شخص عادي تطوع لأداء دور المصاب وجرت عملية محاكاة حية لهذه الحالات وكيفية التعامل معها فور حدوثها والوقت المتاح لإنقاذ المصاب عبر استخدام الجهاز المذكور .

واختتمت الدورة بتوزيع شهادات المشاركة للمتدربين بحضور المحافظ ضو الذي تسلم من مسؤول فريق المركز جهاز الـ"AED " وجرى تثبيته عند مدخل غرفة العمليات التابعة لإدارة الكوارث في المحافظة.

خبيران دوليان بإدارة الكوارث

وكان زار محافظة الجنوب الخبير الدولي في مجال إدارة الكوارث وتعزيز قدرات المجتمعات على مواجهتها ماركوس اوكسلي ومدير البرامج الدولية في الكلية البريطانية للتخطيط وإدارة الكوارث ريتشارد جايمس وعقد اجتماعا مع أمانة سر لجنة إدارة الكوارث والأزمات في الجنوب في إطار التنسيق والتعاون مع وحدة إدارة الكوارث في رئاسة مجلس الوزراء من خلال لجان المحافظات اللبنانية وللاطلاع على حاجاتها التدريبية وترتيب اولوياتها في المرحلة القادمة، بهدف وضع برنامج تدريبي لتعزيز بناء قدراتها ومن خلالها المجتمع المحيط.

وتخلل اللقاء عرض من قبل أمانة السر لآلية عمل لجانها وما حققته من خطط ميدانية نفذتها على صعيد المحافظة لا سيما في مدينة صيدا وجوارها .

وشدد الفريق البريطاني الزائر على أهمية ايلاء المجتمع المحلي بكافة شرائحة وقطاعاته التربوية والاجتماعية الحيز الأكبر من التوعية عملياً وميدانيا للوصول إلى جهوزية كاملة لمواجهة أية كارثة أو أزمة، مثنياً على المراحل التي قطعتها لجنة ادارة الكوارث جنوباً في هذا المجال .

@ المصدر/ رأفت نعيم - مستقبل ويب


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927358888
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة