صيدا سيتي

برسم بلدية صيدا الحجر في صيدا القديمة... على أنغام كلارينيت طارق بشاشة حمولة بيك أب من الفاكهة والخضار من ابن حارة صيدا الحاج أحمد صالح إلى أهالي مخيم عين الحلوة وصيدا صيدا: الأهالي عاجزون عن دفع الأقساط وصرخة معلّمين... كرامة المعلم من كرامة وطن Sidon's fishermen head to the sea to escape coronavirus ليلاً: الجيش يقفل مدخل صيدا الشرقي إجراءات وقائية في سوق السمك .. صيّادو الأسماك "إلى العمل"! مستشفى صيدا الحكومي: 6 غرف لعزل المرضى و8 غرف عناية و8 غرف عادية .. فهل تصل التجهيزات المطلوبة لقسم الكورونا؟ هيئة العمل الفلسطيني: للالتزام بتوجيهات وارشادات وزارة الصحة والجهات المعنية توصيات لجنة الطوارئ في حارة صيدا لتفعيل الاجراءات وتطويرها في مكافحة الفيروس خروق للتعبئة العامة والحجر المنزليّ في صيدا... كأنّ شيئاً لم يكن! لمتابعة الحساب الرسمي لصندوق الضمان لمعرفة كيفية عمل المكاتب زيتونة توزع ثمانين حصة غذائية لعائلات متعففة بعين الحلوة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري: لتأمين عودة الطلاب المغتربين إلى لبنان مساعدات بلدية صيدا ستكون جاهزة للتوزيع الأسبوع القادم بحر صيدا وأسماكه .. عصيّان على "الكورونا"! البزري يأسف للخروقات الكثيفة التي شهدتها مدينة صيدا داعياً للإسراع في تنفيذ الدعم الإجتماعي لصمود المواطنين "عطر" الزهر يتسلل إلى أنوف الصيداويين رغماً عن انف الكورونا! أمن فرعي "معقم" جنوباً: منع اغلاق الطرق والتشدد بالتعبئة العامة! صيدا: توقيف صراف مخالف وختم محله بالشمع الأحمر!

​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 18 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا
نصبت الناشطة هدى حافظ مع عدد من الشباب خيمة في ساحة الشهداء في صيدا ضد الانهيار الاقتصادي الذي كانت بوادره تظهر. وليل الخميس 17 تشرين الاول سارت مع نحو عشرين ناشطا وناشطة الى مبنى اوجيرو استنكارا لرفع رسوم الواتس. ومن هناك وبعد ازدياد عدد المحتجين توجهوا الى ساحة ايليا التي تحولت الى ساحة الثورة. ولم تغادرها حافظ الا للمشاركة في مسيرات وتظاهات اخرى لها علاقة بالانتفاضة. 
إنها العاصفة  
تصف حافظ بداية الانتفاضة بالقول: لقد اطلقنا في تلك الليلة العاصفة التي غيرت الوجه العام في البلد، واستطعنا اسقاط الحكومة بالشارع. بعد محاولة الرئيس سعد الحريري تسويق وريقة وصفها بالاصلاحية. وتضيف: الآن صرنا في مرحلة مختلفة. الآن نحاول المحافظة على ديمومة الانتفاضة من خلال تأطير مؤسساتها، ونعمل على هيكلية جديدة للانتفاضة في مدينة صيدا وكل مجموعة تعد اوراقها السياسية لتشكيل بدائل لسياسات السلطة، ونحاول ان نبتكر حلولا يمكن ان تنقل البلد من واقع الانهيار الى مرحلة بصيص أمل. 
الحكومة الجديدة 
وماذا عن وضع الحكومة الجديدة؟ تجيب حافظ: لا ثقة لنا بالحكومة حتى لو نالت ثقة النواب. إنها حكومة لا قدرة لها على تقديم حلول ومع انها من لون واحد فإنها تعيش في تخبط بسبب المحاصصة بين المكونات داخل الحكومة وخارجها. 
واقع الانتفاضة 
وتوضح حافظ: لا عودة الى الوراء. علينا التقدم الى الأمام. إننا مجموعات عديدة ولنا نظرات متنوعة لذلك نعمل على تأطير نشاطنا وحراكنا، لدينا اصرار على جمع الكل لان المطالب واحدة. إننا نعمل على جمع كل الفئات تحت سقف المطالب لذلك اطلقنا ومنذ بداية الانتفاضة صيدا تنتفض لتكون اطاما جامعا وواحداً. إننا لا نريد مواقع سلطة. نريد تحقيق مطالب الناس.  
@ المصدر/ وفيق الهواري جنوبية 

دلالات : موقع جنوبية
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927340526
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة