صيدا سيتي

اهالي وسكان طريق الهمشري المية ومية قرب صيدا قطعوا الطريق العام بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على انقطاع التيار الكهربائي والمياه اعتصام أمام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي استنكاراً لانقطاع المياه عن مدينة صيدا والجوار صيدا: ”البابور“ يهدر من جديد ..والقنديل يضيء عتمة الكهرباء! الشهاب: العودة إلى (الرحمن) يا ناس: سبيل النجاة! البزري يلتقي وفداً سياسياً من حزب الله للبيع محلان في صيدا خلف أفران الجميل أسامة سعد يستقبل وفدا من حزب الله، والبحث في الانهيارات المالية والاقتصادية والأزمات الاجتماعية أسامة سعد يبحث مع وفد من حركة الجهاد الاسلامي برئاسة شكيب العينا سبل مواجهة صفقة القرن ومؤامرة ضم الضفة الغربية والأغوار وفيقة محمد حسن الزين في ذمة الله جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في اسطنبول للمخترعين موسى سويدان ورئيفة جمعة موظفو كهرباء جزين أضربوا تضامنا مع زملائهم المستخدمين في المؤسسة حريق في الصرفند مول بسبب احتكاك كهربائي مياه لبنان الجنوبي: المشكلة الاساسية لانخفاض التغذية هي التقنين القاسي للكهرباء وندرة مادة المازوت أسرع الحواسيب الخارقة أسرار الصحف: مرجع أمني رفيع أعرب عن خشيته من تفلت الأمور في أكثر من منطقة اذا لم تجرِ أي حلحلة اقتصادية سريعة‎ اعتصامات وتحركات وقطع طرق رفضاً للتردي المعيشي ماذا أجاب الناس في صيدا عن بناء الوطن أو الهجرة؟ دهم مستودع" ألبسة وأحذية مهرّبة" أبو العردات يشكر الحريري لتأمينها المازوت لعين الحلوة عرضان للحارس سنتينا إستفتاء لافت في صيدا: بدّك تهاجر أو بدّك نبني الوطن سوا؟!!

صالح: لخلق نظام اقتصادي لمساعدة أصحاب المؤسسات الصغيرة المنتجة بقروض مالية ميسرة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

القى محاضرة حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب بدعوة من مؤسسة الرعاية الاجتماعية

صالح: لخلق نظام اقتصادي لمساعدة اصحاب المؤسسات الصغيرة المنتجة بقروض مالية ميسرة

بدعوة من مؤسسة الرعاية الاجتماعية في صيدا  القى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح محاضرة تحت عنوان "واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب وتحديات المرحلة المستقبلية " وذلك في ديوانية "فور بي" الاسبوعية  وحضرها حشد من الفعاليات الاقتصادية واصحاب القطاعات المنتجة .
صالح استهل محاضرته مقدما لمحة عن غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب ودورها في تنمية وتطوير القطاعات الانتاجية وقال : غرفة صيدا والجنوب كما تعلمون هي مؤسسة ذات منفعة عامة، وتعمل تحت وصاية وزارة الالتصاد والتجارة. وبصفتها ممثلة للقطاعات الاقتصادية تسعى الغرفة منذ تاسيسها الى حماية مصالح العاملين في قطاع التجارة والصناعة والزراعة من خلال المدافعة عن قضاياهم وايجاد الحلول  لمشاكلهم على المستويين المحلي والخارجي.
واضاف : على المستوى الداخلي، فالغرفة تعمل بالتنسيق مع كافة الوزارات والادارات الرسمية لخدمة وتنمية الاقتصاد الجنوب وعلى المستوى الخارجي، ترتبط غرفة صيدا والجنوب بعلاقات قوية مع الغرف العربية و هي عضو في اتحاد الغرف العربية، وغرفة التجارة الدولية، وغرفة التجارة العربية الالمانية واتحاد الغرف اللبنانية) والأجنبية والغرف المشتركة وكذلك تربطها علاقات تنسيق مع البعثات الدبلوماسية في لبنان والمنظمات الدولية . وتجمعها مع العديد منها مشاريع شراكة لتطوير وتنويع نشاطاتها وخدماتها لمصلحة الصناعيين والمصدرين والمستثمرين والتجار وحول الخدمات التي تقدمها  الغرفة اشار صالح الى ان تشمل :
1- اصدار شهادات المنشأ (وهي تتضمن معلومات عن البضائع المصدرة)
2- التصديق على الفواتير : تصدق الغرفة على صحة اسعار البضائع المصدرة الى الخارج استنادا الى الفواتير التي يقدمها المصدر.
3-اجراءالفحوصات المخبريةللمنتجات الغذائية والعسل وزيت الزيتون والمياه

4- تقديم معلومات عن مواعيد تنظيم المعارض المحلية والاقليمية والدولية ومتطلبات أسواق التصدير
5- التدريب لتطوير المشاريع القائمة وتاسيس مشاريع جديدة

6- تنظيم ورش عمل لتطوير الانتاج الز ارعي.
 7- تنظيم لقاءات لرجال الاعمال مع الوفود التجارية العربية والاجنبية .

وتحدث صالح عن نشاطات الغرفة وانجازاتها خلال السنوات الماضية وابرزها :
1- تطبيق برامج في مجال الارشاد الزراعي حيث تم دعم وتدريب المزارعين على تنويع الاصناف الزراعية وادخال الزراعات البديلة.
 2- انشاء وتجهيز مختبرات سلامة الغذاء بالتعاون مع الوكالة الاميركية للتمنية الدولية
 3- تاسيس حاضنة الاعمال مع الاتحاد الاوروبي، وهو مركز متخصص لدعم التدريب الفني لاصحاب المؤسسات التجارية والصناعية والزراعية الصغيرة لتطوير اعمالهم و مساعدتهم في تسويق الانتاج الى الخارج
4- مختبر جيل للتدريب على استخدام التكنولوجيا الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي مع اليونيسف وهو يقدم تدريبات الى الشباب لاكتساب مهارات تقنية والمساعدة في ايجاد عمل او تاسيس مؤسسة خاصة.
واستعرض صالح المشاريع المستقبلية للغرفة من اجل  تحفيز الاعمال من اجل تنمية القطاعات الانتاجية وخلق فرص عمل: 
1- اعادة احياء عدد من الصناعات التي دمرت مصانعها نتيجة القصف الاسرائيلي ولم يحصل الصناعيين على تعويض مالي يساعد في اعادة انشائها وتجهيزها.
2- تطوير الصناعات الغذائية خاصة صناعة الالبان والاجبان من خلال تنظيم ورش تدريب من قبل خبراء اختصاصيين.
3- تقديم الاستشارات عن الصناعات التحويلية الواعدة في منطقة الجنوب
4- خلق نظام لمساعدة اصحاب المؤسسات الصغيرة لمن ليس لديهم ضمانات للحصول قروض من خلال آليات تمويل جديدة وبشروط ميسرة

@ المصدر/ إعلام غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934256026
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة