صيدا سيتي

​مليار ليرة قسمة 40 ألف عائلة حواجز أمنية في صيدا لقمع المركبات المخالفة المركز التربوي نشر روابط لإعادة مشاهدة الحلقات التلفزيونية لمشروع التعلم عن بعد لليوم بالصور والفيديو: طوابير من السيارات على الحواجز بسبب الاجراءات الجديدة لقوى الامن ماذا حدث لنبعة مجدليون؟ اللجنة الشعبية في صيدا تشارك في توزيع مواد التعقيم على الاهالي للوقاية من فيروس كورونا جمعية المواساة تمدّ يد المساعدة للمحتاجين في صيدا والجوار مبادرة "ربطة خبز يومية... والبلدية تواصل إحصاءها الإلكتروني صدى الغلاء يصدح في بعض السوبرماركت في صيدا .. احتيال غير مباشر وغياب للرقابة "الباعة الجوالون" في صيدا: كفاح في سبيل لقمة العيش "من البيت غنّيت": إبداع فلسطيني "فردي"... وأغنية "جماعية" لفرقة "حنين" في زمن "كورونا" تدابير الوقاية من كورونا... إعادة إقفال سوق السمك (المزاد العلني) في صيدا (فيديو) Christians celebrate Palm Sunday remotely صيداويان من بين العائدين من السعودية .. يخضعان للحجر المنزلي لأسبوعين والبلدية ستتابع 5 من المغتربين عادوا اليوم إلى صيدا وقضائها وهذا ما أظهرته الفحوصات كشافة الفاروق وزعت 640 حصة غذائية لمستحقيها في مدينة صيدا والجوار الكشاف العربي يواصل حملات التعقيم، ويشارك بتوزيع الحصص الصحية السعودي: بلدية صيدا إعتمدت نحو 60 مركزا في صيدا والجوار نقابة المحررين ترجو من الإعلاميين اتخاذ أقصى درجات الحذر والاحتياطات بلدية صيدا تواجه "كورونا" وقائياً واجتماعياً

صالح: لخلق نظام اقتصادي لمساعدة أصحاب المؤسسات الصغيرة المنتجة بقروض مالية ميسرة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 18 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

القى محاضرة حول واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب بدعوة من مؤسسة الرعاية الاجتماعية

صالح: لخلق نظام اقتصادي لمساعدة اصحاب المؤسسات الصغيرة المنتجة بقروض مالية ميسرة

بدعوة من مؤسسة الرعاية الاجتماعية في صيدا  القى رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب السيد محمد صالح محاضرة تحت عنوان "واقع التجارة والصناعة والزراعة في الجنوب وتحديات المرحلة المستقبلية " وذلك في ديوانية "فور بي" الاسبوعية  وحضرها حشد من الفعاليات الاقتصادية واصحاب القطاعات المنتجة .
صالح استهل محاضرته مقدما لمحة عن غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب ودورها في تنمية وتطوير القطاعات الانتاجية وقال : غرفة صيدا والجنوب كما تعلمون هي مؤسسة ذات منفعة عامة، وتعمل تحت وصاية وزارة الالتصاد والتجارة. وبصفتها ممثلة للقطاعات الاقتصادية تسعى الغرفة منذ تاسيسها الى حماية مصالح العاملين في قطاع التجارة والصناعة والزراعة من خلال المدافعة عن قضاياهم وايجاد الحلول  لمشاكلهم على المستويين المحلي والخارجي.
واضاف : على المستوى الداخلي، فالغرفة تعمل بالتنسيق مع كافة الوزارات والادارات الرسمية لخدمة وتنمية الاقتصاد الجنوب وعلى المستوى الخارجي، ترتبط غرفة صيدا والجنوب بعلاقات قوية مع الغرف العربية و هي عضو في اتحاد الغرف العربية، وغرفة التجارة الدولية، وغرفة التجارة العربية الالمانية واتحاد الغرف اللبنانية) والأجنبية والغرف المشتركة وكذلك تربطها علاقات تنسيق مع البعثات الدبلوماسية في لبنان والمنظمات الدولية . وتجمعها مع العديد منها مشاريع شراكة لتطوير وتنويع نشاطاتها وخدماتها لمصلحة الصناعيين والمصدرين والمستثمرين والتجار وحول الخدمات التي تقدمها  الغرفة اشار صالح الى ان تشمل :
1- اصدار شهادات المنشأ (وهي تتضمن معلومات عن البضائع المصدرة)
2- التصديق على الفواتير : تصدق الغرفة على صحة اسعار البضائع المصدرة الى الخارج استنادا الى الفواتير التي يقدمها المصدر.
3-اجراءالفحوصات المخبريةللمنتجات الغذائية والعسل وزيت الزيتون والمياه

4- تقديم معلومات عن مواعيد تنظيم المعارض المحلية والاقليمية والدولية ومتطلبات أسواق التصدير
5- التدريب لتطوير المشاريع القائمة وتاسيس مشاريع جديدة

6- تنظيم ورش عمل لتطوير الانتاج الز ارعي.
 7- تنظيم لقاءات لرجال الاعمال مع الوفود التجارية العربية والاجنبية .

وتحدث صالح عن نشاطات الغرفة وانجازاتها خلال السنوات الماضية وابرزها :
1- تطبيق برامج في مجال الارشاد الزراعي حيث تم دعم وتدريب المزارعين على تنويع الاصناف الزراعية وادخال الزراعات البديلة.
 2- انشاء وتجهيز مختبرات سلامة الغذاء بالتعاون مع الوكالة الاميركية للتمنية الدولية
 3- تاسيس حاضنة الاعمال مع الاتحاد الاوروبي، وهو مركز متخصص لدعم التدريب الفني لاصحاب المؤسسات التجارية والصناعية والزراعية الصغيرة لتطوير اعمالهم و مساعدتهم في تسويق الانتاج الى الخارج
4- مختبر جيل للتدريب على استخدام التكنولوجيا الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي مع اليونيسف وهو يقدم تدريبات الى الشباب لاكتساب مهارات تقنية والمساعدة في ايجاد عمل او تاسيس مؤسسة خاصة.
واستعرض صالح المشاريع المستقبلية للغرفة من اجل  تحفيز الاعمال من اجل تنمية القطاعات الانتاجية وخلق فرص عمل: 
1- اعادة احياء عدد من الصناعات التي دمرت مصانعها نتيجة القصف الاسرائيلي ولم يحصل الصناعيين على تعويض مالي يساعد في اعادة انشائها وتجهيزها.
2- تطوير الصناعات الغذائية خاصة صناعة الالبان والاجبان من خلال تنظيم ورش تدريب من قبل خبراء اختصاصيين.
3- تقديم الاستشارات عن الصناعات التحويلية الواعدة في منطقة الجنوب
4- خلق نظام لمساعدة اصحاب المؤسسات الصغيرة لمن ليس لديهم ضمانات للحصول قروض من خلال آليات تمويل جديدة وبشروط ميسرة

@ المصدر/ إعلام غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927721178
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة