صيدا سيتي

برسم بلدية صيدا الحجر في صيدا القديمة... على أنغام كلارينيت طارق بشاشة حمولة بيك أب من الفاكهة والخضار من ابن حارة صيدا الحاج أحمد صالح إلى أهالي مخيم عين الحلوة وصيدا صيدا: الأهالي عاجزون عن دفع الأقساط وصرخة معلّمين... كرامة المعلم من كرامة وطن Sidon's fishermen head to the sea to escape coronavirus ليلاً: الجيش يقفل مدخل صيدا الشرقي إجراءات وقائية في سوق السمك .. صيّادو الأسماك "إلى العمل"! مستشفى صيدا الحكومي: 6 غرف لعزل المرضى و8 غرف عناية و8 غرف عادية .. فهل تصل التجهيزات المطلوبة لقسم الكورونا؟ هيئة العمل الفلسطيني: للالتزام بتوجيهات وارشادات وزارة الصحة والجهات المعنية توصيات لجنة الطوارئ في حارة صيدا لتفعيل الاجراءات وتطويرها في مكافحة الفيروس خروق للتعبئة العامة والحجر المنزليّ في صيدا... كأنّ شيئاً لم يكن! لمتابعة الحساب الرسمي لصندوق الضمان لمعرفة كيفية عمل المكاتب زيتونة توزع ثمانين حصة غذائية لعائلات متعففة بعين الحلوة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري: لتأمين عودة الطلاب المغتربين إلى لبنان مساعدات بلدية صيدا ستكون جاهزة للتوزيع الأسبوع القادم بحر صيدا وأسماكه .. عصيّان على "الكورونا"! البزري يأسف للخروقات الكثيفة التي شهدتها مدينة صيدا داعياً للإسراع في تنفيذ الدعم الإجتماعي لصمود المواطنين "عطر" الزهر يتسلل إلى أنوف الصيداويين رغماً عن انف الكورونا! أمن فرعي "معقم" جنوباً: منع اغلاق الطرق والتشدد بالتعبئة العامة! صيدا: توقيف صراف مخالف وختم محله بالشمع الأحمر!

المفوض العام لـ"الأونروا" يلتقي اللجان الشعبية ويقف على اوضاع الفلسطينيين في عين الحلوة والمخيمات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قام المفوض العام لـ"وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا" بالإنابة، كريستيان ساوندرز، على رأس وفد من الانروا ، ومنه المديرالعام للانروا في لبنان ، وكلا من مديرخدمات الانروا في منطقة صيدا ، ومدير خدماتها في مخيم عين الحلوة ، بزيارة مخيم عين الحلوة ، والتقى وفد مشترك من اللجان الشعبية لمنظمة التحرير ، واللجان الشعبية لقوى التحالف ، وذلك صباح يوم الاثنين 17/2/2020، في مقرخدمات الانروا بعين الحلوة.

تناول اللقاء مجموعة من قضايا الشان العام الحياتي والانساني للاجئيين الفلسطينين الصحية والتعليمية والاجتماعية والمعيشية ربطاَ بالظروف الصعبة الراهنة في لبنان وانعكاسها على المخيمات من ناحية ، وتقديمات الانروا ودورها ومسؤولياتها تجاه الفلسطينين من ناحية اخرى.

ترأس وفـد اللجان في منظمة التحريرامين سرها في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن ابوصلاح ، وفي عرض قدمه ، والأخوة في اللجان الشعبية ايضاَ وعلى المستويين طال العرض جملة واسعة من القضايا ومن ابرزها:

*** التمسك بالانروا لدورها وصفة تأسيسها ومهامها ، وتوجية رسالة برفض شعبنا واهلنا في المخيمات لصفقة القرن.

*** المطالبة بتطبيق خطة اغاثة عاجلة نظرا للظروف الطارئة والصعبة جدا على اهلنا في مخيمات لبنان.

*** تحميل المفوض العام بما يمثل رسالة للمجتمع الدوليبضرورة الوفاء بكامل الالتزاماتتجاه قضايا وحاجات شعبنا ، وحتى انجاز حق العودة ، بما في ذلك اعتماد موازنة ثابته للانروا ، للتخلص من الابتزازالصهيو ـ امريكي.

*** الاهتمام بمعهد سبلين ، وايلاءه المزيد من الرعاية لدوره في تمكين الفئات الشابه واعدادها للمستقبل..

*** مطالبة الانروا بالألتفات لأهمية ومكانة رياض الاطفال وادراجها في اجندة عملها كتعليم اساسي. .

*** تفعيل برنامج الشؤون الاجتماعية ، ورفع قيمة المستحقات المالية للحالات المعوزة.

*** استمرارالانروا برعايتها ومتابعتها برنامج المعوقيين بدل التفكير بتحويله لجهات ومؤسسات بديلة.

*** مطالبة الانروا تمييزتعاطيها مع المهجرين من مخيمات سوريا باعتبارهم لاجئيين ونازحين بآن ، وليس كلاجئيين مقيمين بلبنان.   

*** تسديد استحقاقات مشروع ترميم بيوت اللاجئيين في المخيمات بالدولار وبما يتناسب والإرتفاع المتسارع في اسعارمواد البناء.

*** اعادة العمل ببرنامج المنح الجامعية.

*** المطالبة بمراجعة الخطة التربوية في مدارس الانروا لناحية "ضبط الشواغـرعلى مستوى المعلمين والمعلمين التخصصين ، وموطفي الإدارة "، والكف عن ظاهرة إكتظاظ الصفوف ، والغاء الترفيع الآلي ، والإلتزام بتدريس مادة الحاسوب ....الـخ ، بما يُمكن ويُعـززقدرات الاطفال والشباب في مدارس الانروا.

*** ايلاء المزيد من الرعاية والإهتمام بصحة اللاجئيين الفلسطينين، مايتطلب زيادة دعم العمليات الجراحية للمرضى ، توفيرالأدوية وبشكل دائم في صيدليات العيادات ، زيادة عدد اطباء ليتسنى تأمين المعاينة والعلاج اللازم للمرضى، بدل اكتظاظ العيادات بالمرضى.

 *** مطالبة الانروا بتحديث مختبراشعة  للمرض في منطقة صيدا ، بدل الإكتفاء ببمختبر الاشعة اليتيم بعين الحلوة والذي يستقبل أيضاَ مرضى مخيمات صيدا.

من ناحيته اعرب المفوض العام عن تفهمه لمعاناة ووجع اهل المخيمات،  ورد استمرارالمعاناة لنقص الموارد المالية ، وان الانروا بعد حصولها على التفويض مؤخرا مستمرة في بذل مساعيها  وحثها المجتمع الدولي للتبرع لصالح اللاجئيين الفلسطينين ، ولتوفيرما أمكن من  الاحتياجات الإعتيادية ، ولتمكينها كذلك من تطبيق خطة اغاثة عاجلة في مخيمات لبنان.

@ المصدر/ منظمة التحريرالفلسطينية ـ صيـدا / المكتب الاعلامي للجان الشعبية


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927339453
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة