صيدا سيتي

خطر الأزمة الاجتماعية يتخطى كورونا: اللجان الوزارية لم تعد تنفع! الكُورونيَّة التَّربويَّة وثقافة الابتعاد عن الآخر! برسم بلدية صيدا الحجر في صيدا القديمة... على أنغام كلارينيت طارق بشاشة حمولة بيك أب من الفاكهة والخضار من ابن حارة صيدا الحاج أحمد صالح إلى أهالي مخيم عين الحلوة وصيدا صيدا: الأهالي عاجزون عن دفع الأقساط وصرخة معلّمين... كرامة المعلم من كرامة وطن Sidon's fishermen head to the sea to escape coronavirus ليلاً: الجيش يقفل مدخل صيدا الشرقي إجراءات وقائية في سوق السمك .. صيّادو الأسماك "إلى العمل"! مستشفى صيدا الحكومي: 6 غرف لعزل المرضى و8 غرف عناية و8 غرف عادية .. فهل تصل التجهيزات المطلوبة لقسم الكورونا؟ هيئة العمل الفلسطيني: للالتزام بتوجيهات وارشادات وزارة الصحة والجهات المعنية توصيات لجنة الطوارئ في حارة صيدا لتفعيل الاجراءات وتطويرها في مكافحة الفيروس خروق للتعبئة العامة والحجر المنزليّ في صيدا... كأنّ شيئاً لم يكن! لمتابعة الحساب الرسمي لصندوق الضمان لمعرفة كيفية عمل المكاتب زيتونة توزع ثمانين حصة غذائية لعائلات متعففة بعين الحلوة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري: لتأمين عودة الطلاب المغتربين إلى لبنان مساعدات بلدية صيدا ستكون جاهزة للتوزيع الأسبوع القادم بحر صيدا وأسماكه .. عصيّان على "الكورونا"! البزري يأسف للخروقات الكثيفة التي شهدتها مدينة صيدا داعياً للإسراع في تنفيذ الدعم الإجتماعي لصمود المواطنين "عطر" الزهر يتسلل إلى أنوف الصيداويين رغماً عن انف الكورونا!

ناصر حمود: ذكرى تحرير صيدا محطة وطنية مشرقة في تاريخ المدينة تؤكد فيها على ثوابتها ومبادئها الوطنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ناصر حمود: ذكرى تحرير صيدا محطة وطنية مشرقة في تاريخ المدينة تؤكد فيها على ثوابتها ومبادئها الوطنية

اعتبر منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ان تاريخ ١٦ شباط سيبقى محفورًا في اذهان ابناء مدينة صيدا ففي هذا التاريخ هزمت المدينة العدو الاسرائيلي ودحرته عن أراضيها بعدما سطر أهلها ملحمة في الصمود والمقاومة ودروسا في الذود عن الأرض والحفاظ عليها وبذل الغالي والنفيس لأجلها. 

وتابع : ان ذكرى تحرير صيدا هي محطة وطنية مشرقة في تاريخ المدينة والوطن نستلهم منها صور بطولات الشهداء والجرحى الذين ما توانوا عن الدفاع عن ارض الوطن وجابهوا بصدورهم العارية جيشا يدعي انه أقوى جيش في المنطقة وألحقوا به الهزيمة المدوية. كما انها محطة وطنية تؤكد فيها المدينة على ثوابتها ومبادئها في الوحدة الوطنية والعيش المشترك ونبذ الفتن بكل اشكالها والانفتاح على محيطها وجوارها كما اعتادت دائما بأن تكون صلة وصل وجسر عبور نحو المحبة والسلام تقدم نفسها نموذجًا يحتذى في التنوع والتلاقي والوحدة والوطنية. 
وتابع حمود : اننا اذ نحيي شهداء صيدا ومقاوميها في هذه الذكرى لا يسعنا الا ان نستذكر ابن صيدا البار الرئيس الشهيد رفيق الحريري وانجازاته ومواقفه الداعمة للصمود الصيداوي الجنوبي حتى تحرير الارض ودحر العدو وكان رفيقا وسندا للمدينة في النهوض بها من ركام الاجتياح الغاشم وداعما لصمود أهلها ومبادرا لإعادة اعمارها وانمائها.

@ المصدر/ حنان نداف 


دلالات : حنان نداف
 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927343656
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة