صيدا سيتي

خطر الأزمة الاجتماعية يتخطى كورونا: اللجان الوزارية لم تعد تنفع! الكُورونيَّة التَّربويَّة وثقافة الابتعاد عن الآخر! برسم بلدية صيدا الحجر في صيدا القديمة... على أنغام كلارينيت طارق بشاشة حمولة بيك أب من الفاكهة والخضار من ابن حارة صيدا الحاج أحمد صالح إلى أهالي مخيم عين الحلوة وصيدا صيدا: الأهالي عاجزون عن دفع الأقساط وصرخة معلّمين... كرامة المعلم من كرامة وطن Sidon's fishermen head to the sea to escape coronavirus ليلاً: الجيش يقفل مدخل صيدا الشرقي إجراءات وقائية في سوق السمك .. صيّادو الأسماك "إلى العمل"! مستشفى صيدا الحكومي: 6 غرف لعزل المرضى و8 غرف عناية و8 غرف عادية .. فهل تصل التجهيزات المطلوبة لقسم الكورونا؟ هيئة العمل الفلسطيني: للالتزام بتوجيهات وارشادات وزارة الصحة والجهات المعنية توصيات لجنة الطوارئ في حارة صيدا لتفعيل الاجراءات وتطويرها في مكافحة الفيروس خروق للتعبئة العامة والحجر المنزليّ في صيدا... كأنّ شيئاً لم يكن! لمتابعة الحساب الرسمي لصندوق الضمان لمعرفة كيفية عمل المكاتب زيتونة توزع ثمانين حصة غذائية لعائلات متعففة بعين الحلوة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري: لتأمين عودة الطلاب المغتربين إلى لبنان مساعدات بلدية صيدا ستكون جاهزة للتوزيع الأسبوع القادم بحر صيدا وأسماكه .. عصيّان على "الكورونا"! البزري يأسف للخروقات الكثيفة التي شهدتها مدينة صيدا داعياً للإسراع في تنفيذ الدعم الإجتماعي لصمود المواطنين "عطر" الزهر يتسلل إلى أنوف الصيداويين رغماً عن انف الكورونا!

"جمعية جامع البحر الخيرية" اطلقت خطتها الإستراتيجية لمستشفى دار السلام للرعاية الإجتماعية وكرمت الممرضة عائشة وهبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 شباط 2020
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت "جمعية جامع البحر الخيرية " الخطة الاستراتيجية 2020-2023 لمستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية وذلك خلال لقاء نظمته الجمعية مع أسرة الدار وشارك فيه مسؤولو وموظفو مختلف الأقسام والعاملون فيها بحضور رئيس الجمعية الشيخ حسن صفدية واعضاء المجلس الاداري ورئيس الهيئة العامة الحاج حبيب الشامي وعدد من اعضائها ومدير الدار الحاج أحمد البابا . وتخلل اللقاء تكريم الممرضة السيدة عائشة وهبي تقديراً لعطائها الانساني وخدماتها للدار ومسنيها طيلة اكثر من ربع قرن.

بركات

استهل اللقاء بكلمة ترحيب من المشرفة الاجتماعية لشؤون المسنين في الدار الحاجة رقية بركات التي توجهت بالتحية" لكل القيمين على الدار ولكل السواعد التي تعمل جاهدة للحفاظ على الاستمرارية من اجل التعاون بين الجميع والتطلع الى المستقبل بنظرة ايمانية وبأن نكون يدا واحدة وقلبا واحدا ، لأننا نؤمن بأن العمل لا يتم  الا اذا كنا متحدين وأنه بالنوايا الطيبة وبالعطاء النابع من القلب ترتقي الأمم اراد القيمون على الجمعية هذا اللقاء معكم اليوم للإرتقاء بهذه الدار للأعلى".

صفدية

وتحدث رئيس الجمعية الشيخ حسن صفدية فأكد ان هذا اللقاء "نابع من ايماننا بأننا شركاء في هذا المكان للعمل وللنهوض بهذه الدار نحو الأفضل " وقال" هذا الإيمان الموجود في هذه الدار هو الذي يحركنا ويأمرنا بأن نكون الأفضل في علاقتنا مع المسنين . تعرفون الظروف الصعبة التي تسلمنا فيها ادارة هذه الدار منذ ثلاثة اشهر لليوم وترون ما يحصل في البلد ، ولكن اطمئنكم بأن الخير موجود في هذه المدينة رغم الظروف الصعبة ورغم الإقتصاد الخانق. وبما ان الغير يقدم فمن الأولى ان نقدم نحن في دارنا هذه التي اصبح بيننا وبينها ارتباط وبيننا وبين مسنيها ألفة . هذه الألفة وهذا الايمان استصرخه واناديه فيكم كي نقدم الأفضل لأهلنا في هذه الدار التي تعيشون اكثر منا واقعهاوتعرفون الحالة التي كانت فيها ، ولا نلقيبالمسؤولية على احد ، اردنا اليوم هذا اللقاء معكم لننظر في واقع الدار ولنغوص في مشاكلكم وفي المصاعب التي تواجهونها خلال خدمتكم فيها، وما هي النواقص والمشاكل لنحلها واياكم وهذا ما نعمل من اجله . فكل التحية والتقدير للذين سبقونا في تحمل مسؤولية ادارة هذه الدار واكيد حملوا الأمانة وسلمونا اياها وان شاء الله نحمل هذه الأمانة وسوف نردها الى اصحابها بشكل افضل من خلال ايمانكم واخلاصكم ووفائكم لهذه الدار. نحن واياكم قبلنا ان نحمل المسؤولية وقبلنا ان نتحدى الصعاب لنحمل هذه الأمانة ونوصلها. اشكركم على حضوركم واتمنى ان يكون التواصل بيننا على نحو افضل لكي نقدم للمسنين ما هو الأفضل والأهم من ذلك لنقدم ما هو عند الله افضل".

ثم جرى عرض فيلم يحكي عن الشيخوخة في العالم واقعها ونسبتها والعوامل الأساسية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تحول دون الاستثمار في المسنين وفي المؤسسات والدورالتي تهتم بهم وبما يرتبط بالجانب الصحي لهم وحقهم في الرعاية وفي ان يعيشوا في كرامة في آخر أيام عمرهم .

عرض ومناقشة الإستراتيجية

وقدم مستشارا جمعية جامع البحر الخبير في مجال ادارة الجودة في القطاع الصحي والتمريضي الأستاذ محمود البابا والخبير في مجال الإدارة والتخطيط الاستراتيجي والعناية بالشيخوخة الأستاذ زياد الإبريق عرضاً مطولاً للخطة الإستراتيجية لمستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعية والتي جرت مناقشتها مع المجلس الاداري والحضور وترتكزعلى رسالة الدار ورؤيتها واهدافها في تقديم افضل خدمة تمريضية للمسنين من خلال تطويرعملها والقسم التمريضي فيها بشكل خاصوتعزيز القيم والأخلاقيات التي تعمل الدار تحت مظلتها ونشر التوعية في المجتمع  حول اهمية رعاية المسنين، وذلك  بعد عملية تقييم لواقع الدار ونقاط الضعف ونقاط القوةالتي يمكن الاستفادة منها لتطوير المؤسسة والتحديات التي يمكن ان تواجهها وللخطوات التي سيتم اعتمادها بالتعاون مع مسؤولي الأقسام والعاملين لتحقيق هذه الاستراتيجية التي تمتد لثلاث سنوات من اجل ان تكون دار السلام مركزاً للمسنين يحتل المرتبة الأولى في لبنان مع نهاية 2023.,

بعد ذلك كرمت جمعية جامع البحر الممرضة السيدة عائشة وهبي تقديرا لخدماتها المميزة لمستشفى دار السلام للرعاية الاجتماعيةومسنيها طيلة اكثر من ربع قرن حيث قدم لها رئيس الجمعية الشيخ حسن صفدية درعاً تكريمية عربون محبة وتقدير.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927342746
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة