صيدا سيتي

​مليار ليرة قسمة 40 ألف عائلة حواجز أمنية في صيدا لقمع المركبات المخالفة المركز التربوي نشر روابط لإعادة مشاهدة الحلقات التلفزيونية لمشروع التعلم عن بعد لليوم بالصور والفيديو: طوابير من السيارات على الحواجز بسبب الاجراءات الجديدة لقوى الامن ماذا حدث لنبعة مجدليون؟ اللجنة الشعبية في صيدا تشارك في توزيع مواد التعقيم على الاهالي للوقاية من فيروس كورونا جمعية المواساة تمدّ يد المساعدة للمحتاجين في صيدا والجوار مبادرة "ربطة خبز يومية... والبلدية تواصل إحصاءها الإلكتروني صدى الغلاء يصدح في بعض السوبرماركت في صيدا .. احتيال غير مباشر وغياب للرقابة "الباعة الجوالون" في صيدا: كفاح في سبيل لقمة العيش "من البيت غنّيت": إبداع فلسطيني "فردي"... وأغنية "جماعية" لفرقة "حنين" في زمن "كورونا" تدابير الوقاية من كورونا... إعادة إقفال سوق السمك (المزاد العلني) في صيدا (فيديو) Christians celebrate Palm Sunday remotely صيداويان من بين العائدين من السعودية .. يخضعان للحجر المنزلي لأسبوعين والبلدية ستتابع 5 من المغتربين عادوا اليوم إلى صيدا وقضائها وهذا ما أظهرته الفحوصات كشافة الفاروق وزعت 640 حصة غذائية لمستحقيها في مدينة صيدا والجوار الكشاف العربي يواصل حملات التعقيم، ويشارك بتوزيع الحصص الصحية السعودي: بلدية صيدا إعتمدت نحو 60 مركزا في صيدا والجوار نقابة المحررين ترجو من الإعلاميين اتخاذ أقصى درجات الحذر والاحتياطات بلدية صيدا تواجه "كورونا" وقائياً واجتماعياً

أندية "انترأكت" - لبنان أطلقت "تحالف حلول المناخ - (CSC)" ضمن ائتلاف شبابي دولي من أجل "المناخ والبيئة"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت أندية " انترأكت " في لبنان برعاية " Antwork" ، "تحالف حلول المناخ ( CSC) - Climate Solutions Coalition " في لبنان وهو جزء من" ائتلاف شبابي في الروتاري الدولي ويهدف للمساهمة بإيجادحلوللأزمة المناخ والمشكلات البيئية في العالم، وتشارك فيه اندية " انترأكت "  في 42 بلداً وتقوده سبعة منها من بينها لبنان.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مقر " Antwork" في بيروت وشارك فيه: المشرفة على اندية انترأكت في لبنان من قبل المنطقة الروتارية 2452 سالي زعتري ورؤساء أندية انترأكت " صيدا رام عزام ، بيروت كوزموبوليتان سعيد القاضي وبيروت متروبوليتان ميرا حيدر " وعدد من اعضاء هذه الأندية ومسؤولة " Antwork" عائشة حبلي .

استهل اللقاء بكلمة من امين السر العام لـ"تحالف حلول المناخ ( CSC)" في الروتاري الدولي مصطفى حكواتي الذي استعرض فكرة واهداف هذا الائتلاف الدولي لشباب "انترأكت "من اجل حل ازمة المناخ المشتركة حول العالم عبر مبادرات وبرامج وانشطة تساهم  بالتخفيف من المشكلات التي تؤثر سلباً على المناخ والبيئة عموماً مثل الآثار الناجمة عن استهلاك الطاقة والتلوث وغيرهما .

وتحدثت سالي زعتري بإسم المنطقة الروتارية 2452 فهنأت شباب اندية انترأكت في لبنان على اطلاق هذا التحالف بالتزامن مع اطلاقه في العديد من البلدان بمبادرة من الروتاري الدولي وبمشاركة شباب الإنترأكت في 42 دولة حول العالم ، وتوقفت عند اهمية اطلاق مثل هذا الإئتلاف في لبنان لإشراك الشباب في اجتراح افكار وحلول للمشكلات التي تضر بالمناخ والتي تتقاطع مع المخاطر التي تتهدده في باقي البلدان ، وشرحت آلية  العمل والتعاون بين اندية انترأكت في لبنانلتحقيق اهداف هذا الائتلاف .وشكرت " Antwork" على رعايتها وشراكتها بهذا المشروع.

والقت عائشة حبلي كلمة ترحيب بإسم " Antwork"  شرحت فيها  اهداف المؤسسة في اتاحة "مساحة مفتوحة للشركات والأفراد لتأسيس أعمال صغيرة او القيام بأي مشروع " ، معربة عن اعتزازها بالشراكة مع اندية "انترأكت" في لبنان .

ثم كانت مداخلات لرؤساء اندية انترأكت المشاركين عن رؤية كل منهملهذا الائتلاف وما يمكن القيام به من مبادرات ومشاريع مشتركة تحقيقاً للغاية من اطلاقه.

@ المصدر/ رأفت نعيم 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 927721898
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة